recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة يد التحكم GameSir T4 Kaleid Controller ... مثالية لكل شئ ولكن ...

الصفحة الرئيسية

في عالم الترفيه التفاعلي، حيث تنبض الحياة بالعوالم الافتراضية والمغامرات الملحمية، تقف وحدة التحكم في الألعاب كجسر بين اللاعب والمشهد الرقمي. باعتبارها أداة لا غنى عنها في أيدي اللاعبين، تلعب وحدة التحكم دورًا محوريًا في تشكيل تجربة الألعاب، حيث توفر واجهة لمسية وسريعة الاستجابة تترجم نوايا اللاعب إلى إجراءات على الشاشة.

في المشهد المتطور باستمرار للأجهزة الطرفية للألعاب، تظهر وحدة التحكم GameSir T4 Kaleid كمنافس واعد، تهدف إلى إعادة تعريف تجربة الألعاب بميزاتها المبتكرة وتصميمها الأنيق. مصمم لمجموعة متنوعة من منصات الألعاب، بما في ذلك وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة، يسعى T4 Kaleid إلى تقديم حل متعدد الاستخدامات للاعبين من جميع التفضيلات.

إن GameSir T4 Kaleid  عبارة عن وحدة تحكم سلكية جديدة تحتوي على عدد لا بأس به من الميزات الاحترافية بسعر معقول جدًا. على الرغم من أن الغلاف الشفاف وإضاءة RGB قد يكونان أول ما تلاحظه، إلا أن أذرع التحكم والمشغلات Hall Effect الخاصة بوحدة التحكم، بالإضافة إلى أزرار الوجه الميكانيكية، تجعلها متميزة عن وحدات التحكم الأخرى عند نقطة السعر هذه. على الرغم من أنها ليست وحدة تحكم لاسلكية، إلا أن GameSir T4 Kaleid يعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وNintendo Switch وعلى الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. للأسف، لا يوجد دعم لـ Xbox Series X/S.

كما أن GameSir T4 Kaleid مريح بشكل لا يصدق في اليد، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى مقابضه ومشغلاته. يمكن تخصيص الزرين الخلفيين القابلين لإعادة التعيين بالإضافة إلى العديد من الجوانب الأخرى مباشرة على وحدة التحكم نفسها، على الرغم من أنه يمكنك توصيلها بجهاز كمبيوتر واستخدام تطبيق GameSir T4k للقيام بذلك أيضًا. ستساعدك مراجعة GameSir T4 Kaleid الخاصة بنا على تحديد ما إذا كانت هذه واحدة من أفضل وحدات التحكم في ألعاب الكمبيوتر الشخصي إذا كانت ميزانيتك محدودة، وعلى الرغم من أن أزرارها تحتوي على تصميم على غرار Xbox، فقد تكون واحدة من أفضل وحدات التحكم في Nintendo Switch أيضًا.

يمكن وصف شركة جيمسير بصاحبة السعادة لأنها توفر لك تجربة لعب ممتعة ومذهلة من خلال أفضل أجهزة التحكم في الألعاب والتي توفرها لمستخدميها لتمنحهم شعورا لا يوصف أثناء تشغيل ألعابهم المفضلة.
تأسست Game Sir في عام 2010، حيث تركز الشركة على تصميم وتصنيع الأجهزة الطرفية للألعاب باعتبارها جوهر أعمالها، حيث تدمج ما بين البحث والتطوير والتشغيل والتسويق والمبيعات، تضع Game Sir مدينة Guangzhou كمركز عملياتها وأبحاثها وتطويرها، بينما تعتبر مركزًا عالميًا للتسويق في لوس أنجلوس.
تمتلك Game Sir شركاء في جميع أنحاء العالم، ولديها علاقات تعاون مع العديد من العلامات التجارية الدولية المعروفة مثل Apple وGameloft وNvidia وDJI وعلاقات تعاون استراتيجي مع Tencent وNetease وغيرهما من شركات مصنعة للألعاب.
يأتي GameSir T4 Kaleid في صندوق ابيض مع التصميم المعتاد لمنتجات XBOX مناسب لحجم وحدة التحكم، تتوسط الصندوق صورة رائعة لوحدة التحكم اسفلها الاسم الكامل مع الإشارة الى الشركة المصنعة.


