recent
الهاردوير الساخن اليوم

علامة Noctua تستعرض جديد منتجاتها في معرض كمبيوتكس 2024 ... سيطرة طويلة على سوق المبردات الهوائية

الصفحة الرئيسية

 في معرض Computex Taipei لهذا العام، عرضت Noctua مجموعة واسعة من المنتجات والنماذج الأولية القادمة، بما في ذلك مصدر الطاقة Seasonic Prime TX-1600 Noctua Edition وهو حل تبريد حراري ثنائي الطور مع أنابيب مرنة بالإضافة إلى الجيل الثاني القادم من مروحة NF-A12x25 الحائزة على جوائز. وتضمن المعرض أيضًا الإصدارات النهائية من مروحة NF-A14x25 G2 التي سيتم طرحها في سبتمبر، بالإضافة إلى مبرد وحدة المعالجة المركزية NH-D15 G2 الرائد الذي سيتم إطلاقه قريبًا.



كانت الأجيال الثانية القادمة من مبرد وحدة المعالجة المركزية NH-D15 الشهير ومروحة NF-A14 مقاس 140 مم في قلب تشكيلة Computex 2024 من Noctua وبعد مزيد من التعزيزات لهيكل الإطار، أصبح الآن إصدار الإطار الدائري للمروحة بالإضافة إلى NH-D15 G2 قيد الإنتاج الضخم وسيكون NH-D15 G2 متاحًا في ثلاثة إصدارات مختلفة وهي إصدار قياسي يحتوي على نفس التحدب المتوسط ​​للقاعدة مثل مبردات Noctua متعددة المقابس الأخرى وإصدار بالتحدب بقاعدة منخفضة (LBC) بالإضافة إلى إصدار بالتحدب بقاعدة عالية  (HBC). . خلفية هذا التمييز هي الاختلاف الجذري بين مسطح سطح التلامس وموقع نقطة الاتصال لمنصة AM5 من AMD ومنصات LGA1700 من Intel كما أوضح Noctua باستخدام عمليات المسح ثلاثي الأبعاد وخرائط ضغط الاتصال في حين أن معالجات AM5 مسطحة نسبيًا ولها موقع نقطة الاتصال الخاصة بها باتجاه الجانب الجنوبي من المقبس  تصبح وحدات المعالجة المركزية Intel LGA1700 مقعرة بقوة بسبب الضغط الناتج عن آلية التحميل الداخلية (ILM) ما لم يتم استخدام غسالات الرقائق أو ما يسمى بإطارات الاتصال لتقليل ضغط ILM.



من خلال إختيار الإصدار الأمثل من NH-D15 G2 وإستخدام الملحقات المتوفرة لتحسين جودة الاتصال يمكن للعملاء الحصول على ميزة حرارية كبيرة حيث أن توصية شركة Noctua الافتراضية هي الإصدار القياسي ذي القاعدة المتوسطة لأنه يوفر نتائج مثالية على كل من وحدات المعالجة المركزية AMD AM5 مع تركيب الأوفست المتضمن وعلى معالجات Intel LGA1700 عند إستخدام  الرقائق المضمنة (أو إطارات الإتصال) لتقليل ضغط ILM و بالنسبة للعملاء الذين يفضلون عدم استخدام إطارات الإتصال وكذلك معالجات LGA1700 التي أصبحت مشوهة بشكل دائم من الإستخدام طويل الأمد مع ضغط ILM الكامل فإن إصدار HBC سيوفر أفضل النتائج على العكس من ذلك سيوفر إصدار LBC جودة اتصال مثالية على AM5 حتى بدون تركيب الأوفست المتضمن وكذلك على AM4 أو LGA2066 أو موزعات الحرارة المخصصة المسطحة أو وحدات المعالجة المركزية AM5 المحذوفة.



