recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة شاشة BenQ ZOWIE XL2566K Monitor ... وحش مخصص للجايمرز

الصفحة الرئيسية

عندما يتعلق الأمر بشاشات الألعاب الاحترافية، فإن ZOWIE هو الأفضل. يتم استخدام شاشاتهم من قبل عدد كبير من اللاعبين المحترفين، ويمكنك رؤيتهم في كل بطولة CS: GO جادة تقريبًا هذه الأيام. تمت كتابة وقيل الكثير حول ما يجعل شاشات ZOWIE جذابة للغاية، ولكن هناك شيء واحد كان ينقصه الشاشات الرئيسية للعلامة التجارية في الأشهر الأخيرة: نموذج 360 هرتز.

مع ازدياد قوة وحدات معالجة الرسومات وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، هناك حجج يجب طرحها بأن "المعايير المرئية" للألعاب التنافسية سوف ترتفع، وكان الناس يتساءلون متى كانت ZOWIE ستخرج بـ 360 هرتز XL شاشة. هذا هنا الآن، وقد أرسلنا واحدًا إلى مراجعنا لمعرفة ما إذا كان بإمكان ZOWIE أن يطلق على نفسه لقب القادة عندما يتعلق الأمر بعروض الرياضات الإلكترونية التنافسية. تابع معنا مراجعة BenQ ZOWIE XL2566K الكاملة لمعرفة ذلك!

نظرة عن BenQ ZOWIE


BenQ ZOWIE هي علامة تجارية لأجهزة الألعاب الطرفية وملحقاتها ، بما في ذلك ماوس الألعاب ولوحات المفاتيح والشاشات وغيرها من المنتجات ذات الصلة. تم تطوير العلامة التجارية في البداية من قبل شركة ZOWIE GEAR، التي تأسست عام 2008 في تايوان، واستحوذت عليها BenQ لاحقًا في عام 2015.

تم تصميم مجموعة منتجات BenQ ZOWIE بمدخلات من لاعبين محترفين، مع التركيز على تقديم أداء عالي ودقة للألعاب التنافسية. على سبيل المثال، تم تصميم شاشات الألعاب الخاصة بالعلامة التجارية بميزات مثل تأخر الإدخال المنخفض، وأوقات الاستجابة السريعة، ومعدلات التحديث العالية لتوفير تجربة ألعاب سلسة وسلسة.

بشكل عام، اكتسب BenQ ZOWIE سمعة قوية بين اللاعبين لإنتاج أجهزة طرفية عالية الجودة للألعاب مناسبة تمامًا لبيئات الألعاب التنافسية.


التغليف والمحتويات 
تم تصميم العبوة لحماية الشاشة وملحقاتها أثناء الشحن والنقل، ويجب إزالتها بعناية لتجنب أي تلف بالشاشة أو مكوناتها. من المهم قراءة دليل المستخدم واتباع التعليمات بعناية عند إعداد الشاشة لضمان الأداء الأمثل وطول العمر.


داخل الصندوق، ستجد مفتاح S، وكابل DP 1.4، وكابل HDMI 2.0، وكابل طاقة، وغطاء بلاستيكي، واثنين من دروع الشاشة البلاستيكية التي يمكنك وضعها على أي من جانبي اللوحة لمزيد من الخصوصية أو حجب الضوء.



 باختصار: كل ما تحتاجه للبدء يمكن العثور عليه في العبوة. عند هذا السعر، يجب بالتأكيد تضمين الكابلات وما شابه ذلك، لذلك من الجيد أن ترى أن ZOWIE تقدم لك هذه المنتجات. غطاء الغبار هو إضافة لطيفة قليلاً تسمح لك بحماية شاشتك الفاخرة من العناصر إلى حد ما في حالة الذهاب لفترات طويلة دون استخدامه. دليل المستخدم والوثائق الأخرى التي قد تتضمن معلومات الضمان وتعليمات تثبيت البرنامج.

