recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة الباور سبلاي الجديد FSP Hydro G PRO ATX3.0 (PCIe5.0) 850W ... عندما تتحقق معادلة السعر مقابل الأداء

الصفحة الرئيسية

على الرغم من أن وحدات إمداد الطاقة ATX الحديثة كانت موجودة منذ بعض الوقت، إلا أن أحدث معايير ATX 3.0 وPCIe 5.0 مجتمعة مثيرة للجدل، وهو التحديث الأكثر أهمية الذي تلقوه في العقد الماضي (إن لم يكن أكثر)، ولا يقتصر الأمر على هذين المعيارين فقط. تسمح بمخرجات وكفاءة كهربائية أعلى، كما أنها توفر طاقة أنظف وأكثر استقرارًا لمكونات أجهزتك مما يجعل هذه الوحدات مثالية بشكل خاص للاستخدام مع أحدث بطاقات الرسومات GeForce RTX وRadeon (والقادمة). حتى 4-5 أشهر فقط في السابق، لم يكن هناك بالفعل العديد من وحدات إمداد الطاقة ATX 3.0 وPCIe 5.0 المتوفرة في السوق، اليوم مهما كانت، وبما أننا حصلنا على نسخة بارو سبلاي من هذه النماذج التي تصل إلى المختبر الخاص بفريق حمزة تيك مؤخرًا اليوم، فسوف أقوم بإلقاء نظرة أنا وفريقي على انظر عن كثب إلى طراز Hydro G PRO 850W الذي تمت صناعته وتطويره بواسطة FSP.

تعد مجموعة FSP إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع إمدادات الطاقة. منذ تأسيسها في عام 1993، اتبعت مجموعة FSP مفهوم الإدارة "الخدمة والمهنة والإبتكار" للوفاء بمسؤولياتها بشكل مستمر كمورد لحلول الطاقة الخضراء. مع الجمع بين نظرًا لدورها الرائد في تكنولوجيا إمدادات الطاقة وتنمية مجال الطاقة الخضراء، توفر مجموعة FSP الآن منتجات ذات جودة أكثر تنافسية وتجعل من نفسها الشريك الأكثر موثوقية للعملاء والمستهلكين والموردين من خلال الإنشاء المشترك للمنتجات باعلى جودة ممكنة.

إن FSP Hydro G Pro ATX 3.0 (PCIe 5.0) 850W PSU هي وحدة إمداد طاقة متطورة ( باور سبلاي ) مصممة لتلبية الإحتياجات الملحة لأنظمة الكمبيوتر الحديثة التي يستخدمها الجايمرز أو صناع المحتوى أو حتى المستخدم العادي في العالم العربي.

FSP، أو Fortron Source Power، هي شركة مصنعة ذات سمعة طيبة ومعروفة بقدرتها عالية الجودة. وحدات التوريد، وHydro G Pro هو إرث لالتزامهم بتقديم أداء وكفاءة من الدرجة الأولى.

بالنسبة للنسخة التي سنراجعها اليوم فهي FSP Hydro G Pro ATX 3.0 (PCIe 5.0) 850W فهي تتميز بتصميم أنيق ذات جودة بناء كبيرة على مستوى الخادم الذي يقوم بتحويل الطاقة بشكل سلس ومنظم مع قضبان نحاسية متصلة باللوحة الرئيسية واللوحة الفرعية، مما يزيد من كفاءة التحويل. توفر دائرة الاستعداد 5 فولت أيضًا خرجًا ثابتًا 2.5 أمبير، مما يتيح كفاءة عالية في عمل الباور سبلاي بكل تأكيد. يعمل التصميم الجديد لتبديد الحرارة على توصيل الحرارة من خلال موصل حراري مثبت في الجزء السفلي من مصدر الطاقة، مما يحول هيكل PSU إلى مشتت حراري لتدفق هواء النظام البارد. لتوفير الطاقة، يأتي أيضًا مع مفتاح Eco، عند تشغيل المفتاح Eco، لن تعمل المروحة حتى يتم يصل المستخدم إلى قوة إستخدام  فوق 30%.

