recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة شاشة BenQ Mobiuz EX2710Q ... هل هو الأفضل في السوق ؟

الصفحة الرئيسية
عندما يتعلق الأمر بشاشات الألعاب المتطورة فهي دائمًا نفس النوع من الأشياء الموضحة في المراجعات مثل تشغيل المعايير والألعاب الملونة واختبار HDR مع بعض الألعاب مثل Cyberpunk 2077 وربما تشغيل بعض المعايير مثل اختبار UFO لإظهار زمن الوصول والعديد من الإختبارات التي عادة نحن في منصة حمزة تيك كمنصة عربية رائدة في الهاردوير نقوم بها لمعرفة أداء الشاشات التي تستحق الشراء أم لا واليوم سيكون موضوع مراجعتنا اليوم للشاشة الجديدة في السوق العربية BenQ Mobiuz EX2710Q التي سنتفصل في أدائها.

شكرا لفريق BenQ الشرق الأوسط لتوفيرهم الشاشة للمراجعة لفريق حمزة تيك في مكتبنا في دبي

بما أن إختيار الشاشة يؤثر بشكل كبير على تجربتك في عالم الألعاب والمغامرة حيث تعلن شاشة BenQ Mobiuz EX2710Q عن نفسها كجزء من " تجربة الألعاب النهائية " بعد إختبارها مع مجموعة متنوعة من الألعاب والمنصات فقلبها الميكانيكي في المكان المناسب و تعد Mobiuz EX2710Q شاشة ألعاب مذهلة بدقة QHD ومناسبة لكل من أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم.

سنقدم لكم اليوم نصيحة قيمة خصوصا للجايمرز الذين يبحثون عن شاشة مميزة حيث أن الشاشات مقاس 27 بوصة هي أفضل الشاشات للألعاب " Gaming " وذلك لأنها توفر لك مساحة مرئية كافية دون الحاجة إلى تحريك رأسك فحركة صغيرة من عينك تكفي لتغطية الشاشة بأكملها.


إحدى الميزات البارزة لهذه الشاشة هي معدل التحديث فائق السرعة الذي يبلغ 165 هرتز ووقت الإستجابة الذي يبلغ 1 مللي ثانية مما يضمن اللعب السلس مع الحد الأدنى من ضبابية الحركة ومقترنًا بتقنية AMD FreeSync Premium حيث سيصبح التمزيق والتلعثم " تباطئ معدل العرض لدى الشاشة " من آثار الماضي مما يسمح لك بالبقاء منغمسًا تمامًا في اللعبة دون تشتيت الإنتباه وسيضمن لك تجربة سلسة ومثالية.
لكن شاشة BenQ Mobiuz EX2710Q لا تقتصر ميزاتها فقط على العناصر المرئية حيث كما أنها مصممة لتعزيز راحة الألعاب وأدائها و تعمل تقنية " HDRi " الخاصة بشركة BenQ على ضبط سطوع الشاشة ودرجة حرارة اللون بشكل ديناميكي لتتناسب مع ظروف الإضاءة المحيطة مما يوفر راحة مشاهدة مثالية أثناء جلسات اللعب الطويلة و الممتدة والعديد من المميزات الأخرى التي سيظهرها فريقنا من خلال مراجعة اليوم نتركك عزيزي القارئ لتنغمس في جولتنا الشيقة.
شركة BenQ هي شركة تايوانية متعددة الجنسيات متخصصة في تصنيع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وملحقات الكمبيوتر، وأجهزة الاتصالات. تأسست الشركة عام 1984، ويقع مقرها الرئيسي في تايبيه، تايوان. تعد BenQ علامة تجارية مشهورة في صناعة التكنولوجيا وتتمتع بحضور عالمي، ولها مكاتب وعمليات في بلدان مختلفة.
تنتج BenQ مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك أجهزة العرض، والشاشات، وشاشات اللافتات الرقمية، وشاشات العرض المسطحة التفاعلية، وإضاءة LED، والكاميرات، والهواتف الذكية، وأجهزة الصوت. وهم معروفون بشكل خاص بشاشاتهم وأجهزة العرض عالية الجودة.
لدى BenQ العديد من الشركات التابعة التي تلبي احتياجات أسواق معينة. على سبيل المثال، لديهم BenQ-Siemens، التي تركز على الهواتف المحمولة، وZOWIE، وهي علامة تجارية متخصصة في الأجهزة الطرفية للألعاب. تعمل BenQ عالميًا، وتخدم العملاء في مناطق مختلفة حول العالم. لديهم وجود في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأجزاء أخرى من العالم.

