recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة Hifiman Deva Pro ... سماعات لاسلكية فخمة

الصفحة الرئيسية

سماعات Deva Pro هي خليفة Deva الاصلية لشركة Hifi Man وتعد أحدث سماعات رأس Bluetooth كما يمكن استخدامها بالكابل أيضا. تعالج هذه السماعات عدة مشاكل في سماعات أخرى حيث ان سعرها اقل بكثير مقارنة بأدائها المتميز اذ تمنحك بنيتها الرائعة استهلاكا منخفضا للطاقة بمعدلات عالية للصوت.

التحديث الرئيسية في Deva Pro هو برنامج Planar driver الجديد بتصميم Stealth magnet، وهناك المزيد لاكتشافه عن هذه السماعات الرائعة التي ستجعلك حتما تختارها على الاخرين، إذا نترك مع هذه المراجعة الشيقة التي تعرفك على نعرفك على كل من ميزات ومواصفات، وظائف وأداء سماعات Deva Pro من Hifiman. 



نظرة على شركة Hifiman
شركة Hifiman Electronics هي شركة صينية لتصنيع المنتجات الصوتية بما في ذلك سماعات الرأس ومكبرات الصوت ومشغلات الصوت المحمولة. تشتهر Hifiman بمنتجاتها الصوتية المتطورة، والتي تم تصنيعها في البداية تحت العلامة التجارية Head-Direct ولكن الآن باسم HIFIMAN.
التغليف
كما هو الحال مع الغالبية العظمى من سماعات Hifiman، يصل Deva Pro في الصندوق الأسود النموذجي. تعرض واجهة هذه الحزمة رسمًا توضيحيًا للمنتج ووحدة BlueMini R2R مع العلامات التجارية الأخرى ذات الصلة. يتضمن ذلك تصميم Stealth Magnet الجديد في الأعلى.



 داخل الصندوق نجد سماعات الرأس مع بطانة من الحرير الفخم.


وجاء المنتج مع عناصر أخرى تشمل BlueMini R2R Bluetooth DAC / AMP وكابل USB-C. أضافت HIFIMAN كابل سماعة رأس 3.5 ملم إلى 3.5 ملم ومحول 3.5 ملم إلى 6.35 ملم داخل العبوة.


وأخيرًا، ستجد أيضًا دليل مستخدم واحدًا وإعلانًا لتقنية Stealth Magnets وبطاقة ضمان دون ان ننسى الالتفاتة الطيبة من Hifiman على بطاقة الشكر التي ترافق المنتج والتي تشكركم فيها على اختياركم سماعاتها الانيقة.


التصميم
لقد تغيرت جماليات Deva Pro قليلاً مقارنةً بـ Deva الأصلي. لا يزال الشكل والأسلوب كما هو، ومع ذلك، تم استبدال الفوط الجلدية ذات اللون البني الفاتح وعقال الرأس بمظهر أسود أكثر كلاسيكية مع الفضي مما جعلها تبدو بشكل ممتاز والذي سيرضي الكثير من مستخدمين Deva Pro.


تعتمد Hifiman جودة تصميم يمكن القول عنها ثابتة في موديلاتها الحديثة حيث تجمع بين مواد تشبه القماش والجلد وعناصر خفيفة الوزن. هذا الأخير يشمل الألمنيوم والبلاستيك.


تكون التوصيلات التي يستخدمها Hifiman على Deva Pro من اتصال مزدوج، موصل واحد مقاس 3.5 مم على كل كوب، ومع ذلك، يقبل الكوب الأيسر أيضًا موصل TRRS مقاس 3.5 مم، وهي طريقة توصيل وحدة Bluetooth. هذا نظام يسمح باستخدام Deva Pro مع كل من وحدة BT والكابل العادي المرفق. كما أنه يفتح إمكانية استخدام كابلات ما بعد البيع الأخرى التي تختارها. هذا شيء كان شكوى من الكثيرين مع Ananda BT، حقيقة أنه لا يمكن استخدامه إلا عبر BT أو USB، فإن Deva Pro يحل هذه المشكلة بطريقة أجدها مدروسة جيدًا ومنفذة.



وحدة Bluetooth، التي سأتحدث عنها أكثر في قسم الوظائف التالي، مصنوعة من البلاستيك وهي ذات لون أسود بسيط. الشكل شيء يصعب وصفه بالكلمات، لذا يرجى إلقاء نظرة على الصورة، لكنها متصلة بأسفل الكوب الأيسر وتحتوي على منفذ USB-C وزر واحد وميكروفون في الأسفل.



