recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة مكبر الصوت الجديد FIIO SP3 BT ... نسخة جديدة محدثة

الصفحة الرئيسية

لقد مرت شركة FiiO بعام حافل حتى الآن حيث أطلقت مشغل الصوت المحمول M23 ومضخم الصوت/DAC لسماعات الرأس K19 والآن تعمل العلامة التجارية الصوتية على توسيع تشكيلتها بإستخدام مكبرات الصوت المكتبية النشطة FiiO SP3 حيث قام فريقنا بمراجعتها حيث يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع عليها على موقعنا مباشرة.

 بناءً على نجاح مكبرات الصوت SP3 السابقة حيث أصدرت Fiio نسخة أخرى لكن هذه المرة مع تقديم العديد من التحسينات حيث تم تصميم مكبرات الصوت هذه لتلبية إحتياجات المستخدمين الذين يبحثون عن مخرجات صوتية عالية الجودة دون الحاجة إلى إعداد هاي فاي واسع النطاق مما يجعلها خيارًا ممتازًا للمستخدمين أصحاب التجميعات القوية أو حتى الناس التي لديهم مساحة مكتب صغيرة.

تتوفر مكبرات الصوت FiiO SP3 BT باللونين الأبيض والأسود الأنيق مما يوفر تجربة صوتية قوية بقدرة 40 وات لكل قناة ويتضمن توزيع الطاقة لهذا المكبر بقدرة 30 واط ومكبر صوت بقدرة 10 واط في كل وحدة مما يضمن الحصول على جودة إخراج  صوتي متوازن وغامر كما تأتي مكبرات الصوت مجهزة بمجموعة متنوعة من خيارات الإتصال بما في ذلك USB Type-C والمدخلات الرقمية المحورية والبصرية والمدخلات التناظرية لـ RCA وخط دخل 3.5 مم مما يجعلها قابلة للتكيف بشكل كبير مع مصادر الصوت المختلفة.

تتيح هذه المدخلات المتنوعة لجهاز SP3 BT دعم الصوت عالي الدقة مع معالجة الإدخال البصري بما يصل إلى 24 بت/96 كيلو هرتز ومنفذ USB من النوع C والمدخلات المحورية التي تدعم ما يصل إلى 32 بت/96 كيلو هرتز وهذا يضمن أن المستخدمين يمكنهم الإستمتاع بجودة صوت فائقة من الأجهزة التي يمكنهم ربطها مع مكبر الصوت الذي نراجعه اليوم على منصتكم العربية.

إحدى الميزات البارزة في SP3 BT هي إمكانيات Bluetooth الشاملة و كما تدعم مكبرات الصوت مجموعة من برامج الترميز الصوتية بما في ذلك SBC و AAC و aptX و aptX Low Latency وعلاوة على ذلك فهي توفر صوتًا لاسلكيًا عالي الدقة من خلال aptX Adaptive و aptX HD و LDAC مما يعزز تعدد إستخداماتها وتوافقها مع مجموعة واسعة من الأجهزة مثل الهواتف الذكية وأجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ومشغلات الصوت الرقمية (DAPs) والأجهزة اللوحية.

تغطي مراجعتنا المتعمقة لمكبرات الصوت المكتبية الجديدة FiiO SP3 BT كل ما تحتاج لمعرفته حول هذه الإضافة الرائعة لمجموعة FiiO حيث بدءًا من إخراج الصوت القوي وإمكانيات Bluetooth المتقدمة إلى التصميم الأنيق والحديث حيث تعد مكبرات الصوت SP3 BT الخيار الأفضل لكل من المستخدمين العاديين و حتى عشاق الإخراج الصوتي النقي على حدٍ سواء حيث يمكنك الإن الإسترخاء ومتابعة القراءة لتكتشف كيف يمكن لمكبرات الصوت هذه الإرتقاء بتجربتك الصوتية الى مستوى إحترافي.
 FiiO هي شركة إلكترونيات استهلاكية صينية متخصصة في المعدات الصوتية عالية الجودة، وتستهدف في المقام الأول أسواق عشاق الموسيقى والموسيقى. تأسست الشركة في عام 2007، واكتسبت سمعة طيبة في إنتاج مجموعة واسعة من المنتجات الصوتية المحمولة، بما في ذلك مشغلات الصوت الرقمية (DAPs)، والمحولات الرقمية إلى التناظرية (DACs)، ومكبرات الصوت، وشاشات الأذن (IEMs).

تركز FiiO بشدة على تلبية احتياجات عشاق الموسيقى وعشاق الموسيقى الذين يطالبون بجودة صوت عالية الجودة. تم تصميم منتجاتها لتقديم تجارب صوتية نظيفة ومفصلة وغامرة. كما تركز شركة FiiO على الجودة، فإنها تسعى جاهدة أيضًا للحفاظ على منتجاتها بأسعار معقولة نسبيًا مقارنة ببعض العلامات التجارية الصوتية المتطورة. وقد جعلت إمكانية الوصول هذه منتجاتها جذابة لمجموعة واسعة من المستهلكين.