على الوجه الخلفي صورتين 3D لوحدة التحكم مع اظهار للأزرار التي تحتويها، دورها وخصائصها باللغتين الإنجليزية والصينية كما هو موضح في الصورة أدناه.


كشف فتح الحزمة عن GameSir T4 Kaleid Wired Gamepad، وكابل USB-C بطول 6 أقدام، ودليل مستخدم، والعديد من الأوراق ذات الصلة. تعمل وحدة التحكم مع أجهزة Windows 10 و11 وNintendo Switch وأجهزة Android (8.0+).



ونجد بطاقة GameSir والتي عليها كل معلومات الاتصال الخاصة بالشركة كما نجد Sticker ظريف لجيمسير، وملصق GameSir، وملاحظة امتنان واعتبرها التفاتة طيبة من الشركة لزبائنها،


دون أن ننسى دليل المستخدم عادةً تفاصيل حول ضمان المنتج، بما في ذلك ما يتم تغطيته وكيفية تقديم مطالبات الضمان. هذه المعلومات ضرورية للمستخدمين الذين يبحثون عن الدعم أو الإصلاحات. تحتوي يد التحكم على ميزات وإعدادات متقدمة قد لا يكون المستخدمون على علم بها. يسلط دليل المستخدم الضوء على هذه الميزات وتشرح كيفية استخدامها، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على أقصى استفادة من المنتج.



في الختام، لا تخدم عبوة وحدة التحكم الوظيفة الأساسية لحماية وحدة التحكم أثناء النقل فحسب، بل تساهم أيضًا في تجربة اللعب الشاملة. إن تصميمه الأنيق والمتانة والاهتمام بالتفاصيل يخلق لحظة لا تُنسى عند فتح الصندوق مما يمهد الطريق لإثارة استخدام هذا الملحق المبتكر.
من حيث التصميم، يعد GameSir T4 Kaleid مفاجأة سارة، وذلك بفضل غلافه الشفاف وإضاءة RGB بمجرد توصيل لوحة الألعاب. إنها بالتأكيد مرضية ولا تخجل من كونها مختلفة. معظم وحدات التحكم في الألعاب غير شفافة، لذا عادةً ما تغطيها العلامات التجارية بالألوان والملصقات. لكن ما تراه هنا هو شيء ستفتخر به كلاعب.


وبصرف النظر عن غلافها الشفاف، فإن وحدة التحكم السلكية في ألعاب الكمبيوتر GameSir T4 Kaleid تبدو قياسية جدًا. وحدة التحكم مشابهة في الشكل والحجم لوحدة تحكم Xbox القياسية ذات تخطيط على غرار Xbox. يبلغ حجم لوحة الألعاب 156 × 107 × 60 ملم (6.14 × 4.21 × 2.36 بوصة) ويزن 212 جم (0.47 رطل). إذا كنت تعرف لوحات الألعاب الخاصة بك، فأنت تعلم أنها على قدم المساواة مع وحدة تحكم Xbox One من Microsoft.


على الجانب الأيسر توجد عصا التحكم اليسرى في الجزء العلوي الأيسر مع إزاحة لوحة الاتجاه باتجاه المنتصف أسفل ذلك. على الجانب الأيمن توجد أزرار XYAB في الجزء العلوي الأيمن ويتم إزاحة عصا التحكم اليمنى باتجاه المنتصف أسفل ذلك.


يوجد في الجزء العلوي من وجه وحدة التحكم زر الصفحة الرئيسية الذي يحمل شعار GameSir. يوجد على الجانب الأيسر زر "رجوع" مائل، وعلى اليمين زر "ابدأ" مائل. يوجد أسفل هذا زر الالتقاط للتبديل فقط. بالقرب من الجزء السفلي من الوجه يوجد زر آخر، الزر M الذي يستخدم لميزات التخصيص.


الحافة العلوية لوحدة التحكم هي المكان الذي ستجد فيه أزرار RB/LB ومشغلات RT/LT ومنفذ USB-C غائر. في حين أن الكابل المظفر بطول 2 متر (6.56 بوصة) يناسب تمامًا، فقد وجدت أن معظم الكابلات الأخرى لا تناسبه تمامًا. 


