recent
الهاردوير الساخن اليوم

علامة XPG تقوم بالكشف أول جهاز محمول تحت إسم " XPG NIA " مع رامات جديدة وأقراص تخزين بسرعات كبيرة

الصفحة الرئيسية

جلبت شركة ADATA Technology التجارية الرائدة في مجال صناعة المنتجات التكنولوجيا وحلول التخزين والذواكر , أيضًا علامتها التجارية للرياضات الإلكترونية XPG إلى Computex 2024 هذا العام لعرض قوتها التكنولوجية هذه المرة بالإضافة إلى تقنية التبريد المزدوج Project NeonStorm PCIe 5.0 SSD التي صدمت الجميع العام الماضي و هناك أيضًا LANCER NEON RGB DDR5 التي ستجعل جودة التحكم في الإضاءة أكثر سطوعًا ومشروع NeoCool المجهز بمشتت حراري مركب مكون من البلاستيك والجرافين PCIe 4.0 SSD كل واحد منهم منتج فريد من نوعه و بالإضافة إلى ذلك ومحركات أقراص SSD خارجية صغيرة وبطاقات ذاكرة فائقة السرعة وما إلى ذلك والتي لن ترضي فضولك حول التقنيات الجديدة بل ستكون مندهش لجديد الشركة العريقة التي سنقوم بتغطية جديدها حصريا على منصتكم العربية.

أصبحت وحدات التحكم المحمولة للرياضات الإلكترونية تقريبًا أحد المنتجات التي يجب على كل مصنع الترويج لها هذا العام حيث أطلقت علامة XPG أيضًا أول وحدة تحكم محمولة للرياضات الإلكترونية تحت إسم XPG NIA في معرض Computex 2024 وقد تم تصميم مظهرها بشكل مريح يمكن استقراء شاشة اللمس بزاوية الميل في الاستخدام العام ويمكن تعديلها وفقًا للعادات وستكون زاوية الرؤية أفضل و تم تصميم أذرع التحكم والأزرار الموجودة على الجانبين الأيسر والأيمن باللونين الوردي والأرجواني كلون رئيسي، مكملة بخطوط زخرفية على طراز  شعار الـMAYA  والتي تتماشى مع صورة منتجات XPG.




في الجزء العلوي من  الجهاز المحمول سيمكنك من رؤية أزرار التشغيل على الجانب الأيسر والأيمن وأزرار التشغيل وضبط مستوى الصوت ويوجد أيضًا منفذ اتصال من النوع C ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم في المنتصف.




بالإضافة إلى ذلك فإن الجزء الخلفي من جسم الطائرة باللون الوردي والأرجواني بالكامل مع أربعة أزرار مستقلة M1~M4 على الجانبين الأيسر والأيمن وقوس خلفي توجد أيضًا فتحات تبديد الحرارة هنا.



ولا تزال المواصفات التي يحملها غير معروفة ويُقال إنه قد يكون من سلسلة Strix Point APU التي لم تطلقها AMD بعد، وإذا لم يحدث شيء غير متوقع، فقد يكون أول جهاز محمول مزود بمعالج معمارية Zen 5 في نفس الوقت الوقت، يجب أن يكون جزء GPU بنية RDNA 3.5، ومن المتوقع أن تكون هناك مزايا جيدة في الأداء وأداء إخراج العرض الداخلي.
بالإضافة إلى ذلك استجابة لوعي الناس بحماية البيئة والحفاظ على البيئة حيث اتبعت علامة XPG أيضًا هذا الاتجاه وأطلقت LANCER NEON RGB DDR5 لذاكرتها وهذا جزء من خطة " Project NeonStorm " مع توفير منتجات عالية الأداء من ECO ويمكن أيضًا رؤية الختم الودي على الرامات الجديدة لتوافقها مع شروط حماية البيئة بسبب كونها مصنوعة من مواد معاد تدويرها.


