recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة المروحة Arctic P140 BioniX | التصميم والاداء !!

الصفحة الرئيسية

 تشتهر شركة Arctic بتقديم حلول تبريد ملائمة لميزانيات المتوسطة بأداء مرتفع مع أفكار خارج الصندوق التي تلهم الكثير من الشركات الأخري لتقديم واحد او أكثر من المميزات التي تقدمها في منتجاتها بأشكال مختلفة سنستعرض في هذه المراجعة  المروحة Arctic P140 BioniX، فقد تكون بالنسبة لمالكها أساس تجمعيته ، التي  لها عدد وفير المميزات الجيدة ، سنتعرف عليها بشكل أكبر في السطور القادمة..


شركة  Arctic في سطور سريعة. هي شركة سويسرية بدأت في إنتاج حلول التبريد المختلفة من مشتتات للحواسيب المكتبية وكذلك مراوح التبريد ، وذلك منذ نشأتها عام 2001 وكانت الشركة وقتها تعمل تحت إسم ARCTIC COOLING إلى أن تم تغيير إسم الشركة إلى Arctic عام 2010، وحاليا ً توسعت الشركة لتشمل منتجاتها إكسسوارات الحاسب بشكل عام كلوحات المفاتيح وماوسات إحترافية وحتى أقراص SSD.
الصندوق والمحتويات



تأتي الصندوق بالمراوح كلها بشكل متشابه باللون الأبيض والاسود الفخم وفي الأسفل من الأمام نجد شعار الشركة وفي اليسار الموديل الخاص بالمروحة والحجم والسرعة الخاصة بها كما في منتصف مميزات الخاصه بالمروحة مع ضمان 10 سنوات 



علي الجانب الاخر نجد مميزات تفصيلية لمروحة بجميع مميزاتها علي جانبين من الصندوق بداخل الصندوق تاتي المراوح والمرفقات بتغليف بلاستيكي خفيف شفاف المروحة في مكان والمرفقات في مكان اخر



كما هو الحال مع منتجات ARCTIC ، لا يوجد دليل أو دليل مستخدم مقدم مع المراوح يمكن للمستخدم مسح الملصق الذي سينتقل إلى عنوان موقع الويب الخاص به حيث يتوفر دليل المستخدم الشامل مع المرئيات




تاتي المرفقات عباره عن مسامير تثبيت واطار مطاطي يمتص الضوضاء الناتجة من اهتزاز المراوح ايضا تطويلات لتركيب و كبل لتخفيض السرعة ووصله طاقه Molex و اربع قطع مطاطيه لتثبيت مراوح علي المشتات باللون البني المتوافق مع شكل المراوح




يبدو ان كلمة مراحل لن تختفي من القاموس ولكن هذه المرة تأتى في المحرك الخاص بالمروحة المحرك مكون من ثلاثة مراحل أيضاً مدعم بغلق معدني لضمان افضل ثبات للمروحة وحماية بعد ان انتهينا من القسم الأول لندخل إلى القسم الأخر 


يحتوي المركز على علامة تجارية ARCTICعلىRGB تناظر يمكن التحكم فيها بشكل موحد ومتوافقة مع معايير RGB (12V)



تحتوي كل مروحة على مجموعتين من الكابلات تخرج من المركز أحدهما هو كبل PWM ذي 4 سنون مع المقبس والآخر هو موصل أنثى 4 سنون 12V RGB بطول ممتد على الموصل الذكر سيسمح ذلك بتسلسل للمراوح من أجل عملية متزامنة وتأثير موحد جهد بدء المروحة هو 5 فولت تم تصنيف المروحة بجهد 12 فولت باستخدام 0.11 أمبير.


مميزاتها 

في تطوير BioniX P140 الجديد ، تم إيلاء اهتمام خاص لتدفق الهواء المركز وبالتالي الضغط الساكن العالي. تضمن المروحة تبريدا فعالا للغاية حتى مع زيادة مقاومة الهواء.


يحتوي BioniX F140 على أفضل نسبة تدفق للهواء إلى الضوضاء. يضمن المحرك الصامت للغاية المكون من 3 مراحل جلسات لعب طويلة دون ضوضاء مزعجة مع مجموعة واسعة من 200 إلى 1800 دورة في الدقيقة ، يمكن التحكم في BioniX F140 مع PWM لتنظيم سرعة المروحة حسب الحاجة.




الاداء

للاختبار ، استخدمنا مبرد تبريد وحدة المعالجة المركزية Scythe Mugan Max مع مروحة Arctic P140 ، بالإضافة إلى أربعة مراوح أخرى مقاس 140 مم.  لقد قمنا بتعيين الجهد الأساسي لوحدة المعالجة المركزية إلى 1.3 فولت (أعلى بنسبة 30٪ تقريبا من المعتاد) لزيادة الحرارة التي كانت وحدة المعالجة المركزية تولدها.  تم تعيين جميع المشجعين على سرعة 40٪ حتى يتمكنوا جميعا من إجراء اختبار متساو.  تم تعطيل جميع مشجعي الحالة.  كان المشجع الآخر الوحيد الذي يعمل هو المعجب الموجود في جامعة الأمير سلطان.  كان من المثير للاهتمام اختبار المشجعين لأن BioniX الشمالي كان لديه أقل كمية من الشفرات مقارنة بمنافسيه.  كان لدى كل من مروحة Akasa و Scythe أكثر من ضعف عدد شفرات Arctic P140.  


في درجات الحرارة الخاملة ، تؤدي جميع المراوح نفس الأداء تقريبا بين 32 درجة مئوية و 34 درجة مئوية حصل Arctic P140 على 33 درجة مئوية ، ضجة في المنتصف.  

بعد حرق وحدة المعالجة المركزية بنسبة 100٪ لمدة 30 دقيقة ، تراوحت درجات الحرارة بين 53 درجة مئوية و 57 درجة مئوي أداء BioniX P140 هو الأفضل عند 53 درجة مئوية تراوحت درجات الحرارة القصوى بين 60 درجة مئوية و 68 درجة مئوية ، كما أعطانا BioniX  P140 أفضل أداء يعمل عند 60 درجة مئوية تفوق P140 على المنافسة إذا كنت تبحث عن مروحة أداء ، وتحديدا مروحة محسنة للضغط ، فإنني أوصي بشدة باستخدام واحدة على مبرد وحدة المعالجة المركزية أو وحدة تبريد المياه.  


صراحة الأداء جد كبير الذي تقدمه في جانب التبريد 





الخلاصة 

لم يبرد Arctic P140 بشكل أفضل من منافسيه فحسب ، ولكنه فعل ذلك أيضًا باستخدام شفرات أقل من الأنواع الأخرى وبأسلوب أنيق. إنها مروحة ذكية المظهر. تحسين تدفق الهواء هو ميزة أخرى لها. يعد Arctic P140 أرخص ولكنه أغلى من بقية المراوح التي اختبرناها. 



التقييم النهائي




google-playkhamsatmostaqltradent