recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة قرص التخزين الخارجي الجديد ADATA S810 External SSD ... هل هي أفضل نسخة ممكنة ؟

الصفحة الرئيسية

في وقتنا الحالي وبعد تطور رهيب في عالم التخزين وسرعة نقل الملفات وحفظها حيث تستمر متطلبات التخزين في الارتفاع يعد العثور على حل موثوق وعالي الأداء أمرًا بالغ الأهمية، اليوم لدينا أحد حلول التخزين الجديدة التي تقدم الاعتمادية من خلال معيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة مع معيار عسكري لمقاومة الصدمات من ارتفاع 1.2 متر وهي وحدة أو قرص التخزين الخارجي SD810 من ADATA فهي خليفة إصدار SE880 Elite ولكن بوزن أكبر نسبيا يصل إلى 41 جرام مع حجم مشابه لها وسعر أقل نسبيا منها يعد حل التخزين هذا بإحداث ثورة في تجربة التخزين الخاصة بك حيث يجمع بين التخزين عالي السعة والأداء فائق السرعة في تصميم أنيق ومحمول تم تصميم SSD هذا من ADATAلأولئك الذين يطلبون الموثوقية والسرعة والتنوع.

يوجد في قلب القرص الجديد ADATA SD810 مزيج قوي من التخزين عالي السعة والأداء فائق السرعة بفضل سعته الكبيرة البالغة 1000 جيجابايت حيث يوفر الـــ SSD هذا مساحة واسعة لإستيعاب مجموعة متنوعة من الملفات، بدءًا من المستندات وحتى محتوى الوسائط المتعددة كما تضمن واجهة USB 3.2 Gen2 x2 عدم المساس بالسرعة أبدًا مع سرعات قراءة وكتابة متتابعة تصل إلى 2000 ميجابايت/ثانية و يسهل قرص ADATA SD810 نقل البيانات بسرعة مما يجعله مثاليًا لتطبيقات المهام المتعددة والتطبيقات الثقيلة.

بالإضافة إلى كونه متوافقًا مع جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية ووحدات التحكم الحديثة مثل PlayStation 5 و Xbox Series X|S فهو يدعم هواتف iPhone 15 الذكية الجديدة من Apple لإجراء نسخ إحتياطي للصور ومقاطع الفيديو أثناء التنقل. 

المستخدمون العرب دائما ما يبحثون عن وحدات التخزين المتنقلة متعددة المهام خاصة صغيرة الحجم منها وهو ما نراه متوافر في SD810 المتوافقة مع جميع انظمة التشغيل وتعمل مع أغلب أجهزة الألعاب مثل PSS وأجهزة XBOX حتى انها تعمل بشكل جيد مع الهواتف الذكية وهو ما يمنحها تعددية المهام ويمكن الاعتماد عليها في تخزين الملفات والألعاب من والى العديد من الأجهزة وبالتالي وحدة التخزين ADATA SD810 تحتوي على ميزات مثيرة للأعجاب ونظرا لأنها ليست الأولى من نوعها في مراجعاتنا فلنلق نظرة عن قرب عليها وعن اداؤها وهل تستحق الشراء أو لا ؟ لأول مرة في المحتوى العربي على منصتكم حمزة تيك.
Adata Technology Co, Ltd التي تأسست عام 2001 و هي شركة تايوانية مشهورة بمجموعتها المتنوعة من حلول الذاكرة والتخزين للأسواق الاستهلاكية والصناعية بإعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار حيث تستثمر ADATA بشكل كبير في البحث والتطوير لتقديم منتجات متطورة، بما في ذلك وحدات ذاكرة الوصول العشوائي DDR ومحركات أقراص USB المحمولة ومحركات أقراص SSD الخارجية والداخلية وبطاقات الذاكرة، لتلبية متطلبات التطبيقات المختلفة في جميع أنحاء العالم. 
بفضل تواجدها العالمي في آسيا وأوروبا والأمريكتين والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمنطقة العربية بشكل كامل حيث تضمن ADATA إمكانية الوصول على نطاق واسع إلى منتجاتها عالية الجودة من خلال شبكات توزيع واسعة النطاق وتلتزم الشركة بالإستدامة البيئية وتؤكد على الممارسات الصديقة للبيئة في عملياتها مع إعطاء الأولوية لرضا العملاء من خلال خدمات الدعم الشاملة والالتزام بتدابير مراقبة الجودة الصارمة مما يثبت نفسها كعلامة تجارية موثوقة وموثوقة في صناعة الذواكر وحلول والتخزين.
وصلت إلينا نسخة ADATA SD810 بسعة 1 تيرابايت وتوفره الشركة بسعات تخزينية من 500 جيجابايت الى 4 تيرابايت وهي تأتى في عبوة بغلاف باللون الوردي على الوجه الأمامي صورة واضحة لوحدة التخزين.