المشغلات مزخرفة بالغمازات بينما النصف العلوي من أزرار RB & LB سلس مع الجزء السفلي مائل للأسفل قليلاً ويتميز بنفس الملمس المدمل مثل المشغلات. الحافة الأمامية هي المكان الذي ستجد فيه مقبس سماعة الرأس / الميكروفون مقاس 3.5 ملم.


أما بالنسبة للغلاف الشفاف فهو واضح في معظمه على الجزء الأمامي من وحدة التحكم، مما يسمح لك برؤية جميع لوحات التحكم السوداء الموجودة أسفلها والتي تتميز بخطوط جيدة وبيضاء. 


شعار GameSir مطبوع باللون الذهبي على إحدى اللوحات الموجودة في المنتصف، أسفل زر الالتقاط مباشرةً. إذا نظرت عن كثب، يمكنك رؤية أنابيب RGB تدور حول الجانبين الأيسر والأيمن من اللوحات، وتلتف نحو الأعلى والأسفل. 



مقابض وحدة التحكم واضحة ولكنها بلورية. عند توصيلها، توفر هذه الأنابيب توهجًا لطيفًا في جميع أنحاء الغلاف الشفاف. بالإضافة إلى ذلك، فإن زر الصفحة الرئيسية الذي يحمل شعار GameSir مزود بإضاءة خلفية أيضًا.



الجانب السفلي من وحدة التحكم واضح أيضًا ولكنه متجمد. تم تصميم المقابض بشكل جيد بنمط خافت يعمل بشكل جيد لتوفير الراحة أثناء اللعب، حتى أثناء جلسات اللعب الممتدة. بعيدًا عن المركز باتجاه المقابض توجد أزرار R4 وL4 القابلة للبرمجة.



حتى عند إيقاف تشغيلها، فإن وحدة التحكم السلكية GameSir T4 Kaleid ممتعة للنظر إليها، ولكن عند تشغيلها، يبدأ التوهج حقًا ويرفع المظهر إلى مستوى آخر. كما هو مذكور أعلاه، فهي أيضًا مريحة للحمل والاستخدام أثناء اللعب.


يمكنك أيضًا ضبط قيمة الزر L4/R4 بالضغط على الأزرار M+L4/R4 في الوقت نفسه حتى يومض شريط LED الأيسر/الأيمن باللون الأبيض ببطء. اضغط على الزر (الأزرار) الذي تريد برمجته على L4/R4 (يدعم الزر الفردي/المتعدد)، ثم اضغط على الزر L4/R4. عندما يعود شريط LED الأيسر/الأيمن إلى تأثير الضوء الذي حدده المستخدم، يتم ضبط قيمة الزر L4/R4. يمكنك أيضًا تبديل وضع Turbo ومعايرة العصي والمشغلات.


على الرغم من سعره المعقول جدًا، فإن GameSir T4 Kaleid يحتوي على الكثير من الميزات بما في ذلك عدد قليل من الميزات الاحترافية. بين D-Pad وعصا التحكم اليمنى، ستجد زر M متعدد الوظائف والذي يستخدم للتحكم في تأثيرات الإضاءة والسطوع ووظيفة التربو في وحدة التحكم. ومع ذلك، فإن الضغط عليه مع كلا المشغلين سيؤدي إلى تمكين أو تعطيل أقفال المشغل أثناء الضغط عليه وسيتحول الزر A في نفس الوقت إلى تخطيط ABXY لجهاز Nintendo Switch.


إلى جانب شرائط الإضاءة RGB القابلة للتخصيص على كلا الجانبين، فإن أكبر نقطة بيع لـ GameSir T4 Kaleid هي عصا التحكم Hall Effect، والتي يمكن العثور عليها أيضًا في 8Bitdo Ultimate ووحدة التحكم Gulikit KingKong 2 Pro. ومع ذلك، تكلف كل من وحدات التحكم هذه 30 دولارًا إضافيًا ولا تضيء. بالرغم من ذلك فهي لاسلكية.