أولا نشرع بالتكلم عن عبوة هذه الشاشة أو كما تسمى بالعامية " المونيتور " حيث إن تغليف شاشة BENQ MOBIUZ EX2710Q ليس عمليًا فحسب بل إنه جذاب أيضًا من الناحية البصرية مما يعكس الطبيعة المتميزة للمنتج الصندوق نفسه كبير الحجم مما يضمن حماية الشاشة وملحقاتها بشكل جيد أثناء النقل ويتميز بالعلامة التجارية وتفاصيل المنتج المعروضة بشكل بارز مما يخلق ترقبًا لما يكمن بداخله.


 وعند فتح الصندوق يتم الترحيب بالمستخدمين بتصميم داخلي منظم جيدًا و يتم وضع لوحة الشاشة بشكل آمن في حقيبة واقية مما يحميها من أي ضرر محتمل تحيط بالشاشة العديد من الملحقات المغلفة بشكل أنيق في عبوات بلاستيكية لمنع التشابك أو الخدش أثناء الشحن.


تأتي شاشة BenQ Mobiuz EX2710Q مزودًا بكل ما تحتاجه للإعداد والتشغيل و عند فتح الصندوق ستجد ذراعًا وحاملًا قويًا للشاشة مما يوفر المرونة في وضع الشاشة حسب تفضيلاتك.


ولضمان سلاسة توصيل الطاقة يحتوي الصندوق على كل من سلك الطاقة ووحدة الطاقة مما يسمح لك بتشغيل الشاشة دون أي متاعب.

علاوة على ذلك فإن وجود كابل USB يسهل الاتصال بالأجهزة المتوافقة لنقل البيانات أو الشحن.

دون نسيان أنه للحصول على أداء عرض عالي الجودة، يشتمل الصندوق على كابلات أساسية مثل كابل DisplayPort 1.4a وكابل HDMI 2.1 حيث تمكنك هذه الكابلات من توصيل الشاشة بأجهزة مختلفة مما يضمن التوافق والأداء الأمثل.

بالإضافة إلى ذلك يوفر تضمين دليل المستخدم وبطاقة الضمان المعلومات الأساسية وراحة البال فيما يتعلق بدعم المنتج وتغطيته في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
بشكل عام توصف تجربة فتح علبة BenQ Mobiuz EX2710Q بأنها تجربة إستثنائية حيث تم تضمين جميع المكونات الضرورية بعناية لتسهيل عملية الإعداد السلسة وتجربة المستخدم الممتعة.

من حيث جودة البناء الشاشة بسهولة بين أفضل الشاشات في السوق يأتي باللون الرمادي المائل للأسود غير اللامع مما يجعله مناسبًا تمامًا لوحدات التحكم من الجيل الأخير حيث أن اللوحة أكثر سمكًا قليلاً من الشاشة النموذجية ومع ذلك فإن هذا يجعلها تبدو أكثر تميزًا و تصميم الشاشة نفسها بسيط وإحترافي مما يجعله رائعًا بكل الطرق ففي المقدمة تكون الحواف مجرد خط رفيع يجعلها غير مرئية تقريبًا كما تتميز الشاشة بتأثير أسود غير لامع (أو طلاء مضاد للوهج كما يطلق عليه)، لتقليل الإنعكاس حيث لم يعد أحد يحب الشاشة اللامعة بعد الآن.

