recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة قرص التخزين diskAshur2 SSD 1TB ... فخم وحماية وأناقة الأداء

الصفحة الرئيسية

 إذا كنت تبحث عن محرك أقراص ثابت خارجي قوي يحفظ على ملفاتك المهمة في مأمن من المخاطر مع تضمين بعض تدابير الأمان للخدمة الشاقة – المادية وعبر البرامج على حد سواء – فإن مجموعة محركات الأقراص الصلبة الخارجية من iStorage تستحق الشراء، كما أن أحد هذه الأقراص هو Diskashur 2.


إذا كنت على دراية بمنتجات iStorage، فسوف تتعرف على لوحة المفاتيح الفعلية في المقدمة، مما يوفر لك أمانًا إضافيًا تفتقر إليه محركات الأقراص الصلبة الخارجية الأخرى. يأتي هذا الجيل الجديد من Diskashur أيضًا مع اتصال USB 3.1 أسرع لتحسين الأداء، ويوفر قدرات كبيرة (محرك الأقراص الذي نراجعه هنا هو 1 تيرابايت من نوع SSD.

التعريف بشركة IStorage
iStorage هي الشركة الرائدة الموثوقة عالميًا في أجهزة تخزين البيانات المشفرة ، والتي تشمل : محركات أقراص USB المحمولة ، محركات الأقراص الثابتة ،كما نقدم المنتجات أكثر ابتكارا لتخزين البيانات وحمايتها بشكل آمن. كما تركز الشركة على البحث والتطوير المكثف إلى جانب عمليات التصنيع الرائدة لتقديم منتجات عالية الأداء بسعات تتراوح من 1 جيجابايت إلى 14 تيرابايت، والتي تعمل على أي جهاز يحتوي على وصلة USB ومتوافقة مع أي نظام تشغيل. كما تعمل على تجميع بين قوة تشفير بيانات PIN وشدة الاستخدام وسهولة استخدام أجهزة الكمبيوتر لضمان أعلى مستوى من الحماية المتاحة، مما يمنحك راحة البال ضد السرقة أو فقدان البيانات السرية.
تأسست شركة iStorage في عام 2009 وهدفها السعي إلى حماية تخزين البيانات السرية، نظرًا لأهمية وضرورة البيانات المشفرة ليس فقط للشركات الكبيرة بل تمتد الى الدوائر الحكومية ودوائر الدفاع والتعليم. كما حازت iStorage على جائزة “الابتكار الأمني ​​لهذا العام” من جوائز BCS & Computing UK IT Industry، التي توفر منصة للمهنة بأكملها للاحتفال بأفضل الممارسات والابتكار والتميز.

الصندوق والمحتويات 
العبوة الخارجية نفسها التي تجدها على منتجات iStorage-UK الأخرى، ولكن من أجل اكتمالها، تأتي مع صورة من محرك الأقراص، وبعض المواصفات الأساسية في الجزء الأمامي من المربع، حيث نجد اسم الشركة وسعة القرص وفي شريط باللون الأزرق في الأسفل الأنظمة التي يدعمها القرص.


اما من الجهة الخلفية تكشف النقاب عن 5 لغات مختلفة تتحدث بعضها من المواصفات.


وعلى الجانب يوجد الأجهزة التي يمكن استعمال القرص عليها ويمكننا ان نستنتج انه يدعم جميع الأجهزة الالكترونية، بالإضافة الى محتويات الصندوق وفي الأسفل على الشريط الأزرق الموقع الرسمي للشركة.


عند فتح العلبة الخارجية نجد محرك الاقراص داخل حقيبة حيث يبدو أنيقًا للغاية، وبصراحة جميع الالوان المتوفرة مميزة وجميلة جدا.

كما هناك مطوية صغيرة من الشركة يمكن من خلالها التعرف على جميع منتجات IStorage مرفقة بكلمات شكر كالتفاتة طيبة من الشركة موجهة للزبائن.


يتواجد القرص الخاص بنا مع حافظة للقرص لحمايته ولحمله بسهولة بتصميم بسيط وأنيق


التصميم
يحتوي الجزء العلوي من وجه iStorage diskAshur2 على لوحة مفاتيح بها أزرار قفل وفتح بالإضافة إلى مؤشرات LED أعلى لوحة المفاتيح. على طول الجزء العلوي هو العلامة التجارية للشركة. على الرغم من أن Diskashur 2 يحتوي على لوحة الأرقام المادية المألوفة الموجودة في المقدمة، إلا أننا يجب أن نشيد بـ iStorage لجعلها تبدو أكثر جاذبية من التصميمات النفعية للطرز السابقة.

هناك مجموعة من الألوان للون الأمامي والخلفي: Fiery Red وPhantom Black وRacing Green وOcean Blue، على الرغم من أنك لن تنفق هذا النوع من المال على محرك الأقراص بشكل أساسي بسبب جمالياتها، إلا أنها تجعل محرك الأقراص يبدو ويشعر بمزيد من الحداثة.


مع وجود كبل USB 3.1 بالمحرك ويلتف بدقة على طول الجسم، مع الحفاظ على الموصل آمنًا عند عدم الاستخدام. توجد ثلاثة مصابيح LED أعلى لوحة المفاتيح والتي تتيح لك معرفة حالة الأمان التي يوجد بها محرك الأقراص: وضع الاستعداد / الإغلاق أو وضع المستخدم / إلغاء التأمين أو وضع المسؤول.
ويعطي طولًا مناسبًا لتوصيله بالكمبيوتر الشخصي أو المحمول. إنه لأمر رائع كيف يتم قصه أيضًا مرة أخرى في محرك الأقراص حتى لا يكون لديك أي فرصة لتدميره في رحلاتك.