تستثمر شركة FiiO في البحث والتطوير لتبقى في طليعة تكنولوجيا الصوت. وقد ساعدهم هذا الالتزام بالابتكار على الحفاظ على قدرتهم التنافسية في صناعة الصوت المتطورة باستمرار. تتوفر منتجات FiiO في جميع أنحاء العالم، وقد قامت الشركة ببناء حضور عالمي من خلال إقامة شراكات مع العديد من الموزعين وتجار التجزئة.

يأتي مكبر الصوت الجديد SP3 BT في صندوق مضغوط ومصمم جيدًا يتميز بصورة مكبر الصوت نفسه والميزات الرئيسية في المقدمة و الصندوق مصنوع من الورق المقوى المتين وله لمسة نهائية غير لامعة تمنحه مظهرًا وملمسًا متميزًا حيث أن التصميم بسيط ولكنه أنيق يتميز الصندوق بلمسة نهائية سوداء غير لامعة في الوجه الأمامي صورة منتج عالية الجودة في المقدمة، إلى جانب اسم المنتج والميزات الرئيسية كما يتم عرض شعار FiiO بشكل بارز في مقدمة الصندوق.


تم تصميم العبوة لتكون مضغوطة وسهلة التخزين مما يجعلها خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في أخذ مكبر الصوت SP3 BT معهم أثناء التنقل حيث يبلغ حجم الصندوق حوالي 15 سم × 11 سم × 4 سم وهو صغير بما يكفي لوضعه في حقيبة الظهر أو المحفظة.

في الجزء الخلفي نجد قائمة المواصفات الفنية مع وصف موجز لميزات المنتج وقدراته (على سبيل المثال دعم مكبر الصوت الذي نراجعه اليوم مجموعة متنوعة من مدخلات الصوت و مكبر سماعة رأس مدمج)


على الجانب نجد رسم تخطيطي يوضح مميزات المكبرات للإطلاع عليها قبل الشراء.


عندما تفتح الصندوق ستجد مضخم صوت FiiO SP3 BT مثبتًا بشكل آمن في ملحق من الفوم  حيث يحتوي الحشو الرغوي على فتحات لمكبر الصوت وملحقاته. 


تتضمن العبوة مكبر الصوت الأساسي و الذي يضم واجهة التحكم والإتصالات ومكبر الصوت الثانوي و الذي يقترن بالسماعة الأساسية لتقديم صوت إستريو.


سنجد كذلك محول الطاقة لتوفير مصدر طاقة موثوق به للحفاظ على تشغيل مكبرات الصوت بسلاسة.


أيضا هناك كابل الطاقة اللازم لتوصيل محول الطاقة بمنفذ الطاقة الخاص بك.


بالإضافة الى كابل إدخال الصوت من RCA إلى 3.5 ملم حيث يتيح لك هذا الكابل توصيل الأجهزة ذات مخرج صوت 3.5 ملم بمكبرات الصوت بإستخدام مدخل RCA.


دون نسيان وجود كل من كابل توصيل مكبر الصوت الأساسي والثانوي حيث هو كابل مخصص لربط مكبرات الصوت الأساسية والثانوية لإخراج الصوت المتزامن.



أيضا سنجد كذلك دليل شامل لمساعدتك في إعداد مكبرات الصوت الجديدة وإستخدامها بفعالية.
وهناك كذلك الإكسسورات المهمة جدا وهي القاعدة المطاطية × 2 زوجان (0° و7°) حيث توفر هذه القواعد الثبات وتساعد في ضبط زاوية مكبرات الصوت للحصول على عرض صوتي مثالي وتحافظ القاعدة على مكبرات الصوت مسطحة، بينما توفر القاعدة إمالة طفيفة لمكبرات الصوت على سطح مكتبك.


بشكل عام، الملحقات المضمنة تكمل مكبرات الصوت FiiO SP3 BT بشكل جيد وتوفر كل ما تحتاجه للحصول على تجربة صوتية ممتازة بمجرد إخراجها من الصندوق.
الآن ننتقل وإياكم الى فقرة التصميم وفي الحقيقة كما تلاحظ عزيزي القارئ لا يختلف تصميم هذه النسخة FiiO SP3 BT كثيرا عن الأصلية لكن مع دمج شريحة Bluetooth التي طورتها شركة Qualcomm QCC5124 مع القدرة على فك تشفير LDAC و aptX Adaptive وكل ذلك مع شهادة Hi-Res Audio Wireless حيث علاوة على ذلك هناك حداثة أخرى تتمثل في دمج المدخلات الرقمية المحورية والبصرية الجديدة من النوع C مما يزيد بلا شك من تعدد إستخدامات مكبرات الصوت FIIO SP3 BT التي نراجعها اليوم على طاولة فريق التحرير.