صور تظهر التوزيع الحراري على كل من منصة Intel و AMD

النتائج على معالج AMD Ryzen 9 7950X ( 180W)

النتائج على معالج INTEL CORE I9 -13900K ( 250W)
في العرض التوضيحي المباشر في الموقع كان المبرد الهوائي NH-D15 G2 قادرًا على تبديد أكثر من 600 واط على عنصر تسخين صناعي موحد مع درجة حرارة قصوى تصل إلى 60 درجة مئوية تقريبًا، بينما كان الجيل الأول من NH-D15 قادرًا على دعم حوالي 430 واط فقط في نفس الإعداد في وحدات المعالجة المركزية AMD و Intel الحديثة ذات الأحمال الحرارية التي تتراوح بين 180 و250 وات و ستترجم ميزة الأداء هذه عادةً إلى انخفاض في درجة الحرارة بمقدار 2-3 درجات مئوية.

في حين أن NH-D15 G2 بالإضافة إلى الإطار الدائري NF-A14x25r G2 سيكونان متاحين في أوائل شهر جويلية و كان على الإطار المربع NF-A14x25 G2 أن يخضع لتعديلات هيكلية أكثر أهمية تتطلب اختبارات وتحققًا إضافيًا سريعًا على المدى الطويل ولهذا السبب تم تأجيل تاريخ الإصدار المقدر إلى سبتمبر. في اختبارات Noctua لتطبيع الضوضاء، توفر مراوح الجيل الثاني درجات حرارة أفضل بمقدار 2-3 درجات مئوية على مشعات تبريد المياه ومبددات الحرارة NH-U14S بالإضافة إلى تدفق هواء أكثر بنسبة 13% في إعدادات تهوية علبة الكمبيوتر النموذجية حيث هناك نسخة Chromax Black من NF-A14x25 G2 الجديدة قيد العمل أيضًا ومن المقرر إطلاقها في الربع الأول من العام المقبل.



بالإضافة إلى NF-A14x25 G2 حيث كشفت شركة Noctua النقاب عن الجيل الثاني من مروحة A-series مقاس 120 مم والتي ستوفر أداءً أفضل من NF-A12x25 الحائزة على جوائز حيث تستهدف حاليًا إصدارها في الربع الأول من عام 2024 حيث يمكن لهذه المروحة مقاس 120 مم من الجيل التالي دفع تدفق هواء أكثر بنسبة 10% تقريبًا من خلال المبدد الحراري NH-U12A وتدفق هواء أكثر بنسبة 12% من خلال مبرد تبريد مائي بسمك 49 مم عندما يتم ضبط المراوح على ضغط صوت ضجيج يبلغ 25 ديسيبل (A).

سيتم أيضًا استخدام مروحة الجيل التالي مقاس 120 مم في مبرد وحدة المعالجة المركزية الرائد الجديد ذو البرج المزدوج مقاس 120 مم والموجود حاليًا على خريطة الطريق للربع الثاني من عام 2024 مع اثنتين من المراوح الجديدة مقاس 12 سم و8 أنابيب حرارية ومجموعة زعانف مزدوجة مصممة لتحقيق أفضل استخدام نظرًا لخصائص الضغط العالي للمروحة الجديدة حيث سيوفر هذا المبرد مستوى مماثل من الأداء مثل NH-D15 الحالي في عامل شكل 120 مم.


ومن أبرز ما يميز العرض إصدار Noctua Edition القادم من مصدر الطاقة Prime TX-1600 الحائز على جائزة Seasonic: باستخدام مروحة Noctua NF-A12x25 مقاس 120 مم بالإضافة إلى شبكة مروحة مصممة خصيصًا تقلل الاضطرابات من أجل تعزيز تدفق الهواء والصوتيات ويمكن لإصدار Noctua تشغيل ما يقرب من 8-10 ديسيبل (A) بشكل أكثر هدوءًا من الإصدار القياسي الهادئ بالفعل و من المقرر حاليًا إصدار Seasonic Prime TX-1600 Noctua Edition في الربع الرابع من عام 2024.