نشكر فريقنا في الإمارات وشركة FSP TECHNOLOGY على توفيرهم العينة للمراجعة لفريقنا 

في هذه المراجعة، سنتعمق في الميزات الرئيسية والأداء لوحدة الباور سبلاي PSU FSP Hydro G Pro ATX 3.0 850W لمساعدتك على فهم قدراتها وما إذا كان هذا هو الخيار الصحيح لاحتياجاتك الخاصة. كمنشئ محتوى احترافي، أو ببساطة تبحث عن مصدر طاقة موثوق وفعال لنظامك، فإن Hydro G Pro يستحق نظرة فاحصة.

، المعروفة أيضًا باسم Fortron Source Power، هي شركة راسخة ومعترف بها عالميًا في مجال حلول إمدادات الطاقة والتقنيات ذات الصلة. تأسست الشركة في عام 1993 وأصبحت منذ ذلك الحين شركة رائدة في مجال إمدادات الطاقة لمجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية والخوادم والأنظمة الصناعية والأجهزة الطبية ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية.

تستثمر FSP Group في البحث والتطوير للبقاء في طليعة تكنولوجيا إمدادات الطاقة. غالبًا ما تدمج ميزات متقدمة مثل الكابلات المعيارية والكفاءة العالية وحلول التبريد الصامتة في منتجاتها. كما تتمتع مجموعة FSP بحضور عالمي قوي من خلال شبكة من المكاتب ومرافق التصنيع حول العالم. إنهم يخدمون العملاء في مناطق مختلفة، مما يجعلهم اسمًا معروفًا في صناعة إمدادات الطاقة والشئ الجميل أنها متوفرة في عالمنا العربي بشكل كبير وبأسعار مثالية للمستخدم العربي بكل تاكيد.

على مر السنين، حصلت FSP Group على العديد من الجوائز والأوسمة لابتكاراتها وجودة منتجاتها ومساهماتها في كفاءة استخدام الطاقة في إمدادات الطاقة.


لقد تلقينا وحدة الباور سبلاي PSU FSP Hydro GT Pro ATX 3.0 850W في صندوق من الورق المقوى المذهل، مع شريط إضافي من الورق المقوى حوله. الصندوق متين جدًا، حيث يتم التقاط الجزء الأمامي من الصندوق بواسطة صورة منتج كبيرة وشعار الشركة والعديد من ميزات المنتج الرئيسية

بالحديث عن الصندوق، فهو يتضمن كل ما تتوقعه. تحدث عن مواصفات ATX 3.0 الجديدة وموصل 12VHPWR، و تسويق شركة لفكرة حول الكفاءة التي يقدمها للمستخدم، وDC-DC، والمكثفات اليابانية، والامتثال لمواصفات EPS وATX وما إلى ذلك. في الجزء العلوي من الصندوق، قامت FSP مرة أخرى بطباعة جميع كابلات الطاقة المعيارية المتوفرة التي بين يدي فريق تحرير موقعنا.

على الجانب الأيسر نجد خيار سلك الطاقة ومكانًا فارغًا حيث يضع الموزعون ملصقاتهم. يتم استخدام صورة ثانية كبيرة موجودة في الجزء الخلفي من الصندوق لعرض الميزات المتنوعة لطراز Hydro GT PRO 850W.

يتم وضع الجدول الكهربائي بالإضافة إلى رسمين بيانيين يوضحان مستويات الضوضاء والكفاءة في قاعدة الصندوق لتقديم تفاصيل أكثر للمستخدم حول أداء الباور سبلاي.

يتم وضع الوحدة داخل قطعتين من الرغوة السوداء التي تحافظ على ثبات مكان الباور سبلاي وعدم تعرضه لأضرار أثناء النقل أو الشحن حول العالم بينما يتم وضع الكابلات المعيارية داخل حقيبة تخزين من القماش التي سيحتاجها المستخدم النهائي بكل تاكيد أثناء تركيبه في جهازه.