يوجد أيضًا قرص التخزين Project NeoCool Gen 4 M.2 SSD حيث تم تصميم المشتت الحراري الخاص به مصنوع من مادة بوليمر الجرافين والتي يمكن أن توفر تأثيرًا أفضل لتبديد الحرارة ومظهرًا فريدًا و يمكن أن تصل سرعة القراءة والكتابة إلى 7400/6800 ميجابايت /ثانية، السعة متوفرة بـ 1 تيرابايت / 2 تيرابايت / 4 تيرابايت.


هناك أيضًا مجموعة متنوعة من المنتجات الطرفية ذات الصلة بـ ADATA و XPG معروضة في الجناح، مثل ADATA LEGEND 970 PRO و GAMMIX S70 BLADE Gen 4 M.2 SSD.



يوجد أيضًا SSD خارجي SE920 وهو أول SSD خارجي بواجهة USB4 40 جيجابت في الثانية من النوع C في العالم يمكن أن تصل سرعة القراءة والكتابة إلى 3800/3700 ​​ميجابايت/ثانية تحت USB4 وتبلغ سرعة الكتابة 3200 ميجابايت/ثانية تحت. بالإضافة إلى ذلك فإنه يتميز أيضًا بتصميم حاصل على براءة اختراع عن طريق الضغط على الهيكل الخارجي حيث يمكن تشغيل المروحة الصغيرة الداخلية مما يمكن أن يزيد من تحسين كفاءة التبريد بنسبة 10% حيث أن وحدة التحكم الداخلية المستخدمة هي ASM2464PD والسعة متوفرة بـ 1 تيرابايت / 2 تيرابايت / 4 تيرابايت والوزن 181.52 جرامًا فقط وهو خفيف جدًا وسهل الحمل.

هناك أيضًا العديد من المنتجات الجديدة المعروضة مثل الكايسات ذات التصميم الجديد مثل INVADER X BTF الذي يمكنه دعم تصميم القابس الخلفي وهناك أيضا INVADER الأصغر حجمًا.





أما بالنسبة لوحدة تزويد الطاقة أو الباور سباي كما يحب البعض تسميتها أو الــ PSU فهناك أيضًا إصدارات XPG CORE REACTOR II بالأبيض والأسود في المعرض تم الكشف عنها وكلاهما جاهزان لـ ATX 3.1 ومتوفران في إصدارات 1200 واط و1000 واط و850 واط و750 واط و650 واط ويأتي مع ضمان لمدة 10 سنوات.


هناك أيضًا وحدتي XPG PYMCORE و FUSION ، الأولى أيضًا جاهزة لـ ATX 3.1 وتم إستبدالها بسلك 12V-2×6 وهي مجهزة بمروحة FDB مقاس 90 مم ولها أيضًا ضمان لمدة 10 سنوات حيث تم إنشاء هذا الأخير بالاشتراك مع DELTA ويتميز باستهلاك طاقة عالي للغاية يبلغ 1600 واط. ATX 3.1 + 12V-2×6 جاهز، باستخدام محول مستو حاصل على براءة اختراع  ونيتريد الغاليوم MOSFET ومكثفات يابانية الصنع بنسبة 100٪ بدرجة 105 درجة مئوية.


ونتطلع أيضًا إلى رؤية إطلاق منتجات جديدة في المستقبل، وخاصة أداء ألعاب على جهازها المحمول الجديد XPG NIA في السوق العربية والأداء الفعلي له والتي بكل تاكيد ستكون لنا الفرصة من اجل مراجعته بشكل كامل على منصتكم العربية.
في الأخير نقدم كل شكرنا الى زميلتنا مريم في تايوان لجهدها الكبير في تغطية معرض كمبيوتكس 2024 لكل شرائكنا حول المنطقة وقيامها بالتغطية المستمرة لغاية إنتهاء المعرض.
google-playkhamsatmostaqltradent