recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة المبرد المائي PCCOOLER GI-CX360 ARGB ... حل مثالي للتبريد

الصفحة الرئيسية

لا تنتظر من أي مبرد جديد في ساحة المبردات المائية في الوقت الحالي تقديم أي تجرِبة جديدة أو نقلة نوعية، كُل المبردات من الفئة العُليا تقدم تجرِبة أكثر من ممتازة ولكن كُل من مبرد له بُهاراته الخاصة.

 مراجعتنا اليوم لوحدة التبريد المائي Pccooler GI-CX360 ARGB وهي وحدة تبريد مائي من علامة Pccooler الجديدة نسبيا والتي تركز على مبردات أجهزة الحاسوب، المراوح، وحدات PUS وتصنيع هياكل الحاسوب، وهي من انتاج شركة Shenzhen Fluence technology, هذا هو حل التبريد المتميز الذي يتألف من مشعاع مصنوع من الألمنيوم 360 مم ومراوح عالية الأداء 3 × 120 مم. لمواكبة اتجاه عرض الضوء، تتميز الكتلة والمراوح بإضاءة خلفية ARGB. هذا المنتج متوافق مع تقنيات مزامنة RGB الشهيرة من جميع الشركات المصنعة للوحات الأم الكبرى. GI-CX360 ARGB متوافق مع - Intel Sockets LGA : 775 ، 1366 ، 1150 ، 1151 ، 1155 ، 1156 ، 1200 ، 2011 ، 2011-3 ، 2066 ومقبس AMD : TR4 ، AM4 ، AM3 ، AM2 + ، AM2 ، FM2 + ، FM2 ، FM1. تصنيف TDP هو 350W لهذا المبرد.


الصندوق والمحتويات
يتم شحن المبرد داخل صندوق بتصميم انيق باللون الأسود في الامام نجد علامة Pccooler 


وفي المنتصف صورة رائعة للمشتت باللون الأسود مع اضاءة ARGB المبهرة التي اضافت لمسة جمالية للمبرد، مع اسم المشتت على الأسفل دون ان ننسى المنصات التي يدعمها المشتت، حيث ان المبرد متوافق مع مآخذ AMD TR4 وAM4 على وجه الخصوص بالإضافة إلى جميع مآخذ Intel تقريبًا مثل LGA1151، 1200 و20xx. المبرد متوافق أيضًا مع مآخذ AMD القديمة. يتميز المبرد بمراوح Silent-Pro PWM HALO RGB المصنفة لـ 72.3 CFM. وتم تصنيف المبرد الى أكثر من 350 وات TDP.


كما تتم طباعة ميزات والمواصفات التقنية للمشتت تحديدا لبلوك التبريد والمضخة، المواصفات مطبوعة بـ 9 لغات. حيث يتميز محرك المضخة بتصميم 12 ملفًا و10 أقطاب و3 مراحل كما ان المبرد مصنوع في الصين.


على الجانب نجد شعار الشركة وموديل المشتت وقبل فتح الصندوق نجد أيضا شعار شركة وموديل المشتت وموقع الشركة.


توضع المحتويات في علبة كرتون. توجد وسادة ستايروفوم بيضاء اللون في الأعلى ودليل مستخدم.


دعونا نلقي نظرة على ما قدمه PCCOOLER في صندوق الملحقات.


يوجد دليل مستخدم لتثبيت المبرد وكذلك لإعدادRGB كما قدمت PCCOOLER وحدة تحكم مخصصة في الصندوق أيضًا. هناك بطاقة ضمان مرفقة أيضًا.


يتم تضمين أجهزة التثبيت في صندوق من الورق المقوى باللون الأبيض مع 360 علامة تشير إلى أن جهاز التثبيت مخصص للمبرد 360 مم.


مرفق بثلاث مراوح بجودة صنع رائعة بحجم 12 سم باللون الأسود و9 ريشات باللون الأبيض وهي مراوح احترافية بعدد لفات 1000-2000 لفة في الدقيقة والمراوح من نوع PWM أي تستطيع التحكم في سرعة لفاتهم لضمان هدوء أكبر.


هناك العديد من الكابلات المتوفرة في الكبل لإعداد PWM وRGB.. يستخدم PCCOOLER موصل خاص لاتصال ARGB.  كما قاموا بتوفير كابل مزامنة لتوصيل أجهزة ARGB برأس الضوء الرقمي 5V المدعوم باللوحة الأم. ويوجد كابل تقسيم PWM رباعي الاتجاهات مزود في الصندوق والذي يأخذ الطاقة مباشرة من PSU عبر موصل MOLEX. يجب أن تفكر PCCOOLER في تنفيذ موصل SATA بدلاً من ذلك. السبب في وجود كابل مقسم يعمل بالطاقة من MOLEX هو أن كل مروحة تم تصنيفها على أنها 0.39A. عند الجمع، سيكون إجمالي السحب 1.17A. تم تصنيف معظم الرؤوس الموجودة على اللوحة الأم لـ 1A، 12 V. قد يؤدي توصيل المراوح بمزيد من متطلبات الطاقة إلى إتلاف المراوح واللوحة الأم. كان PCCOOLER متقدمًا على اللعبة في هذا الجانب.