عند فتح الصندوق، يتم تقسيمه إلى قسمين. يتضمن القسم الأيسر الكابلات الموجودة في الحقيبة، وتعليمات قصيرة حول وضع موصل 12VHPWR بشكل صحيح، ومجموعتين إضافيتين من الملصقات على الجانب، وعدد قليل من أشرطة الفيلكرو، ومسامير التثبيت. القسم الأهم في عملية فتح العلبة هو بالطبع الوحدة نفسها أي عينة الباور سبلاي التي نراجعها اليوم ، حيث تكون محمية من الجوانب وتكون معبأة بالرغوة للتأكد من وصول الوحدات إليك أو المستخدم بشكل عام بشكل أمن ومضمون من الاضرار التي قد يتلقاها البوكس اثناء عملية النقل والشحن. باختصار إلى جانب Hydro GT PRO 850W داخل الصندوق، ستجد أيضًا كابل الطاقة، وكابلات الطاقة المعيارية مع حقيبة التخزين الخاصة بها،و3 أشرطة للكابلات، و4 براغي تثبيت، و4 ملصقات جانبية، ودليل المستخدم " Setup Guide ".


هناك الكثير من الكابلات والموصلات دون أي أغطية ترشيح إضافية. وهذا يجعل الكابلات أقل حجمًا، وهو ما يمكن أن يكون ميزة قوية، خاصة في الحالات ذات التصميم الداخلي الصغير، بالإضافة إلى فتحات توجيه الكابلات الصغيرة. وهو أكثر شيء أهمية، الأسلاك التي تتضمنها FSP Hydro G PRO ATX3.0 ، مع عدد كبير من الموصلات كما نلخصها أدناه مع قياساتها.
1 كابل ATX (24+4 دبابيس) [60 سم]
2 كابل ATX/EPS 12 فولت (4+4 دبابيس) [70 سم]
كابل PCIe Gen 5 واحد (12 + 4 سنون) [70 سم]
2 كابل مع 2 موصل PCIe (6+2 دبابيس) [65 + 15 سم]
كابل واحد مع موصلين PCIe (6+2 دبابيس) [50 + 15 سم]
2 كابل مع 4 موصلات ساتا [50 + 15 + 15 + 15 سم]
1 كيبل مع 2 ساتا + 2 موليكس [50 + 15 + 15 + 15 سم]
1 كابل مع 2 ساتا + موليكس + فلوبي [50 + 15 + 15 + 15 سم]


لقد تركنا كابل PCIe Gen 5.0 ذو 16 سنًا (12+4 دبابيس)، والمعروف أيضًا باسم 12VHPWR، في صورة لوحده في صورة مفصلة. وهذا أمر مهم حقًا لأنه يتجنب الحاجة إلى استخدام محول على بطاقات الرسومات من الجيل الجديد، ويتجنب المشكلات التي رأيناها والتي تحدث في العديد من وحدات إلباور سبلاي لعدة علامات حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، فهو مريح وعملي حقًا، ويقلل من أسلاك المعدات ويبسط الاتصال بشكل كبير.