في الجزء الخلفي من محرك الأقراص، ستجد معلومات عن منتجك مثل حجمه وموقع التجميع. في حالة عدم معرفتك، يتم تجميع محرك الأقراص معًا في المملكة المتحدة.


على جانب الجسم، يوجد أيضًا فتحة قفل Kensington لتثبيت محرك الأقراص حتى لا يمكن إزالته. عندما يتعلق الأمر بالأمان، فمن الواضح أن iStorage وضعت الكثير من الافكار المميزة في هذا المنتج. عند لمس Diskashur 2 تشعر بأنه ذات جودة وقوي. تم تصنيفها IP56 لمقاومة الماء والغبار، ولوحة المفاتيح مطلية بالإبوكسي لمقاومة الماء أيضًا. يغطي راتنجات الايبوكسي القرص بأكمله، ليس فقط للمساعدة في حمايته من التلف العرضي ولكن أيضًا يجعل من الصعب العبث به.






تم تصميم Diskashur 2 لتوفير تشفير الأجهزة بنسبة 100٪، بحيث يمكنك حماية بياناتك دون الحاجة إلى توصيلها بجهاز كمبيوتر أو تنزيل برامج تشغيل. 



مميزات القرص iStorage diskAshur2
تعتبر بعض البيانات التي يجب نقلها بالغة الأهمية بحيث لا يمكن للمستخدمين المجازفة بوقوعها في الأيدي الخطأ. إجابة iStorage على ذلك هي محرك الأقراص المحمول diskAshur2. لوحة المفاتيح مطلية بإيبوكسي مقاوم للتآكل لمنع تآكل المفاتيح الأكثر استخدامًا. في الواقع، يتم تغليف جميع المكونات براتنج الايبوكسي، مما يعني أنه يمكن رؤية تلف واضح إذا حاول شخص ما الوصول إلى محرك الأقراص أو تعديله من خلال الطلاء. يوفر محرك الأقراص أيضًا ميزة التدمير الذاتي التي يتم تنفيذها بواسطة PIN لحذف جميع البيانات الموجودة على الجهاز على الفور بما في ذلك مفتاح التشفير وجميع أرقام التعريف الشخصية. هناك ميزة مشابهة لإعادة تعيين محرك الأقراص، حيث تقوم كلتا الميزتين بإنشاء مفاتيح تشفير جديدة.


يأتي DiskAshur2 مع معالج دقيق آمن قائم على الأجهزة (معيار مشترك EAL4 + جاهز)، والذي يستخدم آليات حماية مادية مدمجة مصممة للدفاع ضد العبث الخارجي والهجمات الالتفافية والمزيد. كما يستفيد محرك الأقراص من تقنية تشفير التوليد المزدوج المحسن (EDGE) مع محرك تشفير الأجهزة المضمنة FIPS PUB 197 المصدق عليه AES-XTS 256 بت. يحدث التشفير في الوقت الفعلي مما يعني أن البيانات آمنة حتى إذا تمت إزالة SSD من العلبة. يتم قفل الجهاز تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة مسبقًا أو في حالة إدخال خمس محاولات متتالية غير صحيحة لرقم التعريف الشخصي.


التقييم النهائي
إذا كان لدى المرء ملفات مهمة يجب نقلها والحفاظ عليها بأمان، فإن iStorage diskAshur2 SSD يبدو أنه رهان آمن جدًا. يأتي محرك الأقراص مزودًا بتنشيط PIN من خلال لوحة مفاتيح بالإضافة إلى تشفير الأجهزة في الوقت الفعلي AES-XTS 256 بت. هناك العديد من الوظائف الرائعة الشبيهة بالتجسس لمزيد من الحماية للبيانات مثل رقم التعريف الشخصي للتدمير الذاتي لمحو كل من البيانات ومفتاح التشفير. الجهاز مغطى براتنج الإيبوكسي لحمايته وكذلك لإعلام المستخدمين بما إذا كان أي شخص قد تلاعب به. بالاستفادة من سلك USB 3.1 المدمج، يمكن تشغيل محرك الأقراص بواسطة ناقل ونقل بيانات تصل سرعتها إلى 294 ميجابايت / ثانية للقراءة و315 ميجابايت / ثانية للكتابة. يأتي محرك الأقراص بسعات تصل إلى 4 تيرابايت.


بالنظر إلى الأداء، فإن iStorage diskAshur2 SSD ترقى إلى مستوى مطالباته، فبالنسبة للإنتاجية بدقة 4K، حصل محرك الأقراص على درجات 6،019 قراءة IOPS و6،641 كتابة IOPS.للتخزين عالي الأمان، يقوم محرك iStorage diskAshur2 SSD بفحص جميع الصناديق مع توفير الأداء الذي يعد به أيضًا.
انه مكلف مقارنةً بمحركات الأقراص الصلبة الخارجية الأخرى، وإذا لم تكن مهتمًا بمستوى الأمان العالي الذي يوفره Diskashur 2، فستتمكن من العثور على محركات أقراص ثابتة خارجية أرخص وأسرع هناك. ومع ذلك، إذا كنت تحمل غالبًا مستندات مهمة وحساسة، فإن Diskashur 2 هو جهاز رائع يستحق المال من أجل راحة البال وامان أكثر.



google-playkhamsatmostaqltradent