نتائج البانشمارك التي قدمها الباور سبلاي الجديد بالتعاون مع Seasonic 
بالإضافة إلى هذه المنتجات التي تهدف شركة Noctua إلى توفيرها خلال العام المقبل حيث أعلنت الشركة المصنعة أيضًا عن تطوير مبرد وحدة المعالجة المركزية ذو المرحلتين الحراريتين مع أنابيب مرنة بالتعاون مع شركة التبريد البلجيكية المتخصصة على مرحلتين Calyos حيث من خلال الاستفادة من إمكانات الحرارة الكامنة للتبخر والتكثيف فإن الهدف من هذا المشروع هو توفير نفس مستوى الأداء والتصميم النظيف وسهولة الاستخدام مثل المبردات المائية All In One حيث نظرًا لعدم وجود أجزاء متحركة داخل المبرد فلن يعاني مبرد الثرموسيفون من الضوضاء أو الاهتزازات أو الأعطال الناتجة عن المضخة في حين أن Noctua ملتزمة تمامًا بطرح هذا المنتج في السوق إلا أنه لن يكون جزءًا من خريطة الشركة أو مشروع اساسي في مشاريعها القادمة لإطلاق المنتجات الجديدة ولن يتم الإعلان عن الوقت المتوقع للوصول حتى يتم تحديد جداول زمنية محددة للإصدار.


طريقة عمل المبرد المائي الجديد مع المضخة ... صورة توضيحية فقط

أخيرًا وليس آخرًا، عرضت Noctua منتجاتها من خط HOME التي تم إصدارها مؤخرا فقط وهي مبردات وحدة المعالجة المركزية NH-U14S AMP-4926 وNH-D9 AMP-4926 4U لمعالجات Ampere Altra Family بالإضافة إلى الحل القادم لرقائق Nvidia GH200 Grace Hopper الفائقة.


*كان لا بد من تعديل هدف الإطلاق المحدد في أواخر جوان لـ NH-D15 G2 وNF-A14x25r G2 في Computex بشكل طفيف حتى أوائل جويلية بسبب التأخير غير المتوقع في الخدمات اللوجستية.

Noctua هي شركة نمساوية مشهورة بحلول التبريد المتميزة والمكونات المصممة لأجهزة الكمبيوتر و تأسست شركة Noctua في عام 2005، وقد رسخت مكانتها كشركة رائدة في صناعة التبريد، مع التركيز على تقديم منتجات عالية الجودة تعطي الأولوية للأداء والمتانة والتشغيل منخفض الضوضاء.
تشتهر شركة Noctua على نطاق واسع بمبردات وحدة المعالجة المركزية والمراوح والمركبات الحرارية. تشتهر منتجات التبريد الخاصة بالشركة بأدائها وكفاءتها الإستثنائية، مما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الكمبيوتر وبناء التجميعات القوية واللاعبين وصناع المحتوى الذين يطلبون حلول تبريد موثوقة وفعالة.
يعود نجاح Noctua إلى التزامها بالتميز الهندسي وتتعاون الشركة مع شركاء صناعيين ومعاهد بحثية، مثل Kolink والمعهد النمساوي لنقل الحرارة وتكنولوجيا المروحة، لدمج البحث العلمي والتصميم المبتكر في منتجاتها. كما أصبح نظام الألوان البني والبيج المميز لشركة Noctua سمة مميزة لمنتجاتها. على الرغم من أن اختيار اللون قد يكون غير تقليدي، إلا أنه أصبح رمزًا لهوية العلامة التجارية Noctua.
على مر السنين، حصلت Noctua على العديد من الجوائز لحلول التبريد التي تقدمها، مما يشهد على جودة وأداء منتجاتها. وتعزز هذه الجوائز مكانة الشركة كمزود رائد لحلول التبريد المتميزة.
google-playkhamsatmostaqltradent