بشكل عام، تأتي وحدة PSU في حزمة مصممة بشكل جيد، والتي توفر حماية جيدة. الحزمة غنية، بما في ذلك أشرطة الفيلكرو، والملصقات الجانبية لوحدة PSU، وقابس ATX لبدء التشغيل، ومسامير التثبيت، وكتب التوجيه التي نراها كمهمة جدا للمستخدم ان كان لأول مرة يقوم بتركيب الباور سبلاي لوحده في المنزل. يوجد أيضًا حقيبة لتخزين الكابلات المعيارية غير المستخدمة وهذا سيجعلها أمنة ومحفوظة بشكل أطول وأفضل بعيدا عن التلف.
يستخدم الباور سبلاي Hydro G PRO ATX3.0 (PCIe5.0) 850W تصميم عصري للكابل المعياري بالكامل ويحتوي على تشغيل مروحة شبه ثابت ، والتي يمكن إلغاء تنشيطها إذا أراد المستخدم تثبيت مصدر الطاقة مع مواجهة شبكة المروحة للجانب أو للأسفل. نركز في مراجعة FSP Hydro G PRO ATX3.0 على التصميم الخارجي لمصدر الطاقة نفسه. نحن نواجه نموذج ATX الذي يقدم أبعاد 150 × 86 × 150 ملم (العرض والارتفاع والعمق) وتصميم جذاب للغاية، خاصة في شكل شبكة المروحة. ومن السهل فتح الوحدة بأربعة براغي فقط على الجانب، إثنان منها مغطى بالملصقات. وبالحديث عن الملصقات، نظرًا لأن لديك مجموعتين إضافيتين منها، يمكنك تخصيص مظهر الجوانب حسب رغبتك إما باستخدام الملصقات الزرقاء أو الملصقات الإضافية باللونين الأخضر والأحمر. هذا شيء بسيط وربما لا يستخدمه الكثير من المستخدمين، حيث أن العديد من التجميعات أو بالأحرى الكايسات الجديدة و الحديثة تغطي وحدة PSU بالكامل خلف غطاء، ولكنها لمسة لطيفة مع ذلك.


إن مروحتة الباور سبلاي مقاس 120 مم المزودة بمحامل ديناميكية سائلة تتمتع بوظيفة شبه سلبية لتظل أقل من 30% من قوتها الكاملة لتقليل الضوضاء بأفضل طريقة ممكنة للمستخدم بطبيعة الحال، أي باستهلاك أقل من 300 واط. يمكننا أيضًا أن نرى في تجارب البانشمارك التي قام بها فريقنا كيف تزداد سرعة المروحة مع زيادة إمداد الطاقة من الباور سبلاي نفسه للجهاز أثناء إحتياجه بحد أقصى 1712 دورة في الدقيقة عند 100% من القوة الذي يتم فيه تحديد ضوضاء صوت المروحة التي تظهر لنا في تجارب الأداء التي قمنا بها نتائج أقل من 30 ديسيبل وهذا شئ عادي مقارنة بعلامات أخرى من نفس الفئة.


تتميز المروحة بجودة عالية، ولكنها صغيرة الحجم، لذا يجب أن تدور بسرعات عالية لإنتاج تدفق هواء كافٍ، ويكون شكلها عدوانيًا في درجات حرارة التشغيل العالية وهذه النقطة السلبية التي لم تعجب فريقنا في حمزة تيك صراحة ، لذلك يمكن أن يكون صوت خروج الضوضاء مرتفعًا بشكل مزعج من المروحة نفسها وهنا الإشكال الأكبر. وأخيرًا، عند عمق 150 مم، تكون أبعاد HG2-850 مدمجة.
على الجانب الخلفي، نرى موصل الطاقة C21 القياسي لإمدادات الطاقة، بالإضافة إلى مفتاح إيقاف التشغيل الكامل لمزود الطاقة أو بالعربية المعترف بها لدى جمهورنا العربي (الباور سبلاي ) . بجواره، يسمح لك المفتاح المسمى ECO بإلغاء تنشيط الوضع الصامت للمروحة اثناء العمل في ظروف طاقة كبيرة، في حالة أردنا تشغيل المروحة دائمًا وهذا مع الوقت سيقود الى خروج الضوضاء قليلا ولكنها لن تؤثر على اداء الجهاز بشكل عام.


كما يحتوي FSP Hydro G PRO ATX3.0 على العديد من الموصلات على الجانب الداخلي للأسلاك المعيارية، جميعها مُصنفة جيدًا ومنظمة جيدًا، وتسلط الضوء على أحدث جيل من 12VHPWR.


نواصل في مراجعة FSP Hydro G PRO ATX3.0 850W الحديث أكثر من خلال الوصول إلى الجزء الداخلي للباور سبلاي للعثور على مروحة Protechnic Electric MGA12012XF-O25، موديل 120 مم مع محامل Fluid Dynamic Bearing المسؤولة عن توليد تدفق الهواء الذي يبرد المكونات داخل الباور سبلاي لضمان عدم إرتفاع حرارته بشكل كبير .