مرفقة على الجانب العلوي بالمعلومات التي تخص سرعة النقل وتوافقه مع موصل Type-C Gen2 X2 وأيضا التوافق مع أجهزة الألعاب XBOX و PS5.


عند النظر للجهة الخلفية من الغلاف نجد معلومات تقنية عن وحدة SD810 بعدة لغات حتى اللغة العربية موجودة وهو امر يعكس إهتمام الشركة بالمستخدمين العرب.


والجانب باللون الأبيض وعليه عبارة Ultra Fast وهو ما يشير للسرعة الفائقة التي يتمتع بها SD810.


العبوة تحتوي دليل المستخدم " Guide " الذي يمدنا بتعليمات حول كيفية إعداد وإستخدام SSD الخارجي ADATA SD810 بما في ذلك معلومات حول التثبيت وإرشادات الإستخدام ونصائح إستكشاف الأخطاء وإصلاحها.


والمكون الرئيسي للعبوة وهي وحدة وقرص التخزين ADATA S810 External SSD المصمم لتخزين البيانات عالية السعة ونقل البيانات بسرعة باللون الأسود الفخم.


بالإضافة الى كابلات التوصيل بنوعيها Type-C و Type-A وهي التفاتة رائعة من الشركة حيث تُضمن ADATA كابلين منفصلين حيث أحدهما USB-C إلى USB-C الذي يجب أن نستخدمه إذا أردنا الإستفادة من أقصى إمكانات SSD وكابل USB-A آخر إلى USB-C للتوافق مع الإصدارات السابقة أعني أنه كان من الممكن أن تقوم شركة ADATA بتضمين محول USB-C إلى USB-A ولكن هذا جيد أيضًا كبديل على الأقل لا يزال لدى ADATA التوافق مع الإصدارات السابقة في الاعتبار.



بشكل عام، تعد عبوة ADATA SD810 External SSD بمثابة شهادة على تفاني الشركة في الجودة والكفاءة المهنية ورضا العملاء، لقد تم تصميمه مع وضع كل من الوظائف والجماليات في الاعتبار، مما يعرض الطبيعة الأنيقة والمدمجة لمحرك SSD مع ضمان حمايته أثناء النقل والتخزين مما يجعلها خيارًا جذابًا للمستهلكين الذين يبحثون عن حلول تخزين موثوقة وعالية الأداء.
تم تصميم قرص التخزين SD810 مع أخذ المتانة في الإعتبار وهو خفيف الوزن بوزن 41.7 غرام ويتميز بهيكل قوي من سبائك الألومنيوم مما يوفر تبديدًا فعالاً للحرارة ويضمن سرعات نقل مستقرة حتى في ظل الإستخدام المستمر.


يتميز ADATA SD810 بغلافه الخارجي القوى وهو مصنوع من سبائك الألومنيوم وتظهر عليه جودة التصنيع العالية والأطراف مصنوعة من مادة بلاستيكية مركبة وبالنظر الى الحجم حيث يأتي بطول 64.8 وعرض 35 وسمك 12.25 ملم ويمتاز بخفة الوزن مما يسهل حملة بسهولة في الجيب.


إنه مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 إلى جانب مقاومة السقوط التي تلبي معايير MIL-STD-810G 516.6 مما يجعله منيعًا تقريبًا أمام التحديات البيئية. 


لا يعد SD810 خيارًا موثوقًا للتخزين فحسب بل إنه أيضًا خيار متعدد الإستخدامات حيث يدعم أحدث جيل من وحدات تحكم الألعاب ويسمح للمستخدمين بتوسيع مكتبات الألعاب الخاصة بهم دون عناء وتخزين أكبر للألعاب التي يفضلون اللعب عليها أو حفظ إعدادات اللعبة.


يوجد مصباح LED مُضيئة في الأمام لتبين ان الوحدة الخاصة بنا تعمل دون مشكلة.