ذهب GameSir مع عصا التحكم Hall Effect لـ T4 Kaleid للمساعدة في منع الانجراف. على عكس أذرع التحكم ذات مقياس الجهد التي تحتوي على مستشعرات يمكن أن تتآكل بمرور الوقت وتؤدي إلى انحراف العصا، تستخدم مستشعرات Hall Effect المغناطيس بدلاً من ذلك. تحتوي وحدة التحكم هذه أيضًا على مستشعرات Hall Effect في مشغلاتها لأنها يمكن أن تتآكل من الاستخدام المتكرر أيضًا.


في حين أن الأزرار الخلفية الخلفية وإضاءة RGB رائعة، فإن أزرار الوجه الميكانيكية هي الميزة المفضلة لدي في GameSir T4 Kaleid. تتميز بمسافة تشغيل تبلغ 0.6 ملم وتقوم بنقرة مرضية عند الضغط عليها. تم تصنيفها أيضًا بـ 5 ملايين نقرة، مما يعني أنها لن تبلى في أي وقت قريب، تمامًا مثل أذرع التحكم والمشغلات Hall Effect.


إذا كنت تخطط لاستخدام GameSir T4 Kaleid للعب على أريكتك بدلاً من مكتبك، فمن المحتمل أن تحتاج إلى التقاط كابل USB-C أطول أو كابل تمديد USB لأن الكابل المرفق يبلغ طوله 2 أمتار يعني مترين بالضبط . ومع ذلك، فهو مضفر وهو لمسة لطيفة.

على الرغم من أنه يمكنك إعادة تعيين أزرار الرجوع بالإضافة إلى تكوين تأثيرات الإضاءة الخاصة بـ GameSir T4 Kaleid والميزات الأخرى على وحدة التحكم نفسها، إلا أنه يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام تطبيق T4k الخاص بالشركة على Windows. لقد كان يعمل بشكل جيد أثناء الاختبار ويسمح لك بحفظ ما يصل إلى ثلاثة ملفات تعريف مختلفة لمختلف الألعاب التي تلعبها.


باستخدام تطبيق GameSir T4k لنظام التشغيل Windows، يمكنك:
تعيين الملفات الشخصية
ضبط الإضاءة
إعادة رسم خريطة الأزرار الخاصة بك أي تخصيص كل زر على حسب رغبتك وما تريد ان يفعل ذلك الزر 
ضبط حساسية العصا
قم بتبديل العصا اليسرى ولوحة D
قم بتعيين قفل قطري لـ d-pad

كما ترون، هناك الكثير من التعديلات التي يمكنك إجراؤها باستخدام التطبيق. التطبيق بسيط جدًا ومصمم بشكل جيد. تم تقسيم جميع الخيارات المذكورة أعلاه إلى ست فئات مختلفة، مما يجعل من السهل العثور على إعداد معين وضبطه.
ومن وجهة نظر فريق حمزة تيك فالبرنامج يعتبر من بين الأفضل في العالم فهو يوفر تحكم كامل بالكونترولر بشكل لا يصدق يعني يمكنك تغيير وبرمجة كل زر او لون او خاصية موجودة في الكونترولر تقريبا لهاذا هو يوفر لك عدة حلول لتحكم شامل وكامل ودقيق بها.
لقد تم تقريبًا تحسين وحدات التحكم في الألعاب في هذه المرحلة، لذلك لا يمكنك أن تتوقع أن تشعر بالاختلاف كثيرًا. لم يقدم لي T4 Kaleid أي سبب للشكوى.
فضلت الوزن الأخف لأن هذه وحدة تحكم سلكية. الكابل المرفق خفيف ولكنه متين.
نقطة بيع وحدة التحكم هي مستشعرات تأثير Hall. يعد الانجراف التناظري مشكلة كبيرة تتعلق بطول عمر وحدة التحكم في الألعاب مع تآكل التصميم التقليدي.
بدلاً من استخدام أقسام الكربون لقياس موضع عصا التحكم، تستخدم مستشعرات تأثير هول قوة المجال المغناطيسي. وهذا يعني عدم وجود أجزاء ملامسة جسديًا لتبلى بمرور الوقت.
لقد كان من دواعي سروري استخدامها على وحدة التحكم هذه. يبدو أن لديهم نفس القدر من التوتر مثل التناظرية العادية، لذلك لم يشعروا بأي شيء أيضًا.