يتم تصنيع PCB بواسطة FSP نفسها، حيث أن هذه العلامة التجارية هي واحدة من العلامات التجارية القليلة التي لديها تصنيع إمدادات الطاقة الخاصة بها. تشبه هذه المنصة إلى حد كبير الجيل السابق، أي Hydro G PROغير ATX3.0” مع بعض التعديلات لتكييفها مع إحتياجات شهادات ATX 3.0 وPCIe 5.0.


يتميز الجانب الأساسي للباور سبلاي بطوبولوجيا تصميم مثالي للتبريد وتهويته لضمان اداء أكبر ومحول LLC الرنان، بينما يستخدم الجانب الثانوي الطحن والإستخدام المكثف المتزامن لـ 12 فولت وزوج من محولات DC-DC لقضبان 5 فولت و3.3 فولت. بالإضافة إلى ذلك، يبرز مكثف Nippon Chemi-Con الرئيسي بجهد 450 فولت و680 فائق التوهج، والذي يشهد 3000 ساعة من الاستخدام عند 105 درجة مئوية وهذا شئ مذهل صراحة نكاد أن لا نصدقه فهذا يعني ان للباور سبلاي قوة تحمل كبيرة تحت الضغط الهائل وهذا يفسر خبرة FSP التي قدمتها في نسخة Hydro G PRO ATX3.0 .


يتميز FSP Hydro G Pro ATX 3.0 850W PSU بمجموعة من الميزات التي تجعله خيارًا مقنعًا لتشغيل أجهزة الكمبيوتر عالية الأداء، وإليك بعض ميزاته الرئيسية :
تم تصميم قطعة PWM/LLC على شكل نصف جسر باستخدام زوج من Mosfet من Magnachip  بالتحديد من كوريا وهي بإسم MMFT60R115PC(33A). يوجد في الأمام مباشرة موقع قطعة الرنان LLC ذات المكثفات الحمراء والمحاثات المثبتة على لوحة وحدة صغيرة لتوفير المساحة على اللوحة الرئيسية. دون نسيان مذبذب IC لقطعة PWM/LLC وهو Champion CM6901T2X