يحتوي الجزء العلوي من عصابة الرأس على حشوة ناعمة لمزيد من الراحة حتى عند استخدام سماعات الرأس لساعات. بالإضافة إلى ذلك، فإن قوة التثبيت المنخفضة نسبيًا تضيف أيضًا إلى الراحة. نحن نحب كيف صممت HIFIMAN آلية ضبط عصابة الرأس مع المسافات البادئة لعرض حجمها.


يحتوي كلا الطرفين على أجزاء بلاستيكية بلون فضي غير لامع بالإضافة إلى علامتي "يسار" و "يمين" على السطح الداخلي. يعرض السطح الخارجي الأيسر شعار HIFIMAN، بينما يعرض القسم الأيمن الخارجي شعار Deva Pro باللون الأسود.


يتميز كلا غطاءي الأذن بشعار HIFIMAN الكلاسيكي بالقرب من القاعدة، مما يضفي عليها مظهرًا جماليًا. شبكة وأكواب الأذن المصنوعة من الألومنيوم لها نفس اللون الرمادي غير اللامع.


تزن هذه السماعات كاملة الحجم حوالي 360 جرامًا بدون وحدة BlueMini R2R BT، ويزن الأخير 25 جرامًا. عندما يتعلق الأمر بسطح طوق الرأس ووسادات الأذن، فهذه تستخدم ريشًا أسود.


يمكنك تدوير حوامل أكواب الأذن الخاصة بـ Deva Pro قليلاً، لكن لا يمكنك طيها للحصول على شكل أكثر إحكاما. ومع ذلك، يمكن استبدال وسادات الأذن السوداء، ونحن نحب أن HIFIMAN صممها لتكون أكثر راحة. لذلك حتى في درجات الحرارة المرتفعة، لن يكون ارتداء سماعات الرأس لساعات مشكلة.

وحدة BlueMini R2R Bluetooth DAC/AMP
يستخدم Deva Pro الإصدار المحدث من BlueMini الكلاسيكي، وهوBlueMini R2R .


الإصدار الحالي له نفس التصميم وخامة الجسم (البلاستيك الأسود). الاختلاف الرئيسي هو العلامة التجارية R2R على سطح الإصدار الحالي.
تحتوي قاعدتها على ميكروفون مدمج، ومؤشر حالة LED، ومنفذ USB-C متعدد الوظائف، وزر يعمل كقوة تشغيل / إيقاف وتشغيل / إيقاف مؤقت وزر إقران للوحدة النمطية.
يمكنك استخدام BlueMini R2R كجهاز USB DAC / AMPعند استخدام الكمبيوتر كجهاز إدخال صوت، لن تحتاج إلى تثبيت برامج تشغيل مع MacOS أو Windows10بالنسبة لأنظمة التشغيل الأقدم مثل Windows 8، سيتعين عليك تنزيل برنامج تشغيل متوافق حتى يعمل.
لقد ذكرنا أن Deva Pro هو نسخة مطورة من سماعات Deva الأصلية. ولكن ما الذي يجعل هذا النموذج الجديد أفضل؟ لمعرفة ذلك، دعنا نناقش ميزات Deva Pro. الرئيسية
الخصائص والأداء
Stealth Magnet Design
يستخدم Deva Pro تصميم HIFIMAN الفريد للسماح للأمواج بالمرور عبر المغناطيس مع منع التداخل. تصميم Stealth Magnet هذا يقلل بشكل كبير من التشويه. ونتيجة لذلك، فإنه يوفر إخراجًا صوتيًا نقيًا بمدى كامل ودقة.
خصائص سماعات HIFIMAN DEVA Pro
سنبدأ بسماعات الرأس، ويستخدم Deva Pro محركًا مغناطيسيًا مستويًا بتصميم مغناطيسي متخفي. لديها استجابة تردد من 20 إلى 20 كيلو هرتز، ومقاومة 18 درجة، وحساسية 93.5 ديسيبل. يعتبر خفيف الوزن عند حوالي 360 جرام ويحتوي على مقبس متوازن TRRS 3.5 ملم.
خصائص BlueMini R2R Module
تحتوي الوحدة على HIFIMAN Himalaya DAC وبنية R2R DAC. لديها استجابة تردد من 20 هرتز إلى 20 كيلو هرتز، و0.022 ٪ TDH، وSNR من -114 ديسيبل. هذه الوحدة لها ثماني ساعات من عمر البطارية مع نقل Bluetooth / USB-C. إنه يعمل مع برامج ترميز LDAC وaptX وaptX-HD وAAC وSBCBluetooth. وأخيرًا هو خفيف الوزن جدًا حيث يبلغ وزنه 25 جرامًا فقط.
أداء السماعات 