"XL2566K هو الطراز الرائد الذي يقدم للاعبين التنافسيين السلاسة والاستجابة السريعة، بالإضافة إلى العديد من الميزات القابلة للتخصيص التي ستساعد الهواة والمحترفين على حد سواء على الأداء بأفضل ما لديهم من قدرات. مع تقنية DyAc⁺ ™ الحصرية على رأس معدل تحديث 360 هرتز على لوحة TN، يوفر XL2566K وضوحًا عامًا للحركة أكثر من عروض السوق في فئته ".
يعتمد XL2566K على ما جعل أسلافه رائعين، ويمكن اعتبار ذلك حرفياً في بعض الحالات. الشكل الخارجي والتصميم هو نفسه تمامًا مثل الطراز XL2546K، لكنني أعتقد أن هذه ميزة إضافية. يقولون "لا تغير أبدًا فريقًا فائزًا"، وإذا سألتني، فإن خط الشاشات XL الحديث يكون له تصميم يصعب التغلب عليه. سأتحدث أكثر عن جودة التصميم والتصميم في القسم التالي.
التصميم والمواصفات التقنية 
كما ذكرنا اعلاه، يبدو XL2566K تمامًا مثل سابقه، XL2546K. بالنسبة لي، هذه ميزة إضافية كبيرة، حيث إنني أعتقد أن ZOWIE قد نجح في ذلك إلى حد كبير. تم تصميم شاشة الألعاب BenQ ZOWIE XL2566K TN 360 هرتز DyAc⁺ ™ 24.5 بوصة مع وضع الألعاب التنافسية في الاعتبار، مع ميزات ومواصفات تهدف إلى توفير تجربة ألعاب سلسة.


تتميز الشاشة بتصميم أنيق وبسيط مع حواف رفيعة، مما يزيد من مساحة المشاهدة ويقلل من عوامل التشتيت. الشيء الوحيد الذي أحبه في الشاشة هو أن لها بصمة صغيرة. اللوحة نفسها ليست أنحف أو أملس، لكن الحامل له مساحة صغيرة جدًا، خاصة عند مقارنته ببعض الشاشات الأخرى التي تركز على الألعاب. أنا على محمل الجد لا أحصل على الحاجة إلى شاشة تقف بجناح جناحي نسر أصلع؛ يبدو مثيرًا للإعجاب، لكنه يثير غضب مقدار المساحة التي تشغلها بعض الشاشات على مكتبك.


تتميز الشاشة نفسها بلوحة TN مقاس 24.5 بوصة بدقة Full HD (1920 × 1080)، وهي مناسبة تمامًا للألعاب سريعة الوتيرة وعناوين الرياضات الإلكترونية. كما أن لديها معدل تحديث مذهل 360 هرتز ووقت استجابة 0.5 مللي ثانية، مما يقلل من ضبابية الحركة ويوفر مرئيات سريعة ودقيقة. تعمل إضافة تقنية DyAc + على تحسين وضوح الحركة وتقليل تمزق الشاشة.


تم تصميم الحامل أيضًا ليكون قويًا وقابل للتعديل، مما يتيح لك ضبط الارتفاع والإمالة والدوران حسب رغبتك للحصول على مشاهدة مريحة. يحتوي الحامل أيضًا على مجموعة من العلامات المطبقة عليه في جميع المواضع ذات الصلة بحيث يمكنك تحديد موضع اللوحة النهائي في حالة مشاركة الشاشة مع أشخاص آخرين. يكون هذا مفيدًا أيضًا إذا كنت تريد منحنى الشاشة قليلاً لجلسات الصالة تلك حيث تكون مسترخياً على مقعدك عند مشاهدة بعض Netflix، على سبيل المثال. قد لا تستخدم هذه العلامات على الإطلاق، ولكن من الرائع أن ترى أنها موجودة، لأنها توضح كيف تفكر ZOWIE حقًا في كل الأشياء الصغيرة مع هذا المنتج. الحامل قابل للتعديل بكل الطرق الصحيحة: يمكن إمالته، وتدويره، ودوره حول محور، كما يمكن ضبط ارتفاعه، لذا فأنت متأكد تمامًا من العثور على موضع عرض مريح لوضعية ورغباتك. كل هذا يعمل بشكل جميل، ولم أواجه أبدًا أي مشاكل مع الشاشة تتدلى أو تغير موضعها بمرور الوقت.