تم تحديث مواصفات ATX 3.0 لتلبية متطلبات طاقة الأجهزة من الجيل التالي وضمان حصول المستخدمين على الأداء الأكثر استقرارًا والأفضل من حيث التكلفة مع أعلى كفاءة في إستخدام الطاقة.
تأتي نسخة FSP Hydro G PRO ATX3.0 (PCIe5.0) 850W مع موصل PCIe5.0 أصلي وتدعم أيضًا 3 فتحات PCIe 6+2Pin لبطاقة الرسوم، بالإضافة إلى فتحتين لموصل وحدة المعالجة المركزية للحصول على أداء أعلى.
التحديثات والترقيات التي قامت بها شركة FSP لسلسلة HYDRO G Pro الجديدة من HYDRO G الأصلية، أخذت أفضل ميزات سلسلة HYDRO G وجعلتها أفضل. مع حجم أصغر ومتطور ، دون نسيان أنه سيحسن الأداء ويمنحك مصدر إخراج طاقة الأكثر قوة و أداءً فائقًل لجهازك.
تتميز مجموعة FSP بأحدث تقنيات الطاقة الخضراء، وتوفر أنواعًا كاملة من موافقات السلامة الإضافية للحفاظ على التصميمات في صدارة اللوائح المتغيرة. قامت FSP بترقية غالبية مصادر الطاقة إلى معيار IEC/EN 62368 لتوفير أفضل الحلول للجايمرز وصناع المحتوى أو المستخدمين العاديين لوحدات إنتاج الطاقة الخاصة بها.
سلسلة HYDRO G Pro عبارة عن مصدر طاقة حاصل على شهادة 80 PLUS® Gold التي تضمن التشغيل بكفاءة لا تقل عن 90% عند الإحتياج بكل تاكيد من الطاقة المقدرة لوحدة PSU ونتيجة لذلك، يتم تقليل الكثير من تكاليف الكهرباء وهذا سيعود بأرباح وحفظ للمال بالنسبة للمستخدم مقارنة بعلامات اخرى تستهلك أكثر وبأداء أقل.
يمكنك ضبط الزر ليناسب احتياجاتك، عند تشغيل الزر الاقتصادي، مما يسهل التشغيل باستهلاك أقل مما يقلل من الضوضاء الكبيرة أثناء دوران المروحة. لن تعمل المروحة الموجودة في مصدر الطاقة عندما يكون تحميل مصدر الطاقة أقل من 30% في الحالة العادية . تم تصميم Hydro G Pro للحد الأدنى من الضوضاء، ويتميز بمروحة هادئة مقاس 120 مم مع وضع Over Extreme يتم تنشيطه فقط تحت الأحمال الثقيلة أو درجات الحرارة المرتفعة.
تتوافق نسخة FSP Hydro G PRO ATX3.0 (PCIe5.0) 850W تمامًا مع مجموعة متنوعة من أحدث منصات وحدات المعالجة المركزية. حيث تتوافق مع دليل تصميم مصدر الطاقة Intel ATX12V V3.0 وتأكد من أن ذروة الطاقة في 12 فولت تدعم أحدث منصات Intel وAMD وتوفر الطاقة الكاملة لنظام الكمبيوتر الخاص بك.
موصل طاقة وحدة المعالجة المركزية ATX 12V قادر على دعم وحدات المعالجة المركزية بما يكفي من الواط. سلسلة HYDRO G PRO نسخ 850 وات إلى 1000 وات، توفر موصلات طاقة و دبابيس أكثر من وحدات PSU العادية وتوفر مصدر طاقة قوي جدا يمد جهازك بالقوة التي يحتاجها لتشغيل كل القطع في تجميعتك.


يعمل التصميم المعياري بالكامل على تبسيط عملية التثبيت ويسمح لك باستخدام الكابلات التي تحتاجها فقط، للحصول على تصميم أكثر أناقة ونظافة وهذه نقطة ايجابية صراحة وأعجبت فريقنا فنحن من محبي البساطة والتصميم الأنيق.
يتم تغطية Hydro G Pro بطبقات مطابقة لضمان أداء موثوق به في بيئة قاسية. يمكن أن يعمل بشكل مثالي مع من 95% الرطوبة النسبية بينما لا يستطيع الآخرون ذلك وهنا تتفوق شركة FSP في توفير حلول للعمل في أقصى الظروف الممكنة.
تتميز سلسلة HYDRO G Pro الجديدة بتنظيم الطاقة المستهلكة محكم للغاية لجعل تنظيم إستهلاك الطاقة المستهلكة أقل من +/- 1% عند أي تغيير في القوة وتوفر لك كفاءة فائقة واستقرار الطاقة لجهازك بشكل ثابت دون خوف.
تلتزم FSP بتصنيع وحدات مصادر طاقة عالية الجودة وموثوقة. يتم دعم سلسلة Hydro G Pro بضمان لمدة 10 سنوات لكل من الباور سبلاي الخاصة بالشركة مع توفير الدعم الفني الدائم والمتواصل من فريقها على موقع الشركة الرسمي.
هذه الميزات مجتمعة تجعل من FSP Hydro G Pro ATX 3.0 850W PSU خيارًا قويًا وفعالاً للمستخدمين الذين يطالبون بالأداء العالي والموثوقية وكفاءة الطاقة في أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم. سواء كنت تقوم ببناء كمبيوتر شخصي للألعاب، أو محطة عمل لإنشاء المحتوى، أو جهاز كمبيوتر للإستخدام العادي.
 تتمتع وحدات PSU الخاصة بشركة FSP بالميزات التي تلبي احتياجاتك بكل تاكيد مع تقديم ضمان طويل للمستخدم.
بالنسبة للتجميعة التي قمنا بإستخدام الباور سبلاي كما هي موضحة في الصورة حيث تم بنائها لتكون وحشية بقدر كبير حيث إستخدمنا الباور سبلاي Hydro G PRO ATX3.0(PCIe5.0) 850W لكونه يقدم الحلول التي تحتاجها كما إستخدمنا القطع التالية في تجارب الأداء التي قمنا بها وانا فريقي في منصة حمزة الذي يتواجد في دبي  والنصف الثاني في الجزائر


