recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة يد التحكم Game Sir G7 Wired ... عندما تتحقق معادلة الأداء مقابل السعر

الصفحة الرئيسية

عندما تلعب لعبة فيديو، ستدرك بعد تجربة بان جهاز التحكم هو الشيء الضروري، وعاجلاً أم آجلاً، ستحتاج إلى استبدال وحدة التحكم الخاصة بك. وإذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر، يمكن لوحدة التحكم أن تسهل عليك ممارسة أنواع معينة من الألعاب. عندما يحين وقت اختيار واحدة جديدة، سترغب في الحصول على أفضل جودة ممكنة. وهذا يعني عناصر تحكم موثوقة لن تفشل أثناء التشغيل المنتظم. يمكن أن يعني أيضًا البحث عن ميزات إضافية وإمكانية التخصيص.


اليوم لدينا مراجعة Game Sir G7. هذا بديل معتمد من Microsoft لوحدة التحكم Xbox Series X / S. يأتي مع أزرار إضافية إلى جانب خيارات التخصيص، دعونا نلقي نظرة فاحصة ونرى ما نجده في هذه المراجعة التفصيلية.

نبذة عن شركة Gamesir

يمكن وصف شركة جيمسير بصاحبة السعادة لأنها توفر لك تجربة لعب ممتعة ومذهلة من خلال أفضل أجهزة التحكم في الألعاب والتي توفرها لمستخدميها لتمنحهم شعورا لا يوصف أثناء تشغيل ألعابهم المفضلة
تأسست Game Sir في عام 2010، حيث تركز الشركة على تصميم وتصنيع الأجهزة الطرفية للألعاب باعتبارها جوهر أعمالها، حيث تدمج ما بين البحث والتطوير والتشغيل والتسويق والمبيعات، تضع Game Sir مدينة Guangzhou كمركز عملياتها وأبحاثها وتطويرها، بينما تعتبر مركزًا عالميًا للتسويق في لوس أنجلوس.
تمتلك Game Sir شركاء في جميع أنحاء العالم، ولديها علاقات تعاون مع العديد من العلامات التجارية الدولية المعروفة مثل Apple وGameloft وNvidia وDJI وعلاقات تعاون استراتيجي مع Tencent وNetease وغيرهما من شركات مصنعة للألعاب.
أعلنت شركة جيمسر - Game Sir، المزود الرائد لأجهزة الألعاب الطرفية المبتكرة وعالية الجودة، عن إطلاق نسخة محدثة من وحدة التحكم السلكية G7 مصممة خصيصًا لأجهزة Xbox في أسواق الشرق الاوسط. وتتميز النسخة الجديدة بعدة خصائص ومميزات تسمح للاعبين بضبط وحدة التحكم الخاصة بهم كما يحبون على رأسها خاصية الواجهتين الملائمتين للرسم وغير ذلك الكثير، لتقدم بذلك شركة GameSir لكل عشاق Xbox وحدة تحكم استثنائية تجعل تجربة اللعب أكثر متعة وسلاسة.


التغليف Package

عند فتح الصندوق نجد 2 Face Play واحد أبيض والأخر أسود، حيث يمكنك التغيير بسهولة جدا بفضل Magnetic lock


 ونجد بطاقة GameSir والتي عليها كل معلومات الاتصال الخاصة بالشركة كما نجد Sticker ظريف لجيمسير.  


ابسط ما يمكننا قوله عن تصميمGameSir G7 انه فريد جذاب مصمم بعناية ليتيح للمستخدمين تخصيص وحدة التحكم كما يحبون دون عناء. كما نجد واجهتين ملائمتين ليد التحكم GameSir G7 بالأبيض والاسود وقابلتين للتبديل تمكّنان المستخدمين من اختيار لون وحدة التحكم وتخصيصها دون الحاجة إلى تفكيكها


نجد واجهتين ملائمتين ليد التحكم Gamesir G7 باللون الابيض و الاسود قابلتين للتبديل بسهولة بفضل الMagnetic lock  المتواجدة بالغطاء و التي تضمن للغطاء التمركز في مكانه بسهولة  بالاضافة الى انها ذات لمسة نهائية غير لامعة، لاتجمع الغبار و لاتحمل بصمات الاصابع


الواجهة الخلفية باللون الأبيض للحامل الأبيض الإضافي


الواجهة الأمامية والأساسية باللون الأسود للحامل الأسود الإضافي



التصميم الخارجي 


للوهلة الأولى يبدو GameSir G7 وكأنه نسخة من وحدة تحكم Xbox Series، لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا، نظرًا لأنها مرخصة بشكل رسمي من شركة Microsoft, وهي ذات لمسة نهائية غير لامعة لا تجمع الغبار ولا تحمل بصمات الأصابع.