يتميز FiiO SP3 BT بتصميم مدمج وأنيق مطابق تمامًا لمنتجات FiiO حيث  تقدر أبعاد مكبر الصوت حوالي 163 x 120 x 132mm و تم تصنيع هياكل مكبرات الصوت FiiO SP3 BT من مادة الألومنيوم المصبوبة عالية القوة مع سطح مموج حيث إنك لن تشعر بأنها ضخمة بشكل مطمئن (يزن مكبر الصوت الأساسي 1950 جرامًا) وهو ما يعد علامة جيدة مما يجعله سهل النقل والإستخدام أثناء التنقل.

تم تجهيز مكبرات الصوت FiiO SP3 BT بمكبر صوت متوسط ​​مقاس 3.5 بوصة من ألياف الكربون ومكبر صوت حريري مقاس 1 بوصة وهو مدعوم بتضخيم من الفئة D حيث يجب أن توفر تركيبة ألياف الكربون في مكبر الصوت الأوسط إستجابة عابرة سريعة وتقليل التشوه غير الخطي وذلك بفضل المغناطيس الإضافي المضاف إلى وسط السماعات لتعزيز المجال المغناطيسي.



وتوجد لوحة الإضاءة RGB في قاعدة هيكل السماعة حيث يضيف شريط إضاءة RGB لمسة بصرية لطيفة إلى مكبر الصوت ويمكن تعديله ليلائم تفضيلاتك الشخصية أو مزاج بيئة الإستماع لديك بكل تاكيد.









ميزة أخرى ملحوظة في FiiO SP3 BT نظام الإضاءة LED الموجود أسفل الخزانة حيث يمكن للمستخدمين الاختيار من بين 24 لونًا مختلفًا أو إطفاء الأضواء بالكامل.


في وضع Bluetooth، تقوم مصابيح LED بتكييف لونها مع برنامج ترميز Bluetooth المحدد المستخدم و علاوة على ذلك يمكنك الإختيار من بين أوضاع وتأثيرات الإضاءة المختلفة أو ببساطة إيقاف تشغيلها بالكامل إذا كنت تفضل ذلك.


في الوقت الحالي، دعونا نتحدث عن اللوحة الخلفية للسماعة الأساسية حيث أولًا وقبل كل شيء هو أنبوب النقل المزدوج المنتشر على شكل حرف S في الأعلى و يتم وضع التخميد في الجزء العلوي والسفلي من الأنبوب لتقليل الضوضاء المسموعة وإستجابة صوت جهير أكثر قوة.


في الجزء الخلفي من الوحدة اليمنى يمكنك رؤية مخرج الإدخال لـ SP3 BT والتحكم في الصوت الجهير والتحكم في مستوى الصوت والشيء الوحيد الذي أريد الشكوى منه هو أن مكبر الصوت FIIO SP3 BT يفتقر إلى إدخال TRS Balanced للإتصال بواجهات الصوت.


تم تجهيز مكبر الصوت الأيمن لنظام مكبر الصوت المكتبي النشط FiiO SP3 BT والذي يعمل كمكبر صوت أساسي بمجموعة متنوعة من المنافذ وعناصر التحكم حيث تم تصميمها لتوفير تجربة صوتية شاملة وقابلة للتخصيص وفيما يلي قائمة مفصلة بما ستجده.


على جانب يحتوي FiiO SP3 BT على مقبض تحكم في مستوى الصوت مدمج والذي يسمح لك بضبط مستويات الصوت بسهولة وبسرعة حيث يحتوي مكبر الصوت أيضًا على مفتاح تعزيز الجهير والذي يعزز ترددات الجهير في الصوت ويمنحها صوتًا أكثر قوة وديناميكية وله ملمس ناعم ويسهل الإمساك به وتدويره.


كذلك سنجد زر تشغيل إضاءة الــRGB في مكبر الصوت وبطبيعة الحال نفس الزر يعمل على إلغاء تشغيل الإضاءة.


مدخل RCA حيث يوفر اتصالاً للأجهزة التي تحتوي على مخرجات RCA مثل مشغلات الأقراص المضغوطة أو أجهزة الصوت القديمة.
دون نسيان مدخل AUX وهو مقبس مقاس 3.5 ملم لتوصيل الأجهزة بمخرج سماعة رأس قياسي مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.