من حيث الجهير، كان ضبط Deva Pro مشابهًا لضبط Deva الأصلي. لم تكن هذه الأصوات ثقيلة، لكنها قدمت ما يكفي من الجهير لجعل الأغاني المختلفة تبدو ممتلئة وثابتة. من خلال هذا، يمكننا أن نرى أن HIFIMAN ركز على تحسين جودة الصوت الجهير بدلاً من زيادته.

لم تكن سماعات الرأس Deva Pro مثالية لجميع الأنواع. لا نوصي باستخدامه لمزيج معدني قوي وموسيقى إلكترونية وموسيقى البوب. ولكن بالنسبة لمناظر الصوت الأبطأ والطائرات بدون طيار، سيكون الصوت ممتازًا مع انخفاضات سماعات الرأس هذه.


واحدة من قضايا ديفا الأصلية كانت المسرح الصوتي. لكن HIFIMAN أدخل تحسينات وحل هذه المشكلات لـ Deva Pro. يظهر أن الشركة استمعت إلى ملاحظات عملائها وأجرت التغييرات اللازمة حيث لاحظنا المسرح الصوتي لـ Deva Pro من خلال اختبار أدائها بميزاتها اللاسلكية والمغناطيسية الخفية. عندما يتعلق الأمر بالبلوتوث، فقد فوجئنا بمدى جودة ترجمة التصوير الصوتي عبر برامج الترميز اللاسلكية. إنه يوفر عرضًا ورحابة كبيرين، ويبدو الصوت كما هو عند استخدام الاتصال السلكي. لاحظنا أيضًا انخفاضًا طفيفًا في بعض العناصر مثل المسافة وذيول التردد عند استخدام البلوتوث. ولكن على الرغم من ذلك، كانت لا تزال واحدة من أفضل المنصات الصوتية التي سمعناها عن سماعات الرأس اللاسلكية.


جودة الصوت مع وحدة BlueMini R2R
كان النطاق اللاسلكي لوحدة BlueMini R2R مثيرًا للإعجاب أثناء اختباراتنا. لم يبدو الأمر رائعًا فحسب، بل كان لديه أيضًا الكثير من القوة والمكاسب. كانت سماعات الرأس ووحدة BlueMini R2R مجتمعة أفضل من معظم سماعات Bluetooth وسماعات الأذن TWS. ومن المثير للدهشة أن Deva Pro وBlueMini R2R لا يزالان يتمتعان باتصال سلس ومستقر على الرغم من وجود جدران تمنع المصدر.
بشكل عام، قدمت وحدة BlueMini R2R زمن انتقال منخفض وتجربة استماع لاسلكية رائعة. يجعل هذا الاتصال الخالي من العيوب من سماعات الرأس الصوتية المفتوحة الخلفية المثالية للاستخدام المنزلي.
التقييم النهائي
بسعر مماثل، فإن Deva Pro ليس زوجًا رخيصًا من سماعات الرأس، خاصة إذا كنت معتادًا على سماعات رأس Bluetooth التقليدية. ولكن باستخدام هذا المنتج، فإنك تدفع مقابل الحصول على مساحة وتفاصيل وصوت أفضل مقارنةً بما يمكن أن تقدمه سماعات BT العادية. كما أن لديها جميع ميزات Deva الأصلية جنبًا إلى جنب مع الترقيات الرائعة. بصرف النظر عن الصوت الرائع، فهو يتميز بتصميم أفضل وراحة محسنة وخيارين للاتصال وبنية متينة. هذه العناصر تجعل Deva Pro زوجًا من سماعات الرأس من الدرجة الأولى. وما يجعله الأفضل هو أنك تحصل على كل هذه الأشياء بسعر مناسب. قم بزيارة صفحة المنتج الرسمية لـ HIFIMAN للحصول على مزيد من المعلومات حول Deva Pro Head phones.





 

google-playkhamsatmostaqltradent