يد تحكم GameSir G7:
        يمكنك تخصيص كل مفتاح تقريبًا
        تصميم مناسب وخفيف الوزن
        جميع المفاتيح مضبوطة جيدًا
        منفذ 3.5 ملم جاك مع زر كتم الصوت
        مرخص رسميًا من قبل Microsoft.
        زمن انتقال منخفض للغاية.
        أزرار إضافية قابلة لإعادة التعيين.
        قبضة مريحة محكم.
        يأتي مع غطاء إضافي.



الجسم الرئيسي لوحدة التحكم عريض، مع مقابض يد منحنية على الجانبين. منتصف الجسم أرق قليلاً بين المقابض، مما يساعد على توفير الوزن. تقوم وحدة التحكم بتوجيه الميزان إلى 1.08 رطل فقط، وهو ما يكفي للشعور بالصلابة دون أن تكون ثقيلة للغاية. إنه يشعرك بالمتانة وجيد البناء، وهو بالضبط ما نود رؤيته.



كان المطورون كرماء للغاية مع الملمس المريح على مستوى المقابض والمصدات والمحفزات، كما تحتوي GameSir G7 على منفذ USB-C في المقدمة حيث تحتاج إلى إدخال كابل USB-C إلى USB-A لتشغيل لوحة الألعاب.


تمثل إحدى ميزات في أن الكابل طويل جدًا (طوله 10 أقدام تقريبًا)، لذا يمكنك الابتعاد بما يكفي عن التلفزيون. على الجانب الآخر من لوحة الألعاب، يوجد مقبس مقاس 3.5 ملم لتوصيل سماعات الرأس وزر كتم الصوت (تحقق من مؤشر LED الأحمر لتعرف أن الصوت قد تم كتمه)، وهو أمر متوقع على وحدة تحكم تتنافس مع لوحة ألعاب XBOX الأصلية.


 ابسط ما يمكننا قوله عن تصميمGameSir G7 انه فريد جذاب مصمم بعناية ليتيح للمستخدمين تخصيص وحدة التحكم كما يحبون دون عناء. 


توافق GameSir G7 مع الأجهزة
وتتوافق وحدة GameSir G7 مع أجهزة Xbox Series X | S وXbox One وWindows 10/11، فهي توفر أفضل تجربة ألعاب سلسة ومثالية بزمن انتظار أقل وبدون قلق بخصوص انخفاض مستوى شحن البطارية. ويمكن للاعبين توصيل سماعة الرأس المفضلة لديهم بمقبس الصوت المدمج 3.5 مم والتحكم بسرعة في مستوى الصوت دون الحاجة إلى أيه برامج، بالإضافة إلى إمكانية كتم صوت الميكروفون بسهولة بضغطة قصيرة على زر كتم الصوت.


لا تحتوي يد تحكم GameSir G7 على أي خيار اتصال لاسلكي، بالنسبة لبعض، قد يكون هذا محبط، ولكن إذا كنت تريد أفضل أداء ممكن، فإن الاتصال السلكي هو الخيار الأفضل. تتمتع وحدة التحكم هذه بوقت استجابة يبلغ 4 مللي ثانية فقط، وهو سريع جدًا لدرجة أنه قد يكون صفرًا أيضًا.


برنامجGameSir Nexus  للتحكم GameSir G7
يأتيG7 مع العديد من الميزات، فعند القيام بتوصيله بجهاز كمبيوتر، ستتمكن من تخصيص طريقة عمل وحدة التحكم، أولاً قم بتثبيت برنامج GameSir Nexus، والذي يمكن تنزيله مجانًا من موقعه على الويب. داخل البرنامج، يمكنك إنشاء تخطيطات مخصصة للتحكم. هذا برنامج قوي بشكل لا يصدق للألعاب ذات خيارات إعادة تعيين قليلة أو معدومة، ما عليك سوى إعادة تعيين الأزرار في البرنامج، وستكون جاهزًا للانطلاق.