تحتوي المشغلات أيضًا على مستشعرات تأثير Hall، وكانت تجربتي مماثلة. شيء واحد لاحظته في T4 Kaleid هو جودة الأزرار الأخرى.
إنها لمسية وليست طرية، خاصة أزرار ABXY، التي تحتوي في الواقع على مفاتيح ميكانيكية. كما أن ردود الفعل الاهتزازية ثابتة ومتوازنة، وهي نادرة بالنسبة لمراقبي الميزانية.
ميزة أخرى مثيرة للإعجاب هي الجيروسكوب ذو 6 محاور، والذي سيتيح لك إمالة وحدة التحكم للتصويب أو التوجيه. لقد عملت بدقة أثناء الاختبار.


ما زلت أفضل استخدام عصا التحكم في التوجيه، ولكن إذا كنت تريد أن تكون واحدًا من هؤلاء الأشخاص الذين يلعبون ألعاب إطلاق النار باستخدام وحدة التحكم، فستكون هذه الميزة مفيدة لك.
كان أداء وحدة التحكم هذه بمثابة وحدة تحكم Xbox الأساسية بالنسبة لي، وأحيانًا أفضل. وهذا يعني شيئًا ما لأن وحدة تحكم Xbox هي المعيار الذهبي لوحدات التحكم.
قرر فريق التحرير لدينا في منصة حمزة ترك بعض الصور الملتقطة في مكتبنا للكونترولر GameSir T4 Kaleid والتي ستظهر لك تفاصيل أكثر وأدق بكل تاكيد

(Image: © HAMZA TECH)











تعد وحدة التحكم Gamesir T4 Kaleid Wired RGB واحدة من أفضل وحدات التحكم وأكثرها إثارة للإعجاب في السوق. على عكس وحدات التحكم التابعة للطرف الأول التي تقتصر في الغالب على العمل على منصات أخرى، فإن وحدة التحكم متعددة الاستخدامات والسهلة هذه تحتوي على جميع الميزات وتعمل عبر منصات متعددة مع التمتع بميزة الإضاءة الأكثر جاذبية في السوق.

يضيف التحكم في الحركة والاهتزاز عالي الكثافة والتخصيص المتعمق إلى القيمة الإجمالية للمنتج. وبالتالي، إذا كنت تبحث عن وحدة تحكم تمنحك ميزات وفي الوقت نفسه لا تحرق الكثير من المال في جيبك، فإننا نوصي بشدة باستخدام GameSir T4 Kaleid.

يتفوق جهاز GameSir T4 Kaleid على وحدات التحكم في الميزانية الأخرى بعدة طرق. بدءًا من أذرع التحكم والمشغلات Hall Effect وحتى الأزرار الخلفية القابلة للبرمجة وأزرار الوجه الميكانيكية، تحتوي وحدة التحكم هذه على أكثر من عدد قليل من الميزات الاحترافية. تعد إضاءة RGB لمسة لطيفة ولكن يمكن تعطيلها بينما يمنح PCB المكشوف الخاص بـ GameSir T4 Kaleid وحدة التحكم مظهرًا متميزًا. ومع ذلك، أود أن أرى متغيرًا لاسلكيًا وكابل USB المظفر الذي يأتي معه قصير جدًا بحوالي 3 أقدام.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن وحدة تحكم للكمبيوتر الشخصي ذات الميزانية المحدودة والتي تعمل أيضًا على Nintendo Switch، يعد GameSir T4 Kaleid خيارًا رائعًا إذا كان بإمكانك التغلب على حقيقة أن هذه وحدة تحكم سلكية. يعد PDP Afterglow (45 دولارًا، Amazon) خيارًا آخر يستحق التفكير فيه إذا كنت تريد وحدة تحكم لاسلكية واضحة مزودة بمصابيح RGB ولكنها لا تحتوي على مستشعرات Hall Effect أو أزرار وجه ميكانيكية وتعمل فقط على Switch.

بشكل عام، تعد GameSir T4 Kaleid وحدة تحكم ممتازة متعددة المنصات توفر قدرًا كبيرًا من القيمة نظرًا لعدد الميزات الاحترافية التي تمكنت GameSir من حزمها.

لشراء الكونترولر مباشرة من موقع علي إكبريس من هنا 
أو عبر موقع أمازون مباشرة من هنا 
google-playkhamsatmostaqltradent