أحد الاطراف البلاستيكية تعمل على تغطية منفذ التوصيل للحماية من الأتربة والمياه ويمتاز ADATA SD810 بدعم منفذ USB 3.2 Gen2 x2 عبر منفذ Type-C وهو أسرع منفذ USB حتى الأن بسرعة 20 جيجابيت / ثانية (للقراءة والكتابة)حيث يضمن منفذ Type-C توافقًا خاليًا من المتاعب عبر أنظمة التشغيل المختلفة.

من أهم مميزات وحدة التخزين ADATA SD810 التي تجلب إهتمام المستخدمين العرب ما يلي :
يدعم القرص الجديد للتخزين SD810 مواصفات النقل عالي السرعة USB 3.2 Gen2 x2 مع سرعات قراءة وكتابة تصل إلى 2000 ميجابايت/ثانية مما يجعله الخيار الأول الذي يلبي محرك الأقراص هذا متطلبات الوصول عالي السرعة لمنشئي الفيديو أو المصورين الخبراء أو حتى للإستخدام العادي أو للجايمرز لحفظ ألعابهم أو امورهم الخاصة.


يستخدم SD810 علبة من سبائك الألومنيوم عالية الجودة لتحسين تبديد الحرارة والحفاظ على سرعات نقل مستقرة حتى في ظل الحمل المستمر فهو جد خفيف الوزن وسهل الحمل ويمكن إستخدامه في أي وقت وفي أي مكان.

يتوافق قرص التخزين SD810 أيضًا مع معيار MIL-STD-810G 516.6 لمقاومة الصدمات ليتمكن بسهولة من النجاة من حالات السقوط العرضي والتنافر حيث تعمل هذه الحماية على حماية ملفاتك مما يمنحك راحة البال عند نقل الملفات أثناء التردد أو العمل في الخارج أو أثناء التنقل.

سواء كان Android أو macOS أو Windows أو أنظمة تشغيل أخرى فلن تحتاج إلى القلق بشأن التوافق فما عليك سوى الإتصال عبر منفذ Type-C الخاص به والإنطلاق.


كذلك يمكن توصيل SD810 بأحدث جيل من وحدات تحكم الألعاب كما يمكن تخزين الألعاب التي لا تتناسب مع وحدة التخزين الداخلية لوحدات التحكم في SD810 يسهل محرك الأقراص توسيع مكتبة الألعاب الخاصة بك وإضافتها إلى نمط حياتك الترفيهي.
لمدة 3 أيام كنا نقوم بالتجارب على قرص التخزين الجديد ADATA S810 External SSD والذي وصلنا بها إلى نتائج مبهرة صراحة توضح الفرق بين النسخة الجديدة من قرص التخزين مع بعض أشهر أقراص التخزين الخارجية المتوفرة في الأسوق والنتائج كانت دقيقة بشكل كبير لكوننا قمنا بأخذ الوقت الكافي لتجربة القرص ومعرفة أدائه الفعلي والسرعات التي يقدمها سواءا من سرعة الكتابة والقرأءة أثناء نقل ملف أو فتح وقراءة الملف الذي كان حجمه 47 جيجا بايت والذي أظهر لنا نتائج كما هي موضحة في الصور التالية :


أولا سنتطرق إلى سرعة Folder Write بحجم 47 جيجا حيث النتائج كانت متفاوتة والتفوق كان للقرص الذي نراجعه اليوم حيث أظهرت النتائج كما هي موضحة تفوق ADATA S810 External SSD بشكل كبير حيث قام بتحقيق سرعة بلغت 98 ثانية مقارنة بقرص التخزين ISTORAGE diskAshur M²  SSD الذي حقق 120 ثانية في نفس الإختبار طبعا و ISTORAGE diskAshur M²  SSD الذي حقق 129 ثانية وبالتالي يمكننا القول إن ADATA S810 External SSD يقدم سرعات كبيرة صراحة مقارنة بالمنافسين في السوق في الكتابة أثناء فتح الملفات الضخمة ( 47 جيجا ) وهو حجم الملف الذي قمنا بالإختبارات عليه لمدة 10 دقائق وكملاحظة قمنا في منصة حمزة تيك بإختيار الأقراص الثلاثة بحجم 1 تيرا بايت لكي نرى الفرق بين النسخ الثلاثة والتي سنراجعها على منصاتنا في قادم الأيام باذن الله. 


