recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة المبرد الهوائي NOCTUA NH-D15 ... عبقرية لا مثيل لها

الصفحة الرئيسية

 في زمن أصبح الجايمر حائرا في إختيار المبردات الهوائية لتعدد الأنواع والعلامات والأداء في الأسواق العالمية ككل ولكن علامة Noctua الغنية عن التعريف تضع بين أيدينا اليوم المبرد الهوائي القوي Noctua NH-D15 النسخة التي وصلتنا من الشركة النمساوية والذي سيكون اليوم تحت طاولة فريقنا وسنقوم بمراجعة شاملة وكاملة حول هذا المبرد الذي خلق ضجة عند صدوره والذي يشاع انه أحد أفضل المبردات الهوائية في العالم والسوق بشكل عام وسنترككم للتعرف على هذه المراجعة أكثر...

المبرد الهوائي NOCTUA NH-D15 وحش بتبريد قاتل

 

صورة أمامية لعلبة مبرد NOCTUA NH-D15

نبذة سريعة عن شركة NOCTUA النمساوية

تشتهر مكونات التبريد الممتازة من Noctua المصممة في النمسا عالميًا بهدوءها الرائع وأدائها الاستثنائي وجودتها الشاملة. بعد حصولها على أكثر من 6000 جائزة وتوصية من مواقع ومجلات الأجهزة الرائدة ، تخدم مراوح Noctua والمبددات الحرارية مئات الآلاف من العملاء الراضين حول العالم. 


محتويات العلبة 

كما نرى على أعلى العلبة سنجد ان الجيل الجديد NOCTUA NH-D15 مبني على الجيل الذي قبله والذي فاز على عدة جوائز بعد ان قدم أداءا كبيرا والجيل الجديد بطبيعة الحال ستكون فيه تطويرات وتحديثات لتحسين وتطوير الأداء  أثناء التبريد 

جوائز منتجات NOCTUA لا حصر لها 


 وكالعادة سنجد شعار شركة Noctua النمساوية أسفل اليمين بالشكل الأنيق وبشكل عام سنجد اللوغو في نفس المكان والتصميم لدى كل منتجات الشركة. 

DESIGNED IN AUSTRIA تزيد العلامة شعورا بالثقة

وعند فتح العلبة سنجد المكونات التالية منها المبرد الهوائي NOCTUA NH-D15 مع مراوح التبريد والإكسسورات اللازمة للتركيب مع المعجون الحراري من شركة NOCTUA والذي صراحة بعد مراجعتنا له وتجريبنا له وجدنا انه من أفضل المعجونات الحرارية في العالم من ناحية التبريد ودرجات حرارة المعالج أثناء التشغيل 

 وهنا نرى كل الإكسسوارات التي تأتي مع الباك وهي كالتالي

الأجزاء الشائعة الموردة للتركيب تشمل:
  • 4x حوامل مروحة مطاطية
  • عدد 4 براغي مروحة
  • 4x مسامير تركيب LGA2011
  • 4x مسامير تثبيت AMD
  • 4 فواصل AMD (أبيض)
  • 4 فواصل إنتل (أسود)
  • 4x مسامير الإبهام
  • 4x مقاطع مروحة
  • أذرع تركيب 2x AMD
  • 2x إنتل أذرع متزايدة
  • مراوح 2x 140 مم × 150 مم × 25 مم NF-A15
  • 2x محولات LNA
  • 1x Intel backplate
  • 1x أنبوب من معجون حراري NT-H1
  • 1x مفك فيليبس
  • 1x شارة Noctua المعدنية
  • 1x PWM Y- كابل

 

التصميم الخارجي والداخلي والعبقرية في ذلك

كما نرى عزيز المتابع ستجد ان علامة NOCTUA لطالما وبدون مجاملة كانت من أفضل الشركات من ناحية التصميم الخارجي للمبردات الهوائية الخاصة على مدار سنوات حيث سنجد التصميم الهيلكي والمعندي للمبرد الهوائي بشكل مفتوح في الوسط  حيث سنجد مروحة تبريد NF-A15 PWM وبالتالي لضمان إنسياب الهوائي بشكل جيد للمبرد أثناء تشغيله 


دون نسيان ان المبرد الهوائي تأتي معه مروحتين واحدة مركبة بشكل مباشر من المصنع وواحدة ستكون موجودة لدى الإكسسورات الموجودة لدى العلبة 
وتاليا سنرى المروحة الإضافية التي ستجدها في العلبة 


بشكل نهائي سيكون لديك إثنين 2x Noctua NF-A15 PWM المراوح التي تأتي بسرعة دوران 1500 دورة في الدقيقةب بطاقة تصل 12 فولت وكذلك بضمان عمل يصل الى 150.000 ساعة وهذا يوضح بشكل كبير ثقة الشركة النمساوية في منتجاتها التي تدور العالم وكل الأسواق


على عكس المبددات الحرارية النموذجية مع تصميم برج واحد ، فإن تصميم البرج المزدوج المكون من 6 أنابيب حرارية في NH-D15 يسمح بمزيد من مساحة السطح. بفضل التصميم الواسع ، يمكنه توزيع الحرارة بشكل أفضل وتوفير كفاءة تدفق هواء رائعة في وضع المروحة المزدوجة.
كومة زعنفة NH-D15 أوسع بمقدار 10 مم مقارنةً بـ NH-D14. بالنسبة لأنابيب الحرارة ، تكون هذه الأنابيب متباعدة ، مما يسمح بتوزيع متساوٍ للحرارة على مساحة سطح أكبر. نتيجة لذلك ، يأتي أداء هذا المبرد بكفاءة محسنة.