في المقدمة، لديك الشاشة ويوجد ذقن ضخم في الأسفل ومع ذلك هذا مخصص للسماعات المدمجة وللإرتقاء بتصميمها إلى أبعد من ذلك حيث أضافت شركة BenQ نظام RGB على الجزء الخلفي من الشاشة في 4 خطوط على شكل X و يمكن للمستخدم تعديل الألوان وفقًا لإحتياجاته من خلال زر قائمة OSD و يعمل Ambilight دائمًا على جعل الشاشة تبدو أكبر حجمًا ويتيح للعين الراحة لأنه ينشر لون الشاشة في الخلفية كما تأتي الشاشة مع حامل عالي الجودة وشديد التحمل.

الحامل عبارة عن قطعة فنية تبدو وكأنها شيء من فيلم خيال علمي وقد أعجبنا تصميمها بشكل كبير في فريق حمزة تيك كما أنها تشغل مساحة صغيرة جدًا على المكتب و نظرًا لمدى فعاليتها فهي ستعجبك بكل تأكيد.

يبدو أن شركة BenQ أدركت أنه لا يوجد الكثير للقيام به أمام الشاشة لذلك ركزوا على الجزء الخلفي حيث يبدو الجزء الخلفي من BenQ Mobiuz EX2710Q وكأنه شيء من لعبة Cyberpunk 2077 مباشرة وصراحة إنها تحفة فنية رائعة كما أن وضع الشاشة مع مواجهة ظهرها للحائط سيكون أمرًا مؤسفًا وهذا سيؤدي إخفاء الجانب الخلفي لتصميمها المميز عن بقية الشاشات المتوفرة في الاسواق العربية.

عند تركيبها على الذراع الجاهز يمكن تدوير الشاشة فهي تدور حتى 10 درجات ويمكن تعديل إرتفاعها ومع ذلك، على عكس معظم الشاشات المتطورة لا يمكن تدويرها إلى تنسيق عمودي وهو أمر مؤسف 😓 و كان على شركة BenQ أن تقوم بهذا الحل الوسط بسبب السماعات المدمجة إذا تم تدويرها عموديًا، فلن تتمكن من تقديم تجربة صوتية مماثلة للبقاء في الأسفل.

القاعدة ثقيلة ومتينة لتتمكن من حمل الشاشة التي تزن حوالي 6 كلغ وهي مصنوعة من مزيج من البلاستيك والمعدن حيث أن التفاصيل الفضية مصنوعة من البلاستيك والتفاصيل الرمادية والسوداء مصنوعة من المطاط و أنا شخصياً أفضل تصميمه المثلث لأنه لا يشغل مساحة كبيرة على مكتبي ويمكن أن يتناسب مع Switch Dock دون أي مشاكل بين "ساقيه".

الذراع أيضًا مصنوع من البلاستيك بلون رمادي غير لامع ويتم تثبيته على الشاشة على حامل مقاس 100 × 100 ملم يقع في منتصف الجزء الخلفي من الشاشة و أنا أكره استخدام البراغي لأشياء صغيرة مثل ربط ذراع بشاشتي ولذلك فإن المشبك الذي يستخدمه BenQ Mobiuz EX2710Q هو المنقذ بالنسبة لي حيث يوجد في الجزء السفلي من الذراع فتحة كلاسيكية لإدارة أفضل للكابلات ومكتب أكثر ترتيبًا.

تتميز شاشة BenQ Mobiuz EX2710Q بمجموعة رائعة من خيارات الإتصال مما يضمن تعدد الإستخدامات والراحة للمستخدمين حيث يقع بشكل خفي على الجزء الخلفي من الشاشة أسفل غطاء بلاستيكي قابل للإزالة وسيجد المستخدمون مجموعة مختارة جيدة من المنافذ و يتضمن ذلك منفذي HDMI 2.1 مثاليين لإتصالات الوسائط المتعددة عالية الوضوح مثل وحدات التحكم في الألعاب أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، مما يضمن تجارب سلسة وغامرة. 