 نفس الأمر ينطبق على إختبار Folder Read حيث نرى تفوق طفيف لقرص التخزين ADATA S810 External SSD على منافسه WD BLACK P50 SSD حيث حقق الأول سرعة قراءة ملف تصل إلى أكثر من 120 ثانية وهو أقل من منافسه الثاني الذي حقق 124 ثانية وبالتالي السرعة يتفوق فيها قرص ADATA S810 External SSD.  
ونفس الملاحظات تنطبق على هذا الإختبار تفوق واضح لـ ADATA S810 External SSD  مقارنة بالمنافسين المتوفرين في السوق العربية .


في الإختبار الثالث قمنا مع فريق التحرير بإختيار سرعة القراءة لملف بحجم 47 جيجا والنتائج أظهرت لنا مرة أخرى تفوق ADATA S810 ولكن بشكل طفيف على منافسيه مثل ISTORAGE diskAshur M²  SSD و WD BLACK P50 SSD حيث النتائج كانت شبه متقاربة حيث قام ADATA S810 بقراءة الملف بشكل كامل في 31 ثانية مقارنة بال P50 SSD من شركة WD BLACK والذي هو تحت طاولة المراجعات والتي سننشر مراجعته قريبا على منصتكم حمزة تيك باذن الله بداية الاسبوع المقبل حيث حقق وقام بقراءة الملف في 33.5 ثانية بالضبط وبالتالي يمكننا القول إن خيار ADATA S810 خيار جيد لمن يبحث عن قرص تخزين خارجي يضمن لك سرعات كتابة وقراءة ونقل كبيرة  وبسعر مناسب مقارنة بالمنافسين.
في الأخير توصلنا إلى نقطة مشتركة لدى فريقنا أثناء قيامنا بتقديم المراجعة الكاملة للقرص حيث يمكننا القول إنه الخيار المثالي لكل شخص أو جايمر او صانع محتوى أو حتى المستخدم العادي الذي يبحث عن قرص تخزين يضمن سرعة نقل كبيرة مع ضمان صلابة تضمن له إستخدامه لمدة طويلة دون نسيان الحجم المناسب لضمان نقله وشحنه دون متاعب والأهم والمهم والذي يؤثر بشكل كبير على قرارات المستخدم العربي عادة وهو السعر وهذا ما يوفره قرص التخزين الجديد ADATA S810 External SSD الذي يأتي بسعر جد مناسب صراحة مقارنة بالمواصفات التي يأتي بها مقارنة بالمنافسين في السوق بالتالي فهو خيار مثالي ورائع بل أكثر من مثالي لمن يبحث عن المميزات والخيارات التي ذكرناها قبل قليل ويستحق أن يتواجد في الأسواق العربية نظرا للقيمة الفعلية الكبيرة التي يقدمها للمستخدم العربي.  

من خلال ما شهدناه في هذه المراجعة الوجيزة حيث يعد قرص التخزين ADATA S810 External SSD محرك أقراص فريدًا بسبب حجمه وسرعته أنا مندهش من أن شركة ADATA قامت أيضًا بإعتماد الـــ SSD  المحمول هذا للحصول على تصنيف IP68 أيضًا يمكن أيضًا إستخدام SSD هذا مع سلسلة iPhone 15 الجديدة نظرًا لأنهم يستخدمون أيضًا منفذ الإتصال  USB TYPE C حيث يمكنك الأن الملاحظة أن سرعات النقل على iPhone 15 و iPhone 15 Plus ستكون محدودة لأنهما يستخدمان USB 2 بينما يستخدم iPhone 15 Pro و Pro Max USB 3.

بشكل عام، توصل فريقنا الى أن سعر ADATA S810 External SSD هذا تنافسي فهو يقدم مكافأتين، واحدة في شكل والحجم والأخرى في تصنيف IP68 فهو يمنح نوع من الوقاية من الحوادث (عندما يتم إغلاق الغطاء بشكل آمن بالطبع) فهذا سيضمن عدم تلفه لمدة طويلة حيث إن قرص التخزين SD810 هو أصغر وأسرع وحدة تخزين محمولة يمكن الإعتماد عليها لقوة بنيانها التي تحميها من التلف عند السقوط وتحميها من المياه والعوامل الجوية لتساهم في حماية البيانات من التلف.

نظرا للتقييم المرتفع الذي حصل عليه قرص التخزين الجديد ADATA S810 External SSD فهو يستحق بكل تأكيد جائزة خيار المحررين والذي حصل عليها نظرا لأدائه النقل وكذلك بعذ موافقة كاملة وإجماع من فريق التحرير على كونه أحد أفضل الخيارات المتاحة في السوق العالمية والعربية لسنة 2024

google-playkhamsatmostaqltradent