recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة شاشة EX3210U من BenQ | عندما يجتمع الأداء والأناقة

الصفحة الرئيسية

إذا كنت أحد عشاق ممارسة الألعاب بتقنية النطاق الديناميكي المرتفع، فبالتأكيد ستضع شاشة موبيوس EX3210U من بينكيو على قائمة أولوياتك، حيث إنها ستضفي بعدًا جديدًا على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الالعاب الحالية بفضل ألوانها الرائعة والنابضة بالحياة ومعالجتها الفعالة للفيديو وتقنية النطاق الديناميكي المرتفع المذهلة .


 التصميم والهيكل الخارجي


يتمتع الجزء الأكبر من الشاشة بمظهر بسيط وهادئ، ويأتي عنق الشاشة والجهة الخلفية منها باللون الأبيض بأربع أحبال ضوء ليد، بينما تكون الحواف الأمامية سوداء لتقليل الانحرافات. ويمكنك تغيير لون ووضعية الإضاءة من قائمة العرض على الشاشة. ستجد أزرار التحكم بقائمة العرض على الشاشة أسفل إطار الشاشة. كما توفر بينكيو خاصية التحكم عن بعد لإدارة الأمور بيسر. ويتسع ثقب توجيه الكابل لمعظم كابلات الشاشة السميكة. يمكنك تغطية الجزء الخلفي من الشاشة بالغطاء المغناطيسي بعد توصيل جميع الكابلات. كما أن حامل الشاشة قابل للتكيف على نطاق واسع لتحقيق راحتك التامة، حيث تمنحك إمكانية تعديل الميلان والارتفاع والدوران.


العرض والأداء



أنها شاشة سينيما متقدمة بدقة 4 كيلو بكسل، 144 هيرتز بلوحة آي بي اس (IPS) بتدرج لوني DCI-P3 بنسبة 98% حاصلة على شهادة جمعية معايير إلكترونيات الفيديو بتقنية النطاق الديناميكي المرتفع 600 وتتوافر بها جميع متطلبات النطاق الديناميكي المرتفع. أنا على يقين بأن بعض اللاعبين قد استمتعوا بها بينما لم يحبها آخرون. فقد تكون تقنية النطاق الديناميكي المرتفع على نظام التشغيل ويندوز مفيدة أو غير ذات أهمية، وبصفة خاصة في ويندوز 11، ومع ذلك، إذا كنت تلعب على جهاز اكس بوكس أو بلاي ستيشن 5، ستسرك معرفة أنهما يتوافقان مع أداء تقنية النطاق الديناميكي المرتفع. 


وتعتبر أوضاع التصوير بالنطاق الديناميكي المرتفع المميزة لشركة بينكيو خاصية فريدة لشاشاتها. يمكنك رؤية زر على جانب الشاشة للتبديل بين ملفات تعريف النطاق الديناميكي المرتفع الثلاثة بسرعة وفقًا لما تفضله. كما تقدم بينكيو تقنية FreeSync بريميام برو من ايه ام دي (AMD) لإجراء المزامنة التكيفية على شاشة الألعاب تلك. وهذا أمر منطقي، حيث إن كلا من بلاي ستيشن 5


وإكس بوكس، السلسلة اكس مدعومة بتقنية رسومات ايه ام دي، كما هو الحال مع الجمهور المستهدف لهذه الشاشة من محبي أجهزة الألعاب. على الرغم من حقيقة أن الشاشة ليست معتمدة من G-Sync، إلا أنها تعمل مع كل من بطاقة رسومات سطح المكتب انيفيديا جي تي اكس 1080 تي آي وجهاز كمبيوتر محمول مزود برسومات الهاتف المتحرك انيفيديا آر تي اكس 3060 لدى الاتصال بكليهما.


قد تكون شاشة BenQ EX3210U عبارة عن شاشة ألعاب ، ولكنها تركز تقريبًا بشكل متساوٍ على استهلاك المحتوى وجودة صورة أفضل للإنشاء. هذه أخبار جيدة بشكل عام ، على الرغم من وجود العديد من العيوب في الشاشة. يأتي سطوع SDR عند 263 شمعة فقط ، وهو أقل بكثير من العديد من المنافسين. هذا أمر مثير للدهشة بعض الشيء لأن أقصى سطوع HDR للشاشة مرتفع للغاية. يشير هذا إلى أن BenQ يحد عن قصد من سطوع الشاشة.