ويكمل ذلك منفذ DisplayPort 1.4 و الذي يوفر واجهة رقمية عالية السرعة في المقام الأول لإتصالات الكمبيوتر مما يتيح التكامل السلس مع أجهزة الألعاب أو محطات العمل القوية و لتلبية إحتياجات الصوت كما يتم توفير منفذ 3.5 ملم للإتصال بسماعات الرأس بدون متاعب. 

بالإضافة إلى ذلك توفر الشاشة إثنين منافذ USB-A حيث تلبي مختلف التوصيلات الطرفية مثل الفئران أو لوحات المفاتيح أو محركات أقراص USB بينما يعمل منفذ USB-B على تعزيز خيارات الإتصال و تضمن هذه المجموعة الشاملة من المنافذ أن يتمكن المستخدمون من توصيل أجهزتهم المفضلة بسهولة مما يؤدي إلى إنشاء إعداد مخصص وفعال يناسب إحتياجاتهم.

يعد تضمين جهاز التحكم عن بعد مع BenQ Mobiuz EX2710Q ميزة ملحوظة بالفعل، خاصة عند سعره و على الرغم من أن أجهزة التحكم عن بعد ترتبط عادةً بأجهزة التلفزيون إلا أن دمجها في الشاشات يعد مفهومًا جديدًا نسبيًا خاصة في مجال الشاشات المخصصة للجايمينغ.

يضيف جهاز التحكم عن بعد هذا طبقة من الراحة للمستخدمين مما يسمح لهم بضبط الإعدادات المختلفة دون الحاجة إلى التفاعل فعليًا مع الشاشة و سواء كان الأمر يتعلق بتعديل مستوى صوت السماعات المدمجة أو تبديل وظيفة HDRi للحصول على أداء مرئي محسن أو التبديل بسلاسة بين مصادر الإدخال فإن جهاز التحكم عن بعد يوفر واجهة سهلة الإستخدام للوصول إلى هذه الميزات من مسافة بعيدة.
في عصر يتم فيه استخدام الشاشات بشكل متزايد لأغراض الترفيه مثل الألعاب أو البث المباشر يبدو تضمين جهاز التحكم عن بعد بمثابة تحسين منطقي وعملي فهو يبسط تجربة المستخدم ويضيف عنصرًا من الراحة خاصة لأولئك الذين يفضلون ضبط الإعدادات وهم مستريحون على كراسيهم بدلاً من الوصول إلى الأزرار أو التنقل في القوائم التي تظهر على الشاشة.
هذه الشاشة من BenQ عبارة عن شاشة عرض عالية الأداء للألعاب والوسائط المتعددة مع مجموعة من الميزات المتقدمة المصممة لتحسين تجربة المستخدم ومن بين هذه المميزات نذكر منها ما يالي :
حيث توفر الشاشة مقاس 27 بوصة لوحة QHD IPS عالية الدقة مما يوفر مرئيات واضحة ومفصلة بألوان نابضة بالحياة وزوايا مشاهدة واسعة للجايمرز بصفة خاصة وللمستخدمين بشكل عام في المنطقة العربية.

دقة عرض كبيرة كما هو موضح في تجربة فريق حمزة تيك داخل لعبة APEX بإستخدام شاشة BenQ Mobiuz EX2710U
تدعم الشاشة كذلك تقنية Freesync Premium للحصول على تجارب ألعاب سلسة وخالية من التمزق إلى جانب إعدادات مُحسِّن الألوان القابلة للتخصيص لضبط دقة الألوان وحيويتها.