والتجميعة النهائية التي وصل إليها فريقنا كما هو موضح في الصورة التالية من مكتبنا في الإمارات بالتحديد في الشارقة



جودة الطاقة التي تم الحصول عليها لفريقنا من Hydro G Pro 850W ATX3.0/ PCIe 5.0 جيدة جدًا. تتلائم مع تقلبات الطاقة المطلوبة مع معيار ATX3.0 المطلوب. ونظرًا لأنه مجهز من DC إلى DC، فلا يوجد حتى أدنى خلل عند مستويات التشغيل وإستهلاك وإمداد الطاقة من الباور سبلاي الغير المتساوية (CL). يتم تحقيق أقصى قدر من الكفاءة عند 92@230 فولت تيار متردد مع المعيار الذهبي 80 PLUS® Gold


بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الكبيرة التي يعد مصدر طاقتها كبير ATX واحدًا منها، وفقًا لمعايير السلامة، يجب ألا يتجاوز تيار التسرب 3.5 مللي أمبير عند إستهلاك طاقة يساوي ~110% من الإستهلاك الأقصى الذي تدعي الشركة المصنعة أنه يمكن أن تعمل وحدة PSU هذه هنا بشكل عادي (هنا ستكون 110% من 240 فولت تيار متردد، المتخصص GW instek GLC-9000 لقياس تيار التسرب والنتائج كما هو موضح في الصورة التالية



تمت إعادة بناء عملية اختبار الطاقة المتغيرة بناءً على المتطلبات الجديدة من Intel ATX3.0 بما في ذلك اختبارين.
ستؤدي هذه المتطلبات الجديدة إلى الضغط على وحدات دعم البرامج بشكل أكبر. خاصة إذا كانت وحدات PSU هذه مجهزة بمصدر طاقة PCIe5.0/12VHPWR. عندما تتعرض لمستويات طاقة لحظية كبيرة للغاية يمكن أن تصل إلى 200% من الطاقة الاسمية اعتمادًا على وحدة PSU التي توفر الحد الأقصى لمستوى الطاقة لمصدر الطاقة PCIe5.0/12VHPWR (من 150 إلى>600 واط) حسب نتائج اختبار الطاقة المستهلكة
من خلال اختبار التحميل لمحاكاة الاستهلاك الحالي اللحظي لبطاقة الرسوميات (Power excursion) Hydro G Pro 850W ATX3.0/ PCIe 5.0 مع معلمات مصدر الطاقة PCIe5.0/12VHPWR هي 600W لذلك سنتمكن من "تجربة" جميع مستويات الإستهلاك الأربعة بنسبة 120%، و160%، و180%، و200% من السعة الكلية للطاقة التي تصدرها هذه النسخة من الباور سبلاي.
اجتازت وحدة PSU هذا الاختبار بسهولة بطاقة كافية وجيدة نوعا ما ضمن معيار ATX دون حدوث أي مشاكل مثلا انقطاع التيار الكهربائي والذي يحدث بكثرة في بلدان مثل الجزائر.
سننتقل الأن الى سرعة دوران المروحة في الباور سبلاي


