recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة سماعات HyperX Cloud Alpha ... شهرة مستحقة

الصفحة الرئيسية

احدى أكثر المشاكل التي تواجه اللاعبين في الآونة الأخيرة، هي مشكلة نفاذ بطاريات الأجهزة واللواحق الالكترونية، والسماعات الاحترافية المزودة بإمكانات متقدمة، والتي قد تدوم لساعات قليلة قبل نفاذ شحنها، ولكن هل هو نفس الحال مع أحدث سماعة من هايبر اكس HyperX Cloud Alpha الجديد؟



نبذة عن شركة HYPERX

في البداية أود أن أوضح أن شركة HyperX العالمية مملوكة في الوقت الحالي لشركة HP الغنية عن التعريف، وهي تمتلك أكثر من 15 عامًا خبرة في مجال توفير ذاكرات عالية السرعة ومحركات أقراص SSD وسماعات الرأس ولوحات المفاتيح والفأرات ومحركات الأقراص USB ولوحات الفأرة والميكرفونات وملحقات الشحن.

 بعد اقتناء سماعة HyperX Cloud Alpha، تأكدت بالفعل ومن خلال التجربة المتكررة ان عمر البطارية يدوم حتى 300 ساعة من التشغيل، وشركة تصنيع عريقة مثل HyperX لم تدعي ذلك من فراغ، وسوف ستشعر مباشرة بجودة المنتج المطابقة للمواصفات التي تم الإعلان عنها. 


حصلنا على فرصة لتجربة سماعة HyperX Cloud Alpha وسنستعرض معًا في هذا المقال أهم جوانبها ورأينا فيها.

مكونات الصندوق والمحتويات

هناك بعض الاختلافات الطفيفة مثل تحسين إلغاء الضوضاء في الميكروفون القابل للفصل. وبسعر يطلب 99 دولارًا (89.99 جنيهًا إسترلينيًا ، 159 دولارًا أستراليًا) ، فإن HyperX Cloud Alpha تستحق أكثر من البحث لأي شخص يبحث عن سماعة ألعاب جيدة قادرة على الاستخدام مع منصات متعددة.

 

سنجد هنا HYPERX GUIDE مع البوكس الخارجي للعلبة الخاصة بالسماعات

 

هنا سنرى العريس وهي السماعات بشكلها الأنيق طبعا مع المايك 

عبارة عن كيس أو جيب بسيط، سيحمي السمّاعات داخله من بعض الخدوش، لكن أبدًا ليس ضدّ الصدمات أو التعرّض للرطوبة الشديدة أو البلل والغرق.

 ومنفذ الصوت 3,5 ملم للميكروفون ومنفذ للشحن 

 ميكروفون قابل للخلع  والتركيب وصراحة جودة صوت كبيرة ونقاء سيقدمها المايك للمستخدم سواءا كان جايمر او كصانع محتوى او اي مجال أخر فهو يتوافق مع كل المجالات.

 فور إمساكك لهذه السماعة، ستدرك على الفور بأنها مصنوعة من مواد أصلية تملك القدرة على التحمل. لذا ستشعر على الفور بفخامة هذه السماعة، كما أنها تملك تصميماً جميلاً يدمج ما بين اللونين الأسود والاحمر. ولتضفي شركة هايبر إكس لمسة من الفخامة على سماعتها فقد طرزت شعارها على الجزء العلوي من السماعة.


السماعتين مصنوعتين من مادة الفوم المريحة جداً للأذنين وخاصةً في حالة ساعات الاستخدام الطويلة بالمحصلة فإن هذه السماعة قطعة جميلة تضيفها للسيت أب الخاص بك. وهي سهلة التشغيل حيث يوجد زر طاقة مقعر وزر محدب لكتم صوت الميكروفون، كما يوجد عقال قابل للتمدد مع خياطة حمراء وإطار قوي من الالمنيوم. كما ان السمّاعات مريحة جدًّا، بفضل الحشو الممتاز لأركانها، وهي أكثر راحة من نظيرتها Cloud Flight، وأقل ضغطًا على الرأس من Cloud II.


السمّاع مُصنّعة بقدر لا بأس به من الجودة والمتانة، ذلك أنّ إطار الألومنيوم مرن وقويّ، كما وأنّ كتلة السمّاعتَين كثيفة صلبة بشكل يقيها من التحطّم إذا ما سقطت السمّاعة ككلّ، فلنقلّ مرّة أو مرّتَين. بخلاف Cloud II، فإنّ هايبر x كلاود ألفا لا تنطوي على ذلك السطح اللامع القابل للخدش بسهولة، وكنقطة إضافيّة لصالح الأخيرة، فإنّ كابل الصوت قابل للفصل، ما يجعل منها أكثر طواعية ـ وربّما عمرًا ـ إذ إنّ مكوّنات مثل هذه قابلة للتبديل إن تضرّرت.


إذا عزيزي المتابع بعد هذا الوصف الوجيز أقل ما يمكننا قوله عن تصميم السماعات انه فاخر، قوي ومريح.


يبدو تركيبه متينًا بشكل لا يصدق مع كل المعادن المستخدمة ، من البقع الحمراء التي تربط أغطية الأذن إلى عصابة الرأس ، إلى اللمسة النهائية السلس لجوانب أغطية الأذن نفسها. ليس هناك شك في أن هذا يبدو وكأنه سماعة رأس ممتازة بشكل صحيح.