على عكس بعض أقرانه، يبدو الطراز XL2566K ضعيفًا إلى حد ما. لا توجد شعارات على اللوحة الأمامية، ولا يوجد مؤشر LED في مقدمة اللوحة، ولا توجد إضاءة خلفية RGB، ولا ألوان براقة، ... هذه شاشة تركز على شيء واحد: أداء الرياضات الإلكترونية. إذا كنت تبحث عن شيء مبهرج يصرخ "أنا شاشة ألعاب باهظة الثمن"، فمن الأفضل أن تبحث في مكان آخر، لكنني معجب كبير بخيارات تصميم ZOWIE البسيطة مع شاشاتها. الشاشة مصنوعة من البلاستيك، لكن كل شيء شعرت بالقوة والموثوقية بالنسبة لي. لا يوجد صرير أو انحناء عند ضبط اللوحة أو تحريك الشاشة.


في الجزء العلوي من الحامل، ستجد مقبض للحمل. هذا مثال آخر على تفكير ZOWIE في الأشياء الصغيرة. بالنسبة إلى المستخدمين العاديين، الذين يزرعون شاشتهم على مكاتبهم فقط ولا يحركونها لسنوات، فإن هذا غير مهم، ولكن بالنسبة للاعبين الذين يسافرون غالبًا إلى أحداث LAN أو يلعبون في منازل الفريق وما إلى ذلك، أشياء مثل المقبض ويمكن أن تجعل علامات الحامل الحياة أسهل كثيرًا.


من السهل ملاحظة ان هذه الشاشة لا تحتوي على مكبرات صوت مدمجة. ليس لدي أي مشكلة مع هذا على الإطلاق، حيث أن هذه الشاشة تستهدف اللاعبين التنافسيين الجادين، ولن يستخدم أي لاعب تنافسي جاد مكبرات صوت الشاشة للألعاب، ولكن من السهل معرفة ذلك بغض النظر.
فيما يتعلق بالاتصال، تحتوي الشاشة على مجموعة من المدخلات بما في ذلك HDMI وDisplay Port، بالإضافة إلى موزع USB لسهولة الاتصال بالأجهزة الطرفية الأخرى.


جودة الصورة والإعدادات
كما ذكرت أعلاه يحتوي XL2566K على لوحة TN. ومع ذلك، هناك أسباب لذلك. يقول ZOWIE أنه عند النظر فقط إلى الأداء التنافسي، فإن لوحة TN لا تزال تتفوق على لوحات IPS، ومما يمكنني قوله إن هذا صحيح بالتأكيد. سأتحدث أكثر عن أداء الألعاب في القسم التالي، رغم ذلك.
لن ترتقي لوحة TN، بغض النظر عن مدى جودتها، إلى مستوى لوحة IPS جيدة عندما يتعلق الأمر بجودة الصورة الإجمالية، وهذا شيء يجب أن تضعه في الاعتبار عند التفكير في هذه الشاشة. هذه شاشة موجهة نحو الرياضات الإلكترونية حيث أعلنت BenQ Zowie عن تعاونها مع أكاديمية PIXOUL للرياضات الإلكترونية، وهي أول أكاديمية للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقدم شاشة الألعاب الإلكترونية الجديدة XL2566K 360Hz. تم تصميم هذه الشاشة المتطورة خصيصًا مع وضع الرياضات الإلكترونية في الاعتبار، وتوفر معدلات تحديث فائقة السرعة ودقة لا مثيل لها، مما يجعلها الخيار المثالي للاعبين المحترفين والمتحمسين على حد سواء. بفضل تاريخها في إنتاج أجهزة ألعاب عالية الجودة وثق بها بعض أكبر الأسماء في الرياضات الإلكترونية، تعد BenQ Zowie واحدة من أكثر العلامات التجارية احترامًا في هذه الصناعة. تمثل شراكة الشركة مع أكاديمية PIXOUL Esports Academy خطوة مهمة إلى الأمام في تقديم منتجاتها الرائدة إلى جمهور أوسع.