يوفر البرنامج خيارات إضافية لتخصيص عناصر التحكم الخاصة بك، حيث يمكنك ضبط حساسية الزناد والعصا، وحتى تخصيص المناطق الميتة. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك القضاء على المنطقة الميتة على عصي الإبهام تمامًا.


أضافت Microsoft زر مشاركة في منتصف وحدة التحكم، إنه موجود أسفل زر Xbox مباشرة، والذي يسمح لك مباشرة بالتقاط لقطة شاشة ومشاركتها على الفور. هذه ترقية مهم لم تعد هذا مصدر قلق.

الأداء النهائي 
وتعد وحدة G7 الخيار الأكثر تميزًا بفضل سلاسة وسرعة الأداء، فضلًا عن الخصائص غير المسبوقة حيث مع مشغلات Hall Effect التناظرية المضبوطة بدقة من GameSir، توفر وحدة G7 أفضل سلاسة ودقة في هذه الفئة، وتتفاعل حتى مع أدنى تعديل لأطراف أصابعك، سواء كنت بحاجة إلى تحكم خطي دقيق أو استجابة مطلقة. كما تأتي مع أربعة محركات قعقعة تجعلك تغوص في قلب اللعبة؛ حيث يولّد محركان المقبضين اهتزازًا قويًا ودقيقًا، بينما يوفر المحركان الموجودان خلف المشغلات الاستجابات الاهتزازية على أطراف الأصابع لعكس كل تأثيرات اللعب بداية من الصدمات أو أزيز المحرك إلى القيادة فوق الأسطح.


أما أذرع التحكم المحسّنة من خلال الخوارزميات الخالية تمامًا من التذبذب والانحراف والأخطاء الدائرية فتوفر تحكمًا دقيقًا سلسًا بزاوية 360 درجة، ليتمكن بذلك المستخدمين من تعيين 0 Deadzone والتبديل بين الوضع الافتراضي والوضع "Raw" الحصري عبر برنامج GameSir Nexus بكل سهولة، بالإضافة للحصول على أفضل ميزة تنافسية في الألعاب المختلفة. كما توفر الحلقات الانزلاقية المقاومة للاحتكاك تحكمًا فائق السلاسة في العصا.


وتأتي أزرار الوجه الملموسة والمبطنة بهيكل مكون من 5 طبقات حيث توفر المحولات الدقيقة تشغيلًا أسرع مع مسافة تشغيل أقل بمقدار 0.6 مم فقط، أي أقل بنسبة 40% من وحدة التحكم الغشائية العادية، لتكون بذلك مبطنة بشكل جيد ومريحة في الاستخدام.


للوهلة الأولى ، قد تشبه وحدة التحكم GameSir G7 وحدة تحكم Xbox Series X / S كثيرًا. يحتوي على موضع D-pad وزر مماثل ، إلى جانب زر Xbox متطابق في الأعلى. السمة المميزة الوحيدة هي اللون الأسود غير اللامع لوحدة التحكم على عكس الأبيض اللؤلئي لوحدات التحكم X / S.
التقييم النهائي
ليس لدينا شكاوى حول أداء يد تحكم GameSir G7، لقد اختبرناها بألعاب مختلفة، سواء على Xbox أو Steam، وعملت كما وعدنا. لا يحتوي على تأخر في الإدخال (زمن انتقال الإدخال أقل من 0.004 ثانية يسمح بتنفيذ الإجراء بعد الضغط على زر على الفور)، وتشعرك جميع الأزرار بالصلابة وسهولة التحضير للمحفزات حساسة للسفر ولديها إحساس جيد بالضغط، ولدينا لم تواجه أي مشاكل عدم التوافق أو انقطاع الاتصال عند اللعب.


وفي نهاية المراجعة وبعد تجربتنا للأداء التي تقدمه يد التحكم قرر فريق التحرير تقديم جائزة EDITOR'S CHOICE ليد التحكم نظرا للأداء الكبير الذي قدمته أثناء البانشمارك.






google-playkhamsatmostaqltradent