توفر الزعانف المجوفة في NH-D15 خلوصًا يبلغ 64 مم لمبددات حرارة الذاكرة الطويلة في وضع المروحة الواحدة. مع ذلك ، يتوافق NH-D15 مع وحدات ذاكرة الوصول العشوائي المتطورة. إذا كان NH-D15 في وضع المروحة المزدوجة ، فيجب عليك استخدامه مع ارتفاع ذاكرة الوصول العشوائي المعتاد الذي يصل إلى 32 مم.


تدعم مراوح NF-A15 PWM للتحكم التلقائي في السرعة عبر اللوحة الأم. يمكنك تقليل الحد الأقصى لسرعة المروحة من 1500 إلى 1200 دورة في الدقيقة باستخدام محولات الضوضاء المنخفضة لتقليل الضوضاء.

تشتهر منتجات Noctua بجودتها البارزة وطول عمرها الطويل. ومثل جميع مشجعي Noctua ، يتميز NF-A15 بتصنيف MTTF لأكثر من 150000 ساعة. والأهم من ذلك هو حقيقة أن NH-D15 تأتي مع ضمان الشركة المصنعة لمدة 6 سنوات ، ونحن نشكر Noctua على ذلك.


الأداء النهائي

يتم إجراء جميع الاختبارات في درجة حرارة الغرفة 23 درجة مئوية (73 درجة فهرنهايت) بهامش خطأ 1 درجة مئوية. يتم اختبار المبردات مع تمكين Turbo و EIST و C1E ، مما سيسمح لوحدة المعالجة المركزية (CPU) بالتوقف عن العمل إلى 1.6 جيجاهرتز أثناء الخمول ، أو الوصول إلى السرعات المناسبة في ظل ظروف المخزون وزيادة سرعة التشغيل. تم تعيين Intel Core i7-4770K الذي أستخدمه للاختبار في المخزون على الإعدادات الافتراضية المحسّنة مع جهد وحدة المعالجة المركزية عند 1.15 فولت. تم ضبط الفولتية على 1.20 فولت و 1.15 فولت. خلال كل هذه الاختبارات ، تم ضبط المراوح على العمل بنسبة 100٪ في BIOS ، مع تسجيل درجات الحرارة بواسطة AIDA64. 

يتم إجراء جميع الاختبارات في درجة حرارة الغرفة 23 درجة مئوية (73 درجة فهرنهايت) بهامش خطأ 1 درجة مئوية. يتم اختبار المبردات مع تمكين Turbo و EIST و C1E ، مما سيسمح لوحدة المعالجة المركزية (CPU) بالتوقف عن العمل إلى 1.6 جيجاهرتز أثناء الخمول ، أو الوصول إلى السرعات المناسبة في ظل ظروف المخزون وزيادة سرعة التشغيل. تم تعيين Intel Core i7-4770K الذي أستخدمه للاختبار في المخزون على الإعدادات الافتراضية المحسّنة مع جهد وحدة المعالجة المركزية عند 1.15 فولت. تم ضبط الفولتية على 1.20 فولت و 1.15 فولت. خلال كل هذه الاختبارات ، تم ضبط المراوح على العمل بنسبة 100٪ في BIOS ، مع تسجيل درجات الحرارة بواسطة AIDA64.

يوفر AIDA64 الحد الأقصى لتوليد الحرارة عند ضبطه على الضغط على FPU فقط في اختبار الثبات ، والذي سيدفع بالفعل وحدة المعالجة المركزية. يمثل هذا الاختبار أحمالًا شديدة مثل LinX و Prime95 وغير ذلك من اختبارات الإجهاد الشديدة التي يعرفها العديد من المستخدمين.


في وضع الخمول ، يعمل NH-D15 من Noctua بشكل جيد للغاية ، حيث يحتل المركز الخامس في كل من الأسهم وفيركلوكيد. منحت ، أنها تشترك في المركز الخامس مع العديد من المبردات الأخرى.
 

الآن لاختبار التعذيب. باستخدام Aida 64 لزيادة الحرارة عن طريق تحميل وحدة المعالجة المركزية FPU ، نرى NH-D15 يحتفظ بالمركز الثاني من خلال اللعب 3 درجات مئوية خلف قرصان H105.

النتيجة النهائية

إن Noctua NH-D15 رائع حقًا. إنه يتفوق على جميع المنافسين ويأخذ تاج تبريد الهواء مع إعطاء مبردات سائلة عالية الصوت AIO شوطًا مقابل أموالهم. ببساطة ، يوفر المبرد الرائد الجديد من Noctua أداء تبريد رائدًا في فئته. ليس هذا فقط ، إنه يفعل ذلك بينما يكون هادئًا جدًا. على الرغم من أنه ليس هادئًا مثل الهدوء! Dark Rock Pro 3 ، إلا أنه لا يزال يوفر عملية شبه صامتة ، والتي تنطبق بشكل خاص إذا كنت تستخدم محولات Noctua منخفضة الضوضاء. نظرًا لأن NH-D15 تقدم 64 مم لوحدات DIMM ، فإن تخليص الذاكرة في وضع المروحة الواحدة رائع أيضًا. أضف نظام التثبيت SecuFirm 2 سهل الاستخدام من Noctua وجودة البناء الاستثنائية للمبرد وستنتهي بفائز حقيقي. تشتمل حزمة الملحقات الرائعة على مفك براغي سهل الاستخدام ، كما أن عبوة Noctua الممتازة تميز بالفعل Noctua NH-D15. شاملة، 

 بعد تجاربنا النهائية في ختام ونتيجة المراجعة يسعد فريقنا المحرر والمراجع ان يقوم بمنح المبرد المائي جائزة THE GOLDEN CHOICE 2022

رابط المنتج من الموقع الرسمي للشركة من هنا :

https://noctua.at/en/nh-d15

google-playkhamsatmostaqltradent