يمكن أن تكون هناك أسباب وجيهة لذلك. في كثير من الحالات ، يمكن أن يؤدي عرض محتوى SDR عند سطوع أعلى من 200 شمعة إلى جعل المشاهد المظلمة تبدو سيئة. يمكن أيضًا أن يصبح غير مريح بمرور الوقت عند مشاهدته في غرفة مظلمة. ومع ذلك ، من الأفضل السماح للمستخدمين بزيادة السطوع عندما يشعرون بالحاجة.

التباين مشكلة خطيرة بالنسبة ل EX3210U. لقد قمت بقياس نسبة التباين 540: 1 فقط. تشتهر شاشات الألعاب المزودة بلوحات IPS ، مثل EX3210U ، بالتباين المخيب للآمال - لكن أداء EX3210U أسوأ من المعتاد.

يعتبر نقص التباين خبرا سيئا للعمق والأبعاد في كل من الألعاب والأفلام. غالبًا ما يبدو المحتوى مسطحًا مقارنة بشاشات العرض ذات التباين الأفضل. أداء مستوى اللون الأسود ضعيف ، لذا تبدو المشاهد المظلمة ضبابية مع وجود نقاط مضيئة ملحوظة على حواف الشاشة.

ومع ذلك ، فإن EX3210U ليست وحدها. المنافسون المباشرون مثل Viewsonic XG320U و Asus ROG Strix PG329Q يشاركون هذه المشكلة.

بينما تتعثر EX3210U على التباين ، فإنها تلتقط أداء الألوان. إنها توفر 100 بالمائة من كل من sRGB و AdobeRGB ، بالإضافة إلى 95 بالمائة من DCI-P3. هذه الأرقام الممتازة هي التي تؤهل EX3210U كشاشة ذات نطاق واسع.


كما أن لديها ميكروفون مدمج مع خاصية إلغاء الضوضاء. جودة الميكروفون على قدم المساواة تقريبًا مع ميكروفون الكمبيوتر
 المحمول الجيد وإلغاء الضوضاء يعمل بشكل جيد. لا أوصي به لتسجيل البودكاست ، لكنه جيد لمكالمات الفيديو.



تقنية آي كير لساعاتٍ طويلةٍ من اللعب





ما، حيث يوجد زوج من المستشعرات تقبع خلفهما تقنية آي كير من بينكيو، والتي ستستشعر الإضاءة المحيطة بك تلقائيًا وتغير درجة السطوع وفقًا لها لتوفير مشاهدة مريحة. كما تعمل خاصية ذكاء الإضاءة الإضافي بهذا الطراز على ضبط درجة اللون.


الترفيه والصوت


تتميز هذه الشاشة بخاصية مميزة: حيث تتوافر بنظام صوت استريو 2.1 نشأ من خلال تريفولو. ويتوافر بها مضخم صوت مخصص في الجزء الخلفي من الشاشة. وبذلك، يتفوق نظام الصوت بتلك الشاشات على أي نظام آخر يتوافر في الأسواق. كما تتوافر الشاشة بميكروفون مدمج لإجراء المكالمات الجماعية عبر الإنترنت. من قائمة العرض على الشاشة؛ يمكنك كتم صوت الميكروفون أو إيقاف تشغيله حسب تفضيلك.



الخاتمة

تتوافر سلسلة شاشات الألعاب موبيوس من بينكيو بمجموعة مختلفة من أحجام الشاشة والدقة ومعدلات التحديث وحتى الاختيار بين الشاشات المسطحة أو المنحنية. وبتلك الخصائص الرائعة، تستحق تلك الشاشات أن تكون في صدارة اختيارات اللاعبين الحقيقيين.

وبعد مراجعتنا الكاملة للشاشة من BenQ قرر فريق التحرير اعطاء الشاشة جائزة الخيار الذهبي 2022 لكونها تقدم أداء كبير للمستخدم سواءا كان جايمر او مستخدم عادي

وهذا هو تقييم فريقنا النهائي



google-playkhamsatmostaqltradent