منفذ USB من النوع C لتوصيل مصادر الصوت الرقمية مباشرةً بمكبرات الصوت ودعم تشغيل الصوت عالي الدقة.
بصري (Toslink) لتوصيل مصادر الصوت الرقمية ويدعم صوتًا يصل إلى 24 بت/96 كيلو هرتز بالإضافة الى إدخال صوتي رقمي محوري لتوصيل الأجهزة المتوافقة ويدعم صوتًا يصل إلى 32 بت/96 كيلو هرتز يمكّنك من التبديل بين مصادر الإدخال المختلفة مثل USB والبصري والمحوري و RCA و AUX.


كذلك سنجد هوائي بلوتوث حيث يضمن اتصال بلوتوث ثابتًا وقويًا لبث الصوت اللاسلكي.

مفتاح قناة L/R و يتيح لك ضبط مكبر الصوت كقناة يسار أو يمين في زوج الاستريو.


وفي الأخير سنجد كذلك زر الطاقة حيث يقوم بتشغيل نظام السماعات أو إيقاف تشغيله و المنفذ الخاص بتوصيل محول الطاقة لتزويد مكبرات الصوت بالطاقة الكهربائية.


تجعل هذه المنافذ وعناصر التحكم مكبرات الصوت FiiO SP3 BT متعددة الإستخدامات مما يسمح بمجموعة واسعة من مصادر الصوت وخيارات التخصيص ويضمن هذا التصميم إمكانية الإستمتاع بتجربة صوتية مخصصة عالية الجودة للمستخدمين سواء كانوا متصلين عبر وسائل سلكية أو لاسلكية.


دون أن ننسى أهم ميزة أضيفت لهذا السبيكير ألا وهي تجهيز SP3 BT بتقنية Bluetooth 5.0 بفضل شريحة Qualcomm QCC5124 وهو يدعم جميع برامج الترميز الصوتية اللاسلكية عالية الدقة المفضلة لدينا بما في ذلك LDAC وaptX Adaptive aptX HD وaptX LL وaptX وAAC وSBC.

يتوافق FiiO SP3 BT مع تطبيق FiiO Control من داخل التطبيق حيث يمكن للمستخدمين الإختيار من بين 7 إعدادات EQ محددة مسبقًا وإنشاء ملفات تعريف صوت مخصصة بإستخدام EQ البارامترى ذو 10 نطاقات و يمكنك أيضًا تحديث البرنامج الثابت للسماعة بسهولة عبر التطبيق لذا فهي ميزة مفيدة.

شيء آخر أقدره في SP3 BT هو وظيفة التنبيه في وضع الإستعداد حيث ستنتقل مكبرات الصوت إلى وضع الإستعداد إذا لم يتم اكتشاف أي دخل للإشارة لمدة 20 دقيقة وسيتم إعادة تنشيطها تلقائيًا عند اكتشاف إشارة.




في الختامّ، تتميز مكبرات الصوت المكتبية النشطة FiiO SP3 BT بتصميم أنيق وعصري مدمج مع جودة بناء قوية مما يضمن المتانة والجاذبية الجمالية و يتميز مكبر الصوت الأساسي بواجهة تحكم شاملة إلى جانب إمكانات Bluetooth المتقدمة التي تدعم برامج الترميز المتعددة فإن مكبرات الصوت هذه قابلة للتكيف بشكل كبير مع مصادر الصوت المختلفة مما يجعلها الخيار المثالي لكل فئات المستخدمين في العالم العربي.
في الختام، تعد مكبرات الصوت المكتبية النشطة FiiO SP3 BT إضافة متميزة لمجموعة FiiO، حيث تجمع بين التصميم الأنيق وجودة البناء القوية والميزات المتقدمة لتقديم تجربة صوتية إستثنائية وهذا بفضل خيارات الإتصال المتنوعة وعناصر التحكم الشاملة وإمكانيات Bluetooth الفائقة و تعد مكبرات الصوت هذه مثالية لمجموعة متنوعة من مصادر الصوت والإعدادات و سواء كنت مستمعًا عاديًا أو من محبي الموسيقى فإن مكبرات الصوت FiiO SP3 BT تقدم حلاً عالي الجودة وسهل الإستخدام من شأنه أن يرفع من تجربة الاستماع الخاصة بك خصوصا لمن يبحث عن مكبرات صوت بتصميم عصري مع مميزات ومواصفات وتقنيات حديثة فأنت بكل تأكيد ستكون في الطريق الصحيح إن كان مكبر الصوت الجديد FIIO SB3 BT في أفكارك وقائمتك.
كما يقال في المثل العربي لكل مجتهد نصيب حيث وبعد أداء كبير نال على  ثقة وتقييم مرتفع من فريق التحرير لمنصتنا بكل تاكيد فمكبر الصوت الجديد النسخة الجديدة FIIO SB3 BT تستحق جائزة خيار المحررين " EDITOR'S CHOICE " نظرا للجودة الكبيرة والإخراج الصوتي النقي الذي يقدمه للمستخدمين.
google-playkhamsatmostaqltradent