تضمن الشاشة التي نراجعها اليوم في منصتكم العربية أن تظل حركة الألعاب سريعة الوتيرة سلسة وسلسة مع الحد الأدنى من ضبابية الحركة والظلال بفضل وقت إستجابة MPRT السريع 1 مللي ثانية ومعدل التحديث العالي البالغ 165 هرتز.
 يعزز أداء التباين والألوان للحصول على تجربة مشاهدة سينمائية إستثنائية مما يوفر صورًا أكثر ثراءً وحيوية كما توفر شاشة BenQ Mobiuz EX2710Q ثلاثة أوضاع HDR متميزة حيث تم تصميم كل منها لسيناريوهات إستخدام محددة لتعزيز التجربة البصرية للجايمرز وصناع المحتوى.
توفر شاشة BenQ Mobiuz EX2710Q تجربة HDR القياسية وفقًا لمواصفات Display HDR 400 فهي تضمن عرض محتوى النطاق الديناميكي العالي مع التباين الأمثل والسطوع ودقة الألوان مما يوفر تجربة مشاهدة أكثر واقعية وغامرة من الضروري تمكين HDR من إعدادات Windows للإستفادة الكاملة من هذا الوضع وتجنب تحويل الشاشة إلى وضع HDR الذي تمت محاكاته.
تم تحسين هذا الوضع للألعاب مع التركيز على تعزيز درجات اللون الأحمر لتحسين الرؤية والانغماس أثناء اللعب و من المحتمل أن يقوم بضبط توازن الألوان والتباين للتأكيد على العناصر المرئية المهمة في بيئات الألعاب مما يساهم في تجربة ألعاب أكثر جاذبية ومتعة للجايمرز بصفة خاصة.
وتم تصميم هذا الوضع لإستهلاك المحتوى السينمائي ويهدف إلى إنشاء لوحة ألوان أكثر حيوية وتشبعًا مع التركيز بشكل خاص على اللون الأخضر حيث إنه مصمم لتكرار الألوان النابضة بالحياة والجو الغامر لتجربة السينما مما يعزز مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية ومحتويات الوسائط المتعددة الأخرى.


من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن أوضاع HDR هذه توفر تحسينات مرئية مختلفة إلا أنها قد تلبي التفضيلات الشخصية وأنواع محتوى محددة بالإضافة إلى ذلك يعد التأكد من تمكين HDR بشكل صحيح من إعدادات نظام التشغيل أمرًا بالغ الأهمية للإستفادة من الإمكانات الكاملة لوظيفة HDR الخاصة بالشاشة وتجنب غستخدام أوضاع HDR التي تمت محاكاتها والتي قد لا توفر الجودة المرئية المطلوبة حيث ستمنحك تقنية Display HDR تجربة HDR القياسية وكملاحظة مهمة من فريقنا فقط لا تنس تشغيله من ويندوز حيث إذا لم تقم بذلك فستتحول الشاشة إلى وضع HDR الذي تمت محاكاته، وهو أمر ليس ممتعًا جدًا.
 يوفر نظام الصوت المتكامل الذي يأتي مع الشاشة " الشاشة تحتوي على مكبر صوت مدمج داخل الشاشة نفسها وبالتحديد الجانب الأمامي لها " حيث تأتي الشاشة بجودة صوت متميزة مع جودة صوت عميقة مما يلغي الحاجة إلى مكبرات صوت خارجية ويوفر مساحة المكتب للمستخدم ويضمن عدم حاجته الى مكبر صوت خارجي مما سيجعله يحافظ على ميزانيته بشكل كبير.
حيث يتيح للمستخدمين تقليل الضوضاء الخلفية أثناء الاتصال الصوتي مما يضمن نقل صوت أكثر وضوحًا وتركيزًا أثناء جلسات الألعاب أو مكالمات الفيديو " خصوصا أن التحدث مع الاصدقاء أثناء اللعب وصراحة بعد تجربة مطولة للشاشة في الألعاب يمكننا القول وبموافقة كل فريقي في منصة حمزة تيك أن المايكروفون يقدم جودة صوت رائعة ونقية جدا.
: يمكّن المستخدمين من ضبط مستويات التباين لكل من المشاهد الساطعة والمظلمة مما يوفر تحكمًا أكبر في العرض المرئي ويعزز الانغماس الشامل في الألعاب.
تتيح الشاشة للمستخدم إمكانية تجعله يقوم تلقائيًا بضبط إعدادات العرض بناءً على ظروف الإضاءة المحيطة لتحسين الأداء البصري مع تقليل إجهاد العين مما يضمن تجربة مشاهدة مريحة لفترات طويلة له.
وأحد أهم الميزات في شاشة BenQ Mobiuz EX2710Q هي توافقها مع برنامج Color Shuttle والذي سيتيح لك العديد من المميزات والإمكانيات التي كونك جايمر فهي بكل تأكيد ستكون مفيدة لك بشكل كبير حيث ميزة أخرى رائعة تمتلكها الشاشة تسمى Color Shuttleيسمح لك بتنزيل أو إنشاء وتحميل ملفات تعريف الألوان لمختلف الألعاب  يمكنك استخدام ملفات تعريف الألوان هذه على شاشة MOBIUZ الخاصة بك. يمكنك أيضًا تثبيت أفضل إعدادات الشاشة الخاصة بصديقك على شاشتك الخاصة لتشغيل تلك اللعبة المحددة. سيوفر لك هذا الوقت في تجربة إعدادات الألوان المختلفة. أو إذا وجدت أفضل الإعدادات يمكنك مشاركتها مع أي شخص آخر.

