recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة مراوح ARCTIC P12 Max ... هل هي الأفضل حاليا ؟

الصفحة الرئيسية

 تم تقديم Arctic P12 Max باعتباره أقوى إصدار 120 مم للعلامة التجارية ، وهو تطور لـ P12 PST الذي يتجاهل إضاءة RGB والمحتوى الجمالي للتركيز فقط وحصريًا على منحنا أعلى أداء . توفر تحكمًا في PWM لمحرك محمل كروي مزدوج ، فهي تدعم ما يصل إلى 3300 دورة في الدقيقة ووضع صفر RPM . يعد معدل التدفق المرتفع مثاليًا لحالات الكمبيوتر ، ومع ضغط ثابت أكبر من 4 مم H2O ، ستكون أيضًا خيارًا رائعًا للرادياتير. دعونا نرى ما هم قادرون عليه!

نظرة عن Arctic 


Arctic Gmbh، المعروفة سابقًا باسم Arctic Cooling ، هي شركة ألمانية وسويسرية لتصنيع مكونات تبريد الكمبيوتر ، وبشكل أساسي مبردات وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسوميات ، ومراوح الهيكل والمركب الحراري. منذ عام 2010، وسعت شركة Arctic أعمالها من خلال بدء مجموعة من المنتجات لتلبية طلبات المستهلكين الأخرى بخلاف أجهزة تبريد الكمبيوتر. في الوقت الحاضر، تقدم Arctic أيضًا العديد من المنتجات الاستهلاكية - تشمل الترفيه المنزلي الصوتي والأجهزة الطرفية للكمبيوتر. في عام 2012، تم ترشيح Arctic كواحد من المتأهلين للتصفيات النهائية في جوائز PCR السنوية.
تأسست في عام 2001، تمتلك Arctic مكاتب في ألمانيا وهونغ كونغ والولايات المتحدة وتتعاون مع مرافق إنتاج مختلفة في الصين. يتم توزيع منتجات القطب الشمالي في جميع أنحاء العالم من خلال الموزعين والتجار وتجار التجزئة. الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا هي الأسواق الرئيسية في القطب الشمالي. كما تعاونت الشركة أيضًا مع العلامات التجارية الرائدة لبطاقات الرسوم مثل HIS وInno3D وPowerColor وVTX3D وSaphir في تطوير معدات التبريد الخاصة بالشركة المصنعة للمعدات الأصلية.


P12 Max عبارة عن مروحة هيكل عالية الأداء بإطار 120 مم وسرعة قصوى تبلغ 2000 دورة في الدقيقة. يتميز بتصميم شفرة فريد تم تحسينه للضغط الساكن العالي، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في المشعات ومبددات الحرارة والتطبيقات الأخرى التي تتطلب أداء تبريد فعال. تستخدم المروحة أيضًا محمل ديناميكي سائل للتشغيل الهادئ والموثوق، وتتضمن وسادات مضادة للاهتزاز لتقليل الضوضاء والاهتزاز.

الصندوق والتغليف

في الجزء الخلفي، نجد جدول المواصفات الفنية للمنتج، مصحوبًا بعدة رموز QR: رمز يأخذنا إلى موقع الويب الخاص بالمنتج، والآخر إلى موقع المساعدة الفنية على الويب.



كملحقات، في هذه الحالة، يتم تضمين كيس بلاستيكي صغير به 4 براغي فقط لتثبيت هذه المراوح في علبة الكمبيوتر الشخصي.

 كما يمكنك رؤية واحدة من Arctic P12 Max، بجمالها الأسود المعتاد وملصق يحمل شعار الشركة المصنعة في وسط الدوار. نحن ننظر إلى مراوح بخمس شفرات فقط، واسعة جدًا وتميل لتوليد تدفق كبير للهواء والضغط الساكن.

في الخلف يمكننا أن نرى أن الدوار مدعوم بأربعة قضبان بلاستيكية، كالعادة. يخبرنا ملصق يحمل شعار العلامة التجارية يغطي الجزء الخلفي من الدوار أنه يعمل عند 12 فولت و0.29 أمبير.