إذا كنت شخصًا يلعب لعبة أو اثنتين من VALORANT كل أسبوع ويستخدم شاشتهم لاستهلاك المحتوى أو ألعاب اللاعب الفردي، فهذه ليست الشاشة المناسبة لك. كل شيء في هذا المنتج موجه نحو اللاعبين التنافسيين الذين لا يهتمون حقًا بالمرئيات كثيرًا.
مع ما يقال: بقدر ما تذهب لوحات TN، تقدم XL2566K صورة جميلة جدًا. لقد تطلب الأمر بعض العبث للوصول إلى إعدادات الألوان المفضلة لدي، ولكن بمجرد وصولي إلى هناك وجدت أنه مقبول للغاية، وتجدر الإشارة إلى أن إعداد الصورة الافتراضي أفضل بكثير مما وجدته في XL2546K، مما يعني ذلك يمكنك استخدام هذه الشاشة بشكل أساسي بمجرد إخراجها من الصندوق.


شهدت اللوحة ترقية من XL2546K، وهو ما يمكن ملاحظته عند مقارنة الاثنين بجانب بعضهما البعض. لقد كنت بالفعل راضيًا جدًا عن جودة الصورة التي قدمها XL2546K، لكنهم ذهبوا إلى أبعد من ذلك قليلاً، مما جعل تجربة مشاهدة ممتعة للغاية. لا بأس بتوحيد اللوحة، ولا يوجد عملياً أي نزيف من الإضاءة الخلفية في وحدتي. بشكل عام، جودة الصورة هنا ممتازة.
تعد مستويات السطوع أكثر من كافية للتعامل مع غرفة مضاءة جيدًا، وهناك الكثير من خيارات التخصيص التي تسمح لك بتعديل الصورة وفقًا لتفضيلاتك، ولكن بالطبع سيتعين عليك ملاحظة أحد عيوب TN المتأصلة: زوايا الرؤية. أي شيء عدا الجلوس بشكل مستقيم أمام اللوحة سيؤدي إلى تغيرات ملحوظة في اللون، لذا تأكد من أنك تجلس أمام اللوحة مباشرةً عند اللعب، وعدم مشاهدته من زاوية.
يمكن التحكم في جميع وظائف الشاشة عبر عصا التحكم (الموجودة في الجزء الخلفي من اللوحة) أو عبر المفتاح S المتضمن. يمكن لمحول S-Switch هذا أيضًا حفظ إعداداتك الشخصية، مما يتيح لك إحضاره معك وتوصيله بأي شاشة مقاس XL2566K، والتي ستظهر بعد ذلك إعداداتك الخاصة على الفور.

إذا كنت لا ترغب في السير في هذا الطريق، فيمكنك أيضًا استخدام ميزة XL Setting to Share إعداد XL الخاصة بـ ZOWIE، مما يتيح لك تحميل وتنزيل ملفات تعريف الإعدادات بحيث يمكنك استيراد ملفات تعريف الإعدادات أثناء التنقل دون الحاجة إلى العبث بالقوائم. وهذا مثال آخر على كيفية اهتمام ZOWIE حقًا باللاعبين المحترفين والتنافسيين، الذين سيتعين عليهم غالبًا التبديل بين الشاشات والأجهزة طوال حياتهم المهنية.

على الرغم من شعبية أنظمة الإضاءة الخلفية الجديدة ذات الأطياف المعدلة لزيادة تشبع اللون وتقليل إجهاد العين ، فقد اختار أحدث جيل من لوحة TN + Film من AUO عدم دمج هذه التطورات. بدلاً من ذلك ، استخدموا نظام الإضاءة الخلفية LED "الأبيض" التقليدي (W-LED) ، ولكن مع تقنية خالية من الوميض. تعمل مساحة اللون ضمن نطاق sRGB القياسي ولا شيء يتجاوز ذلك.




السمة الرئيسية لوحدة مراجعة شاشة BenQ XL2566K 360 Hz الخاصة بنا هي معدل التحديث المرتفع ، والذي تم تعزيزه إلى 360 هرتز ، بزيادة قدرها 50٪ مقارنة بسابقاتها. يتم توفير هذه الميزة بشكل قياسي ولا تتطلب أي تنشيط إضافي لرفع تردد التشغيل ، حيث لا يوجد مثل هذا الخيار في قائمة الشاشة.