تظهر في الصورة اسفله جميع مكونات المشتت بما فيها الراديتر، المراوح، بلوك التبريد، المضخة واكسيسوارات التركيب.


نظرة أقرب على المشتت
حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على المكونات. يتوافق PCCOOLER GI-CX360 ARGB مع مقابس Intel LGA20xx / 1366/1200 / 115x / 1366/775 ومآخذ AMD TR4 / AM4 / AM3 / AM2 / AM2 + / FM2 + / FM2 / FM1. ذكرت شركة PCCOOLER هذا المبرد ليكون قادرًا على التعامل مع تبديد حراري يصل إلى 350 واط. هناك عده أجزاء نتحدث عنها بالتفصيل عن المشتت بداية من رديت، الأنابيب، بلوك التبريد، المراوح وأخيرا نظام الإضاءة.


أولا الراديتر
المشتت PCCOOLER GI-CX360 ARGB يحتوي على راديتر 360 مم مع 3 مراوح Silent-Pro PWM HALO RGB. الراديتر مصنوع من الألمنيوم وبالتالي فهو خفيف الوزن وأبعاد المبرد هي كالتالي 394 × 120 × 27 ملم. سمك المبرد 27 مم مع مراوح سمكها 25 مم، حيث سيكون السمك الإجمالي 53 مم برؤوس البراغي. يحتوي المبرد على 20 زعنفة في البوصة FPI ((fins per Inch توجد فجوة 105 مم بين أي فتحتين لتركيب المروحة على الراديتر ويحتوي على إجمالي 12 قناة لتدفق المياه.


لا يوجد طلاء وقائي تحت فتحات التركيب في مجموعة الراديتر لكن PCCOOLER زادت من التباعد بين فتحات التثبيت ومكدس الزعانف الفعلي مما يقلل من خطر إتلاف الزعانف. يشير هذا أيضًا إلى أن السماكة الفعلية لتجميع الزعانف أقل من 27 مم. تتميز مجموعة الراديتر بلمسة نهائية رائعة واحترافية كما توجد علامة PCCOOLER التجارية على جانب الراديتر.


ثانيا الأنابيب
يتميز مشتت بأنابيب مغلفة باللون الأسود تعطي شكل جمالي داخل صندوق الحاسب وهي بطول 400 مم مناسب لأغلب صناديق وهم مصنعين من المطاط وتغليف الخارجي من النيلون ويتواجد بين الأنابيب مضخة بدلا من تواجدها في بلوك التبريد. الانابيب في نهايتها يوجد جزء ربط معدني لضمان استقرار الأنابيب بينها وبين الجزء الراديتر، يمتد موصل طاقة 3-Pin من داخل المضخة بطول جيد للتوصيل على اللوحة الأم.


ثالثا بلوك التبريد

يتميز المبرد بغطاء دائري الشكل للكتلة مع مانع تسرب أو أداة توصيل مقاومة لدرجات الحرارة العالية والمنخفضة والتي تغلف المجموعة بأكملها باستثناء الغطاء. تبلغ أبعاد الكتلة 70 × 84 × 54.3 ملم. الكتلة مصنوعة من مادة ABS مع لوح بارد من النحاس الخالي من الأكسجين. يوجد شعار العلامة التجارية PCCOOLER في وسط لوحة الوجه. يتم تثبيت الأنابيب على الكتلة باستخدام وصلات شوكة وتثبيتها باستخدام الانكماش الحراري. تبلغ سرعة المضخة 2600 دورة في الدقيقة ± 10٪. المضخة لها التصنيف الحالي 0.26A. تستخدم المضخة محمل من السيراميك بمتوسط عمر متوقع يصل إلى 50000 ساعة. المحرك ذو تصميم 10 أقطاب و3 مراحل. معدل مستوى الضوضاء هو 16 ديسيبل. المبرد له قاعدة نحاسية مع صفيحة باردة. سطح القاعدة مسطح ولدينا أبعاد x61mm53 تقريبًا من القاعدة.


لدينا كبل واحد من 3 pin لتزويد محرك المضخة بطول 440 مم وموصل 3 pin لمصابيح RGB LED على الكتلة التي يبلغ طولها 295 مم. ولدينا قاعدة نحاسية خالية من الأكسجين بقياس x61mm53 ويوجد غطاء واقي على القاعدة يحذر المستخدم من إزالة الغطاء قبل التركيب.