حيث تأتي الشاشة مع حامل يوفر مرونة مريحة من خلال السماح للمستخدمين بضبط إرتفاع الشاشة للحصول على راحة مشاهدة مثالية مما يقلل من إجهاد الرقبة والعين أثناء الاستخدام المطول للمستخدم أثناء اللعب او الإستخدام العادي.
بشكل عام تجتمع هذه الميزات لإنشاء شاشة متعددة الاستخدامات وعالية الأداء مناسبة للألعاب وإستهلاك الوسائط المتعددة وتطبيقات العمل الإحترافية مما يوفر تجربة مرئية وصوتية متميزة مع راحة مريحة.
باختصار من خلال ما توصل اليه فريق حمزة تك التقني بعد وضع المونيتور أو نحب أن نسميها الشاشة على طاولة الإختبار حيث أن شاشة BenQ Mobiuz EX2710Q توفر تجربة لعب قوية مع ألوان غنية ومعدلات إطارات سلسة مما يجعلها خيارًا مقنعًا للجايمرز ومع ذلك هناك بعض المجالات التي يمكن تحسينها مثل تناسق الشاشة وجودة مكبر الصوت وربما ميزات الإضاءة المفرطة و على الرغم من هذه العيوب فإن التصميم الفريد للشاشة قد يجذب أولئك الذين يتطلعون إلى إبراز إعدادات الألعاب الخاصة بهم.


في النهاية عند مقارنة هذه الشاشة بالمنافسين مثل Dell G3223Q فمن الضروري الموازنة بين عوامل مثل الأداء والتصميم والتفضيلات الشخصية لإتخاذ أفضل خيار لمساحة الألعاب لديك.
وبكل تأكيد شاشة BenQ Mobiuz EX2710Q ستكون الخيار الأول لكل الجايمرز الباحثين عن شاشة توفر لهم جودة كبيرة مع خامة بناء قوية دون نسيان جودة ودقة عرض تناسب الالعاب الحديثة التي عادة ما تقدم جودة جرافيك كبيرة تحتاج شاشة مثالية لعرض هذه الجودة لضمان تجربة لعب مميزة وإحترافية بكل تأكيد دون نسيان أن الشاشة ستأتي بسعر يناسب الميزانية التي يبحث عنها الجايمرز بصفة كبيرة وهي السعر المتوسط الذي يحمي ميزانيتهم ونظرا للتقييم الكبير الذي حصلت عليه الشاشة بعد مراجعتها بشكل كامل وشامل من فريق التحرير فهي بكل تأكيد تستحق جائزة خيار المحررين لسنة 2024 كأحد أفضل الشاشات المتاحة في السوق العربية. 
لشراء الشاشة وتفاصيل أكثر يمكنكم زيارة موقع الشركة مباشرة من هنا 
google-playkhamsatmostaqltradent