 

في الزوايا الثمانية (أربعة على كل جانب) نجد إدخالات مطاطية سخية لامتصاص الاهتزازات



وتفاصيل إضافية: أن شفرات المروحة مرتبطة ببعضها البعض، بهدف تقليل الاضطراب والضوضاء؛ يمكننا القول إن هذه المروحة هي أكثر من توربين بسبب هذا التصميم. بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه نظرًا لأن المحرك يحتوي على محمل كروي مزدوج، فإن القطعة البلاستيكية التي تتكون منها الشفرات لا تتحرك على الإطلاق على المحور الرأسي، وهو أمر سيساعد أيضًا في تقليل الضوضاء.


أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن الكبل لا يحتوي على أي شبكة، فقط طلاء بلاستيكي نموذجي. ينتهي في موصل PWM 4 سنون.


تعد Arctic P12 Max الجديدة دليلاً آخر على العمل الجيد الذي قام به قسم الهندسة والبحث والتطوير، حيث تمكنوا من إنشاء مروحة، على الرغم من كونها الأسرع في كتالوجها مع 3300 دورة في الدقيقة، إلا أنها ليست صاخبة بشكل مفرط وفي عودة عروض الأداء دون أدنى شك. بالإضافة إلى ذلك، مع البساطة التي تميزت دائمًا هذه الشركة المصنعة، ليس لدينا RGB أو ازدهار إضافي يتجاوز ما يريده معظم المستخدمين ويحتاجون إليه حقًا، وهو أمر يساعد أيضًا في تقديم P12 Max بسعر تنافسي للغاية: 12.99 يورو لكل وحدة.


التركيب
عند تركيب المشتت ستجد أن هناك قابلية مرتفعة لفك وتركيب الذاكرات دون مشاكل، نفس الأمر يتعلق بجانب وحدة تخزين M.2 وموصل طاقة الخاص بالمعالج المركزي فيمكن وصول إليهم دون مشكلة او الحاجة الي فك اي جزء من المشتت لكن مع بعض اللوحات الأم قد تحتاج الي ازالة البطاقة الرسومية للوصول الي وحدة تخزين M.2 SSD، قد يتواجد مشكلة في تركيب على صناديق صغيرة كون مشتت بارتفاع أكثر من 150 مم لكنها عدد قليل من صناديق التي قد يتوجه لها المستخدمين من صناديق محدودة iTX وMicro ATX.




الأداء

 لقد قمنا بتركيب وحدة Arctic P12 Max في نفق الرياح الخاص بنا مع مقياس شدة الريح لقياس السرعة المتولدة بالكيلو متر في الساعة ، مع تسجيل RPM عند مستويات مختلفة من PWM يتم إدارتها من BIOS اللوحة الأم. هذه هي النتائج:

10 كم / ساعة هي أعلى سرعة تم تسجيلها لمروحة 120 مم في نفق الرياح لدينا ، وقد تمكنت الوحدات أيضًا من الوصول إلى ما يقرب من 3500 دورة في الدقيقة ، أي 200 أكثر من العلامة القياسية بنسبة 100٪ PWM.

التقييم النهائي

يتيح Arctic للمستخدمين الأكثر تطلبًا في أداء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بعض المعجبين الذين سيؤدون مهمتهم بلا شك على أكمل وجه. في تنسيق 120 مم ، سنحقق تدفقًا رائعًا للهواء وضغطًا ثابتًا بفضل ارتفاع عدد الدورات في الدقيقة ، بالقرب من 3500 دورة في الدقيقة ، مع التحكم في PWM والوضع شبه السلبي للتكوينات فائقة الهدوء.

يحتل القسم الجمالي المرتبة الثانية بالنسبة لهذه الوحدات ، لكن لا يمكننا التقليل من جودة التصنيع العالية وتصميم المروحة الفائق الثبات عند عدد دورات مرتفع في الدقيقة وشاسيه قوي . احتجنا فقط إلى تضمين مسامير طويلة للتبريد بالسائل ، نظرًا لأنها على الرغم من أنها تركز على استخدام الهيكل ، إلا أنها ستلعب أيضًا دورًا كبيرًا في التبريد بالسوائل.

سيكون سعر كل وحدة Arctic P12 Max  يورو وفقًا للبيانات الواردة من الموقع الرسمي ، على الرغم من أننا في وقت المراجعة ما زلنا لا نراها في المتاجر عبر الإنترنت. إذا كنا نبحث عن أداء عالٍ لشاسيه احترافي ، فسيكونون بلا شك الأفضل في الجودة / السعر ، شركة Arctic متخصصة في هذا القسم ولا تخيب أملك أبدًا.



google-playkhamsatmostaqltradent