recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة مراوح PCCOOLER EF120 A-RGB FANS ... أناقة وفخامة لا حدود لها

الصفحة الرئيسية

سمعنا في المراجعات السابقة عن علامة PCCOOLER وما تقدمه لمجال المبردات وملحقات الكمبيوتر في هذه المراجعة جئناكم بمنتج جديد من PCCOOLER مراوح جديدة تسمى EF120 A-RGB. هذه المراوح متوفرة باللونين الأسود والأبيض. تبدو هذه المراوح مقاس 120 ملم ذات تأثير الضوء متعدد الحلقات مخدرة في شخصها، خاصة على النسخة البيضاء من هذه المراوح. تستخدم هذه المراوح محامل هيدروليكية وتأتي مع موصلات قياسية ذات 3 سنون A-RGB 5 فولت مما يجعلها متوافقة مع أي وحدة تحكم A-RGB قياسية بالإضافة إلى توافق اللوحة الأم.

نظرة عن الشركة المصنعة 

PCCOOLER هي علامة تجارية لشركة Shenzhen Fluence Technology PLC ، تأسست في عام 2005 وهي علامة تجارية رائدة في السوق المحلية الصينية والآن منتجاتها متوفرة في أغلب بلدان العالم, تحاول فرض اسمها بفضل منتجاتها ذات الجودة الذهبية.
الصندوق والمحتويات
اليوم سنقوم بمراجعة مروحة EF120 A-RGB باللون الأبيض كما هو ظاهر اسفله يأتي الصندوق باللون الأبيض تتوسطه صورة رائعة للمروحة مع اضاءة RGB التي اضفت لمسة جميلة على المروحة.


كما نجد في الوجه الخلفي للعلبة بعض مواصفات المروحة بعد لغات 


كما نجد على الجانب الموقع الرسمي للشركة


عند فتح الصندوق نجد المروحة مع علبة صغيرة لملحقات المروحة 


نجد داخل العلبة كابلات التوصيل ومسامير لتثبيت المروحة مع دليل الاستخدام.


نظرة أقرب على المروحة
هذه المراوح لها أبعاد 120x120x25mm. سرعة الدوران تصل إلى 1500 دورة في الدقيقة ± 10٪ مع ما يصل إلى 61.3 CFM هو أقصى تدفق للهواء عند 12VDC. تم تصنيف مستوى الضوضاء عند 25.7 ديسيبل (أ) كحد أقصى. معدل الضغط الساكن هو 1.47 مم H O., ولدينا نمط ثقب المسمار هو 105 x105mm. كما يمكننا الملاحظة ان الإطار ليس مربّعًا. بالنسبة للشفرات هناك 7 شفرات شفافة لتعكس تأثير الإضاءة النابض بالحياة أثناء الحركة، يبدو أن قطر المركز هو الحجم القياسي كما هو ظاهر المركز يحمل العلامة التجارية PCCOOLER.


يوجد مجموعة من 4 أذرع على الجانب الخلفي، تحمل محرك المروحة والشفرات على الإطار. يحتوي أحد الذراعين على ملحق داخلي مع ثلاثة ماسكات أو رياح. يتم توجيه الأسلاك من خلال هذه المنطقة الداخلية الموسعة. اثنين من الماسكات في الاتجاه المعاكس يمنعان الأسلاك من السقوط. المراوح مصنوعة في الصين. لاحظ البطانة ذات الشكل الدائري على الإطار.


يحتوي الإطار على تصميم حلقي وزوايا التثبيت بها وسادات مضادة للاهتزاز بحجم القطع. تحتوي كل مروحة على كبل PWM ذي 4 سنون وكابل A-RGB ثلاثي السنون مع موصل تمريري. تتوافق إضاءة A-RGB الخاصة بالمراوح مع ASUS AURA SYNC وGIGABYTE RGB FUSION 2.0 وMSI MYSTIC LIGHT SYNC وASRock POLYCHROME SYNC هذا ما يجعل استخدام الموصلات القياسية لهذه المراوح متوافقة مع غالبية اللوحات الأم ووحدات التحكم الخارجية أنا معجب بتأثير الإضاءة الجيد على هذه المروحة.


اضاءة ARGB:
إضاءة A-RGB ليست مفرطة ولكنها دقيقة وحيوية، أنا أحب الألوان الزاهية التي تمنح هالة جيدة. إليك بعض الصور لهذه المروحة أثناء العمل:


تُظهر نظرة على نتيجة الاختبار التي تم تحقيقها أن مراوح EF120 ARGB B و EF120 ARGB W كانت قادرة على وضع نفسها في منتصف مخططات المعجبين لدينا التي يبلغ قطرها 120 ملم. في الاختبار الذي أجريناه ، قدمت المراوح أداء تبريد قويًا ، مما يعني أنه يمكن استخدامها ليس فقط كمروحة هيكل ، ولكن أيضًا لتبريد وحدة المعالجة المركزية متوسطة المدى على مبرد وحدة المعالجة المركزية أو المبرد. ومع ذلك ، نظرًا لإطار المروحة المستدير ، لا تحقق المراوح نفس الأداء عند استخدامها على المبرد كما هو الحال إذا كانت إطارات المروحة مربعة وبالتالي تتدفق مع المبرد.

التقييم النهائي

يبلغ الإصدار الأبيض من مروحة EF120 A-RGB  18 دولارًا أمريكيًا يتمتع بضمان لمدة 3 سنوات من الشركة المصنعة. لقد حصلنا على حزم المروحة الفردية ولسنا متأكدين مما إذا كانت PCCOOLER ستطلق حزمة المراوح الثلاثة في المرة القادمة أم لا. بالحديث عن الأرقام، هذه المروحة لديها رقم قياسي فقد اختبرنا هذه المراوح على مبردات وكان اداءها ممتاز وصامتة تقريبًا حيث تم تصنيف مستوى الضوضاء 25.7 ديسيبل (أ) كحد أقصى. كما مروحة EF120 A-RGB تعمل بشكل جيد مقارنة بمراوح DeepCool القوية. دون ان ننسى الإشارة الى اللمسة الجمالية لإضاءة ARGB التي تتوافق مع اغلب اللوحات الأم ووحدات التحكم الخارجية.


 

google-playkhamsatmostaqltradent