في النماذج الحديثة من سلسلة XL ، خفضت BenQ باستمرار وقت الاستجابة المعلن (GtG) ، لتصل إلى 0.5 مللي ثانية. ومع ذلك ، مع إصدار XL2566K ، اختارت الشركة المصنعة عدم الإشارة إلى أي رقم. يتوقع المستخدمون أن هذا القرار قد تم اتخاذه لأنه لم يعد هناك أي فائدة في التنافس مع الشركات المصنعة الأخرى خلال وقت الاستجابة المعلن عنه ، حيث تطالب جميع الشاشات في السوق بوقت استجابة يبلغ 0.5-1 مللي ثانية. من المحتمل أن تكون BenQ قد أدركت أن هذه المعلومات ليس لها أهمية عملية لعامة الناس ، وبالتالي قررت إنهاء المنافسة غير المجدية. في النهاية ، من حقهم القيام بذلك.

تفتقر شاشة eSports إلى دعم تشغيل HDR ووحدة أجهزة G-Sync بسبب عدم وجود إمكانات خاصة لإعادة إنتاج الألوان. ومع ذلك ، فهو متوافق مع معيار Adaptive-Sync المفتوح ، مما يتيح تنشيط كل من AMD FreeSync و G-Sync في وضع التوافق. لا تضمن الشركة المصنعة الأداء الأمثل مع كلتا التقنيتين ، حيث يعطي خط الشاشة الأولوية للإطارات العالية في الثانية في الألعاب على أنظمة مزامنة الأجهزة ، مما قد يتسبب في حدوث تأخيرات ويؤدي إلى مشاكل للاعبين المتقدمين. يعمل جهاز BenQ XL2566K كما هو متوقع ، وفقًا لمفهوم التصميم لهذا النوع من الشاشات.

للاستفادة الكاملة من إمكانات وحدة مراجعة شاشة BenQ XL2566K 360 هرتز هذه ، يلزم توفر اتصال DisplayPort. عند استخدام اتصال HDMI 2.0 ، يمكن أن يصل معدل التحديث إلى 120 هرتز على كل من وحدات تحكم PS5 و Xbox. ومع ذلك ، فإن الاتصال بجهاز كمبيوتر عبر HDMI ليس هو الخيار الأفضل لأنه يفشل في عرض الإمكانات الكاملة لـ XL2566K.

للحصول على دراسة مفصلة لهيكل اللوحة ، دعنا نفحص وحدات الماكرو الناتجة:

تستخدم شاشة BenQ Zowie XL2566K 360 Hz 1080p لوحة TN + Film مقاس 24.5 بوصة مع سطح عمل غير لامع.


أولاً وقبل كل شيء ، يمكن ملاحظة بنية RGB الكلاسيكية باستخدام وحدة بكسل فرعية ذات شكل كلاسيكي. يحتوي السطح على نسيج خشن مع تأثير بلوري ملحوظ ولكنه يتميز بخصائص ممتازة مضادة للانعكاس.


تتميز الشاشة بتقنية Flicker-Free التي تم التحقق منها أثناء الاختبار. لا يستخدم تعديل PWM أو يعمل بتردد عالٍ للغاية يصل إلى عدة كيلوهرتز. بغض النظر عن إعداد السطوع ، كانت الصور الناتجة متسقة من حيث الجودة ، باستثناء الاختلافات في السطوع.


مع تمكين "إدراج الإطار الأسود" في DyAc + في أي من وضعيها ، يتم إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية بين كل إطار من الإطارات 360. النتائج التي توصلنا إليها ، بناءً على الصور الناتجة ، لا تُظهر فروقًا ذات دلالة إحصائية في تشغيل الوضعين. دورة العمل متطابقة تقريبًا ، وكذلك وضوح الأجسام المتحركة على الشاشة. التمييز الوحيد هو السطوع. يكون الضغط على العينين في كلتا الحالتين أعلى بكثير منه بدون DyAc + ، ولكن في السعي للحصول على صور واضحة للألعاب التنافسية ، فإن المقايضة تستحق العناء.