رابعا المراوح
يأتي المشتت PCCOOLER GI-CX360 ARGB مزودًا بثلاثة مراوح Silent-Pro PWM HALO RGB. تم تصنيف هذه المراوح لسرعة تصل إلى 2000 دورة في الدقيقة ± 10٪ مع أقصى معدل لتدفق الهواء يبلغ 72 قدم مكعب في الدقيقة عند معدل ضغط هواء يبلغ 2.36 ملم / ساعة. تتميز هذه المراوح بـ 9 ريش لضمان ضغط مرتفع مع عمليات ضوضاء منخفضة. يتضمن تركيب المبرد 25 عنصرًا مطلوبًا لتركيب الكتلة وما يقرب من 12 خطوة مطلوبة لتركيب المبرد نفسه. الدليل مفيد للمستخدم. كنت أفضل براغي Philips الرأسية بدلاً من المسامير اللولبية السداسية لتثبيت كتيفة التثبيت على الرغم من أنها وفرت مفتاح Allen لهذا الغرض.

قامت شركة PCCOOLER بتزويد مراوح Silent-Pro PWM بتأثير HALO RGB مع مبرد GI-CX360 ARGB. هذه مراوح بحجم 120 ملم مع 9 شفرات بلورية.


 الإطار بأكمله دائري بزوايا تثبيت مصممة خصيصًا. المراوح ذات قطر كبير الحجم وهو أمر مفهوم لأنه يحتوي على مصابيح ARGB LED. يحتوي كل ركن من أركان التثبيت على وسادة مضادة للاهتزاز ملصوقة عليها. تحتوي الشفرات على معالجة أخدود دليل السطح لزيادة كمية الهواء كما تستخدم هذه المراوح محامل هيدروليكية.


تُظهر الصورة أعلاه لقطة مقربة للوسادة المضادة للاهتزاز في الزاوية.


تظهر الصورة أعلاه جانب الإطار. جودة البناء الإجمالية للإطار جيدة. لا توجد رموز سهم لتوجيه المستخدمين المبتدئين في تحديد اتجاه تدفق الهواء ودوران الشفرات.


يُظهر الجزء الخلفي من المروحة مجموعة 4 أذرع على الإطار الرئيسي وذراع واحد به أدوات التقاط. يتم توجيه الكابلات من خلال هذه الماسكات نحو الجزء الخارجي من المروحة كما يظهر ايضا بعض خصائص المروحة وفي الأسفل ان المراوح مصنوعة في الصين.


 تحتوي كل مروحة على موصل مروحة PWM ذي 4 سنون بطول تقريبي يبلغ 495 مم. الكابل مسطح في التصميم. يحتوي الكبل الآخر على موصل خاص ذي 3 سنون يبلغ طوله 510 مم.

الأداء هل يستحق ؟
يتم أيضًا اختبار المبردات باستخدام وظيفة Auto PWM. تستخدم MSI وضع Smart Fan في UEFI / BIOS وهو ليس Auto PWM خالصًا ولكنه ما هو متاح لنا. توضح الصورة أعلاه منحنى مروحة MSI الافتراضي لوضع Smart Fan. نظرًا لأنه سيتم اختبار جميع المبردات باستخدام نفس التكوين والإعدادات ، فإن هامش الخطأ نفسه ينطبق على الجميع.


يوجد PCCOOLER GI-CX360 ARGB في القمة مع 0.5 درجة مئوية فقط بالمقارنة مع EK-AIO Basic 360. ومرة ​​أخرى ، كلا المبردين يقعان في نطاق هامش الخطأ ويقدمان نفس الأداء.



يوضح الرسم البياني أعلاه السرعة القصوى التي حققتها المراوح في Auto PWM. للمقارنة ، قمنا بتضمين السرعة المقدرة للمراوح كمرجع في تحديد نطاق Auto PWM. كما هو مذكور أعلاه ، فإن مراوح PCCOOLER GI-CX360 ARGB لديها تنظيم صارم لـ PWM حيث كانت تصل إلى 83٪ في دورة عمل PWM.

الآن لمواجهة التحدي النهائي المتمثل في التعامل مع وحدة المعالجة المركزية مع ضبط جميع النوى على تشغيل 5.1 جيجاهرتز باستخدام 1.345 فولت ، فإن EK-AIO Basic 360 لديه 1 درجة مئوية فوق مبرد PCCOOLER GI-CX360 ARGB. لا يزال هذا أداءً قويًا من مبرد PCCOOLER GI-CX360 ARGB كما هو الحال حتى الآن من حيث الأداء الحراري ، فإنه يحظى بالثناء.

التقييم النهائي
لقد كان أداء وتصميم هذا المبرد جيدًا حقًا بل احترافي على مقعد الاختبار الخاص بنا. تنظيم PWM حتى في Auto PWM، كان أداء هذا المبرد جيدًا مع إخراج ضوضاء أقل مقارنة بالمبردات الأخرى مع السعر المناسب الذي يبلغ حوالي 100 دولار. كما تقدم PCCOOLER ضمان لمدة 3 سنوات على هذا المنتج وهي فترة ضمان المناسبة زيادة على الأداء الاستثنائي الذي يقدمه، فاز PCCOOLER GI-CX360 ARGB بجائزة الأداء الخاصة بنا.





google-playkhamsatmostaqltradent