recent
الهاردوير الساخن اليوم

علامة Seasonic و Noctua تتعاونان لتطلاقان باور سبلاي جديد بمواصفات إستثنائية في معرض COMPUTEX 2024

الصفحة الرئيسية

في معرض Computex 2024 تعرض شركة Seasonic  إصدارًا جديدًا من " نسخة Noctua" من الباور سبلاي Prime TX-1600 الخاص بها و بفضل تعاونها مع شركة Noctua حيث تتميز النسخة الجديدة من الباور سبلاي من Seasonic بخفض مستويات الضوضاء أو ضجيج دوران المراوح بمقدار 8-10 ديسيبل (A) وهذه التغييرات تجعل وحدة PSU أكثر هدوءًا من نظيرتها القياسية في ظل الأحمال العالية أو كما نقول في العالم العربي التشغيل الكلي والأقصى لقوة الباور سبلاي أي عند دوران مراوحه بأقصى سرعة ممكنة Full RPM Speed.

تتميز وحدة الــ PSU هذه بمروحة Noctua NF-A12x25 وعازل أو شباك مروحة مصمم خصيصًا ومُحسّن للغاية حيث يمكن لوحدة PSU هذه أن تعمل بدون مروحة في ظروف تحميل تصل إلى 50% عند ظروف تشغيل تبلغ 25 درجة مئوية وهذا يجعل وحدة الـــ PSU خالية من الضوضاء تقريبًا في معظم ظروف التشغيل خصوصا أن هناك بعض المستخدمين يفضلون العمل في هدوء دون الحاجة الى سماع دوران مراوح الباور سبلاي والذي قد يسبب لهم بعض الإزعاج إن كان الصوت مرتفع.

يتوافق الباور سبلاي هذا ذو الإصدار الخاص " SEASONIC PRIME TX-1600 Noctua Edition " هذا مع الجيل الجديد من مزودات الطاقة أو كما نقول الجيل الجديد من الباور سبلاي  ATX 3.1 و PCIe 5.1 كما أنه معتمد من 80+ Titanium و Cybnetics ETA Titanium وهذا يعني أن وحدة PSU هذه فعالة بنسبة 94% عند 50% أثناء التشغيل المكثف.
لمطابقة تصميم Noctua لأفكار شركة Seasonic حيث تأتي هذه النسخة مزودًة بكابلات Noctua Themed لربط هذا الإصدار الخاص من PSU بمكونات Noctua الأخرى حيث نذكركم في منصة حمزة تيك أن هذا ليس منتج Noctua Edition الأول من نوعه و قامت ASUS بالفعل بإنشاء جيلين من وحدات معالجة الرسومات Noctua Edition بما في ذلك RTX 4080 SUPER Noctua Edition.
كذلك في جناح Seasonic أظهرت لنا الشركة المصنعة التي تتمتع بخبرة 50 عامًا أحد أقوى المصادر في السوق أو الباور سبلاي كما يحب البعض تسميته تحت إسم Prime PX-2200. لا أكثر ولا أقل من 2200 واط، الأقوى في كتالوجها، والمصممة لأجهزة الكمبيوتر والتجميعات القوية المخصصة للعب أو الأعمال القوية لهذا يحتوي على موصلين 12VHPWR.

تنظيم القوة الدقيق تحت الحمل أو الإشتغال الكامل للباور سبلاي هو فقط و للحصول على فكرة عن مدى جودة هذه البيانات حيث تعتبر نسبة 3% قيمة جيدة بالفعل و يتوافق هذا المصدر مع معيار 3.1، ويحتوي على  كابل PCIe 5 (12V-2x6) ومكثفات ألومنيوم إلكتروليتية وشهادة كفاءة بلاتينية 80 PLUS ولا أكثر ولا أقل من ضمان لمدة 12 عامًا.


من بين المنتجات الأكثر شعبية لدى شركة Seasonic  هي سلسلة Focus ولديها مجموعة واسعة من النماذج وتباع باللونين الأسود والأبيض ولها حجم صغير يبلغ 140 ملم وفي هذا النموذج، لدينا تنظيم طاقة تنظيمي بنسبة 3% وكفاءة 80 PLUS Gold وهي شهادة تضمن كفاءة بنسبة 92% عند نصف تشغيل بجهد 230 فولت.


في هذا المعرض الذي كان فريق حمزة تيك حاضرا فيه في تايوان كان لدينا أيضًا  باور سبلاي أخرى جديد أعلنت عنها الشركة وهي مصنوعة من مكثفات من الألومنيوم الصلب وتأتي مع مروحة ديناميكية سائلة مقاس 135 مم كما هو الحال في PX-2200 ويمتد ضمانها إلى 10 سنوات وبالطبع لدينا 6 وسائل حماية داخلية.
دون نسيان زميلتنا في معرض كمبيوتكس لهذه السنة الزميلة مريم التي نشكرها على قيامها بتغطية المعرض لمنصتنا العربية للمرة الثاني على التوالي حيث نشكرها على عملها الكبير وتغطياتها الكاملة والمتواصلة للمعرض لكل شرائكنا في المنطقة.
باعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار حيث ينصب التركيز الرئيسي لشركة Seasonic على تقديم أحدث التقنيات بأفضل قيمة ممكنة لجميع عملاء لشركة نفسها و الذين يحتاجون إلى ميزات متطورة مقترنة بالأداء الرائد في السوق والموثوقية الكاملة و هي تدعم منتجات الشركة من خلال ضمان طويل الأمد ودعم ممتاز لما بعد البيع ورعاية العملاء.
google-playkhamsatmostaqltradent