الأداء اثناء اللعب
ان XL2566K هي شاشة ألعاب رائعة للغاية، وإذا كنت تبحث عن الشاشة الأسرع والأكثر استجابة في هذا الوقت، فهذه هي الشاشة. حيث يضمن معدل التحديث العالي البالغ 360 هرتز أن الشاشة يمكنها مواكبة حتى أكثر الألعاب سرعة، مما يوفر تجربة سريعة الاستجابة وسلسة. هذا مهم بشكل خاص في عناوين الرياضات، حيث كل جزء من الثانية مهم. يعمل وقت الاستجابة الذي يبلغ 0.5 مللي ثانية وتقنية DyAc + على تحسين أداء الشاشة عن طريق تقليل ضبابية الحركة وتمزق الشاشة، مما يتيح الحصول على مرئيات سريعة ودقيقة أثناء اللعب. هذا يعني أنه يمكنك تتبع أعدائك بسرعة ودقة والرد على تحركاتهم، مما يمنحك ميزة تنافسية. تعد دقة Full HD (1920 × 1080) للشاشة مناسبة تمامًا 


بشكل عام، تم تصميم شاشة الألعاب BenQ ZOWIE XL2566K TN 360Hz DyAc⁺ ™ 24.5 بوصة لتوفير أداء استثنائي داخل اللعبة، مع مجموعة من الميزات التي تهدف إلى تعظيم تجربة الألعاب الخاصة بك ومنحك تجربة تنافسية للألعاب، حيث توفر صورة حادة وواضحة تتيح لك رؤية التفاصيل في عالم اللعبة بشكل أكثر وضوحًا.


التقييم النهائي 
إذا كنت لاعبًا تنافسيًا يأخذ لعبته على محمل الجد وترغب في الحصول على شاشة الألعاب الأسرع والأكثر سلاسة لمساعدتك على أن تكون أفضل لاعب، فعليك الحصول على ZOWIE.  تعد شاشة XL2566K شاشة رائعة للاعبين التنافسيين الذين لديهم جهاز كمبيوتر يتوافق مع طموحاتهم، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لديهم منصة متوسطة (أو ميزانية) و / أو للأشخاص الذين يرغبون فقط في اللعب بشكل عرضي بين الحين والآخر، فهذا ليس المنتج المناسب لك. نعم، إنه سريع وسلس للغاية، ونعم، فإن خط ZOWIE XL هو الشاشة المختارة لعدد كبير من المحترفين الذين تم تحليلهم ولكن هؤلاء هم الأشخاص الذين يفكرون في شيء واحد وشيء واحد فقط: الأداء. توفر هذه الشاشة ذلك في صورة بستوني، لكنها تقدم بعض التنازلات من أجل القيام بذلك.
تبدو لوحة TN أسوأ من عروض IPS، على سبيل المثال، لكنها أسرع وأكثر سلاسة. لن ترضي الدقة القصوى البالغة 1080 بكسل الأشخاص الذين يبحثون عن الإخلاص البصري، لكنها الدقة المفضلة للاعبين المحترفين والمنافسين، ومعدل التحديث البالغ 360 هرتز يوفر صورًا سلسة للغاية، ولكنك تحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي للغاية من أجل للوصول إلى أرقام كهذه.
كل ما سبق يتلخص فيما يلي: XL2566K هو في الأساس أفضل شاشة للرياضات الإلكترونية الموجودة في هذا الوقت من الزمن، لكنها بالتأكيد ليست الأجمل للنظر إليها، وبالتأكيد ليس عند مقارنتها بالعروض الأخرى عند نقطة السعر هذه. لا بأس بذلك، لأن ZOWIE لن تكون "جميلة"، إنهم ذاهبون للأداء، وقد حققوا جميع علاماتهم بالكامل باستخدام هذه الشاشة. إذا كنت لا تريد أداءً شاملاً، فمن الأفضل أن تنظر إلى شاشة أرخص 240 هرتز، أو شاشة IPS، أو شاشة ذات دقة أعلى، أو مزيج من كل ما سبق. ولكن إذا كنت تريد أداءً شاملاً، فيجب أن يكون هذا على رأس قائمتك.





google-playkhamsatmostaqltradent