عندما تبدأ في استخدام HyperX Cloud Alpha ، ستلاحظ أنه يخلق ختمًا جيدًا للغاية ضد رأسك بعد ضبط السوار ، وهو أمر مهم لسببين. أولاً ، يعني الختم الجيد أن سماعة الرأس الخاصة بك لن تتجول إذا تحركت ، أو تنزلق لأسفل مع تراكم العرق. ثانيًا ، إذا كنت تريد حجب الضوضاء من حولك ، فمن الضروري العزلة.

يجب أن ترغب في عزلة قوية إذا كنت لاعبًا أو تعمل في المنزل في بيئة صاخبة ، لكن وسادات الأذن العميقة والناعمة نادرة الحدوث. أتمنى أن تتبع المزيد من سماعات الرأس هذا المثال ، لأنها ستفعل المعجزات للآذان من جميع الأحجام.


يمكن توصيل HyperX Cloud Alpha بأي شيء تقريبًا باستخدام مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. لا توجد حاجة إلى أجراس وصفارات البرامج الفاخرة ، فهذه مجرد سماعة رأس أخرى بدون أي تعقيدات. لا يحتوي على أي ميزات خاصة مثل دعم الصوت المحيطي ولكن معظم وحدات التحكم الحديثة مثل Xbox Series X / S و PlayStation 5 تحتوي على صوت ثلاثي الأبعاد متكامل يعمل مع سماعات الرأس السلكية.





عناصر التحكم 

لعلّ أفضل ما يمكن أن يوصف به نظام التحكّم في سمّاعات هايبر x كلاود ألفا هو البساطة والصرامة، نعم؛ إذ تضم كتلة تحكّم على كابل الصوت مع عجلة للتحكّم بمستويات الصوت، وزرّ تبديل بسيط لتشغيل أو تعطيل الميكروفون، ما يعني أنّ السمّاعة تفتقر أي ميزات تحكّم للأجهزة المحمولة.



الأداء النهائي .. هل تستحق ؟

ستمنحك هذه السماعة تجربة رائعة أثناء استماعك للموسيقا، فنقاء الصوت استثنائي للمستمع صاحب الأذن الموسيقية. كما يأتي ميكرفون السماعة بأداء ثابت ولم يعاني أصدقائي أثناء تجارب اللعب في سماعي ولم يحدث أي انقطاع بالصوت أثناء تواصلي معهم فجودة الميكرفون مضمونة. وعند استخدام السماعة في لعبة Red Dead Redemption 2 كانت التجربة رائعة فقد أتاحت لي سماعة HyperX Cloud Alpha الاستمتاع بالبيئة المحيطة والموسيقا التصاعدية الدرامية للعبة والتأثيرات الصوتية للأسلحة وحركة الحيوانات من حولي أثناء اللعب، كما كانت رائعة أيضاً في لعبة FIFA وكان صوت ارتطام الكرة بالعارضة حماسياً جداً مع سماع هتافات الجماهير في خلفية اللعبة.


تملك سماعة HyperX Cloud Alpha مزايا تقنية تجعلها من الأفضل في فئتها وخاصة لمجتمع اللاعبين. فهي تملك ميزة Dual Chamber Drivers الفريدة من نوعها في تشغيل السماعات. فبخلاف السماعات العادية والتي تمنحك طبقات الصوت المتوسطة والعالية والطبقة المنخفضة المسماة Base في آن واحد وبشكل مختلط وبالتالي فإن الطبقات المتوسطة والعالية ستهيمن على الطبقة المنخفضة ولن تتمكن من الاستماع لها بشكل جيد.

وهنا تبرز ميزة Dual Chamber Drivers   والتي ستتيح لك الاستماع إلى هذه الطبقات الثلاثة بشكل منفصل لأن سماعة HyperX Cloud Alpha تملك غرفة معالجة منفصلة للطبقة المتوسطة والعالية وغرفة معالجة أخرى للطبقة المنخفضة، مما سيمنحك طبقات صوتية أكثر دقة وتفصيلاً وبالتالي تجربة لعب أكثر تميزاً.

كما تمتاز سماعة HyperX Cloud Alpha بميزة أخرى تجعلها متفوقة على باقي السماعات المنافسة وهي استخدامها لتقنية DTS وهي التقنية المنافسة لتقنية Dolby وحسب كثير من استطلاعات الرأي العالمية التي شملت اللاعبين والجيمرز فإن تقنية DTS هي المفضلة لديهم كما أن ميزة Spital Audio هي الطريقة التي ستتيح لك الاستماع إلى الأصوات المحيطة بك وفق نظام ٣٦٠ درجة من حولك. وهذا ما يعني أنك سوف ستستمع للأصوات كما تسمعها في الحياة الواقعية تأتي إليك من كل جهة.

النتيجة النهائية ... فخامة لا حدود لها

بلا أدنى شكّ، إنّ سمّاعات هايبر x كلاود ألفا خيار مثالي، وحتّى مع وجود عدّة بدائل، فإنّ سمعة هذه القطعة تطغى على الجميع، ولعلّك استقرأت السبب في السطور أعلاه، وإن كان هنالك سبب قد يدفعك للتفكير في غيره ضمن سعر مقارب، فهو الحاجة إلى ميكروفون أفضل. إنّ التصميم والراحة والجودة عوامل تكفل تفوّق هذه السمّاعة.
سأمنح هذه السماعة الرائعة تصنيفاً عالياً فهي مناسبة لجميع أنواع الجيمرز لتميزها بشكل انسيابي وأداء كبير . أنصحك باقتنائها وهي متوفرة في جميع المتاجر.
في الأخير فريق التحرير يعطي جائزة EDITOR'S CHOICE للسماعات نظرا للأداء الكبير الذي وجده الفريق أثناء تجريبها وعمل المراجعة والبانشمارك.



 

google-playkhamsatmostaqltradent