كما نلاحظ في النتائج التي تحصل عليها فريقنا أن دوران المروحة في الباورسبلاي يكون بشكل عادي في الإستخدام العادي ما بين 10% إلى غاية 50% ثم فور تجاوز هذه المرحلة ستبدأ المروحة في الدوران بشكل أسرع وأكبر من أجل تبريد أكبر للباور سبلاي التي زادت القوة والطاقة التي يعطيها للحاسوب بشكل عام وللقطع التي تصلها الكهرباء ولكن المشكل ان فور زيادة سرعة دوران المروحة سنلاحظ إرتفاع في الضجيج الصادر من الباور سبلاي بالتحديد المروحة التي تعمل من اجل تبريد الحرارة


كما نلاحظ هنا في منصة حمزة ان درجة الحرارة جيدة نوعا ما أثناء الإستخدام المكثث لقوة الباور سبلاي من خلال تجربة فريقنا والتي تعتبر حصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كمنصة عربية كبيرة.

FSP  Hydro G Pro 850W ATX3.0/ PCIe 5.0  بجودة جهد جيدة وجودة المكونات، ويعمل بسلاسة مع ميزة شبه بدون مروحة، ومزود بمصدر طاقة PCIe5.0/12VHPWR بسعة عالية كبيرة 600 وات، ومتوافق جيدًا مع بطاقة الرسومات RTX4000 . الحد الأقصى للكفاءة 92% عند 230 فولت تيار متردد يتوافق مع المعيار الذهبي 80Plus
في الختام، يعد FSP Hydro G Pro ATX 3.0 850W PSU خيارًا مقنعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن وحدة باور سبلاي و إمداد طاقة عالية الأداء وموفرة للطاقة وموثوقة لأنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم، مع إستهلاك طاقة كبير يبلغ 850 واط والالتزام بأحدث ATX 3.0 وPCIe 5.0، فهو يوفر التوافق مع المكونات مجتمعة مما يجعله مناسبًا للألعاب وإنشاء المحتوى ولكل المستخدمين العاديين.

تضمن شهادة 80 PLUS Gold أنها تعمل بكفاءة استثنائية في استخدام الطاقة، مما يقلل من هدر الطاقة والحرارة الزائدة. وهذا لا يفيد البيئة فحسب، بل يساهم أيضًا في الحفاظ على نظام مستقر وبارد. يعمل التصميم المعدني الخارجي على تبسيط إدارة الكابلات وتقليل الفوضى وتحسين تدفق الهواء، بينما يعمل التشغيل الهادئ مع وضع الــ ECO لتقليل الضوضاء أثناء الاستخدام العادي.

تعمل ميزات الأمان مثل الحماية من الإستهلاك الزائد والتيار الزائد على حماية مكوناتك القيمة من التلف المحتمل، وتضمن المكونات عالية الجودة المتانة وطول العمر. كما يعمل توافق وحدة PSU مع كل من أنظمة Intel وAMD، ودعم وحدات معالجة الرسومات المتعددة، والضمان لمدة 10 سنوات على تعزيز جاذبيتها.

بشكل عام، تحتاج نسخة Hydro G Pro 850 W الجديد إلى أداء أعلى وسعر أقل لمواجهة المنافسة بفعالية. قد يكون تخفيض السعر قابلاً للتطبيق في مرحلة ما مستقبلا، ولكن لتحسين الأداء، يلزم إجراء تغييرات على التحديثات الأخيرة التي قامت بها شركة FSP، لذلك لن يكون الأمر سهلاً. لكن يعد FSP Hydro G Pro ATX 3.0 850W PSU استثمارًا قويًا لأولئك الذين يمنحون الأولوية للأداء والكفاءة والموثوقية في عملهم ويفضلون أن تكون لديهم وحدة باور سبلاي قوية لأجهزتهم وحواسيبهم المكتبية. وفي الأخير تعتبر وحدة الباور سبلاي FSP Hydro G PRO ATX3.0 (PCIe5.0) 850W مصممة لتشغيل الأنظمة المتطورة مع الحفاظ على استهلاك الطاقة تحت السيطرة، مما يجعلها الخيار الأفضل للاعبين ومنشئي المحتوى والمهنيين الذين يطلبون أفضل مزود طاقة لجهازهم لضمان جودة عالية.



google-playkhamsatmostaqltradent