recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة المبرد الهوائي NOCTUA NH-D15S CHROMAX BLACK ... العملاق الصامت

الصفحة الرئيسية

حد أفضل وأطلق شركة تقدم لنا تبريد هوائي احترافي هي شركة Noctua التي بنت اسما لها في عالم تكنولوجيا وتبريد المعالجات منذ سنين وكل يوم تطور من منتجاتها والتي تتميز باعتمادها على مراوح محسنة بشكل كامل عن طريق استخدام ابتكارات Noctua في الهندسة الديناميكية لتدفق الهواء. نعرض عليكم اليوم أحد أصدارات Noctua مبردين آخرين في سلسلة Chromax Black هذه المرة نشهد إصدارًا أسود من مبردات NH-D15S وNH-U9S الشهيرة. في هذا المحتوى سوف نلقي نظرة على النسخة السوداء Chromax من NH-D15S.

إن NH-D15S هي النسخة المتوافقة العالية من NH-D15 الأسطوري. هناك نوعان من الاختلافات الأساسية بين NH-D15 وNH-D15S. الأول هو تصميم المبدد الحراري غير المتماثل في NH-D15S والثاني هو توفير مروحة NF-A15 واحدة مقارنة بالمروحتين في NH-D15. هل توجد فروق بين NH-D15S وNH-D15S chromax. Black edition؟ باستثناء اللون الأسود من الرأس إلى أخمص القدمين، لا يوجد فرق واحد هناك. حتى أجهزة التثبيت ومشابك المروحة باللون الأسود. اذن نترككم مع مراجعة اليوم للتعرف على هذا المبرد 


نظرة عن شركة Noctua 

نشأت Noctua من التعاون بين مكتب توزيع الكمبيوتر النمساوي Rascom (Computerdistribution Ges.m.b.H.) وشركة Kolink International Corporation المتخصصة في التبريد التايوانية، التي تجمع أكثر من ثلاثين عامًا من الخبرة في تطوير وتصنيع وتسويق مكونات التبريد المتطورة. تأسست Noctua في عام 2005، واستحوذت على قلوب المتحمسين العالميين الصامتين وتطورت بسرعة لتصبح واحدة من أكثر موردي منتجات التبريد الهادئ عالية الجودة المشهود لهم. اليوم، Noctua موجودة في أكثر من 30 دولة حول العالم وتعمل مع عدة مئات من شركاء المبيعات. تم اختيار Noctua من قبل مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المهتمين بالضوضاء، ومتكاملي الأنظمة، وعملاء الصناعة على حد سواء، وأصبح مرادفًا للجودة التي لا تشوبها شائبة وخدمة العملاء الممتازة وأداء التبريد الهادئ الرائد في فئته.


التعبئة والتغليف والمحتويات

لن تكتمل مراجعة Noctua NH-D15S Chromax.black بدون فحص العبوة والمحتويات. يأتي المبرد في صندوق كرتوني قوي، وهو ضخم جدًا مقارنة بالصناديق الأخرى من المنتجات المماثلة. تتميز الحزمة بالتصميم والعرض التقديمي المعتاد الذي تشاهده على حزم مبردات Chromax.black الأخرى.


يعرض الجزء الأمامي صورة للمبدد الحراري مع علامات تجارية جريئة لن تفوتها بالتأكيد. يوجد وصف للمبرد مكتوب في الجزء العلوي، بينما يوجد اسم المبرد في الزاوية اليمنى.


بالنظر إلى الجزء الخلفي من الصندوق، سترى عرضًا تفصيليًا لنقاط البيع الأساسية للمبرد. من جهة، ستجد قائمة مفصلة بجميع مواصفات المبرد. يعد هذا أمرًا حيويًا للأشخاص في متجر مادي لأنه يتيح لهم معرفة ما يشترونه.


على الجانب الآخر، هناك فقرة قصيرة تخبرنا بالمزيد عن المبرد ومميزاته.


في الداخل، ستجد NH-D15S Chromax.black وملحقاته كلها معبأة في علبها الخاصة. توجد وسادة ستايروفوم سميكة بيضاء اللون لتوفير حماية للمبرد اثناء الشحن.


لدينا صندوقان بالداخل. أحدهما هو صندوق الملحقات والآخر يحتوي على المبرد والمروحة بداخله.


دعونا نلقي نظرة على ما يتم توفيره في الصندوق، المبرد معبأ داخل صندوق كرتون آخر.


يوجد صندوق إكسسوار لون بني. تتم طباعة قائمة التعبئة عليها.


يحتوي صندوق الإكسسوارات على قاعدتين للتركيب خاصة ب Intel وأخرى على AMD فواصل باللونين الأبيض والرمادي، مسامير ولراغي للتثبيت خاصة بالمنصتين أدلة التثبيت الخاصة بمقبس Intel LGA20xx ومآخذ توصيل Intel الأخرى ومآخذ توصيل AMD, ملصق حراري Noctua NT-H1 محول ضوضاء منخفض NA-RC7 ومفك براغي. 


دون ان ننسى الاشارة الى NT-H1 من Noctua عبارة عن معجون حراري عالي الأداء للمستخدمين الباحثين عن الأداء وبساطة الاستخدام: يجمع هذا المركب بين الجزيئات الدقيقة المختلفة، ويضمن الحد الأدنى من المقاومة الحرارية وسهولة التطبيق والاستقرار الاستثنائي بمرور الوقت. تسمح سعته البالغة 4 مللي / 10 جرام بتطبيقات 9 إلى 60 حسب حجم المعالج. NT-H1 من Noctua نال استحسانًا كبيرًا هو حل TIM احترافي يوفر الحد الأدنى من المقاومة الحرارية وسهولة الاستخدام الممتازة والموثوقية الفائقة. تم اختياره مرارًا وتكرارًا من قبل محترفي رفع تردد التشغيل والمستخدمين المتحمسين في جميع أنحاء العالم، وقد رسخ مكانته كمعيار للمركبات الحرارية عالية الجودة.



NH-D15S CHROMAX BLACK نظرة عن قرب على 
حان الوقت لإلقاء نظرة على التصميم. لقد راجعنا بالفعل إصدارًا قياسيًا من NH-D15S، لذا سنكون موجزًا عن الإصدار Chromax Black نظرًا لأن التصميم هو نفسه. إليك ما يقوله Noctua عن هذا المبرد، "إن NH-D15S Chromax Black هو نسخة سوداء بالكامل من مبرد وحدة المعالجة المركزية NH-D15S عالي الجودة والحائز على جائزة من Noctua. بفضل نفس تصميم المبدد الحراري ثنائي الأبراج غير المتماثل ومروحة NF-A15 PWM المفردة، فإنه يظل وفياً لصيغة NH-D15S الناجحة لدمج أداء البرجين مع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والحالة وPCIe الممتازة. في الوقت نفسه، يجمع الإصدار Chromax Black مع المروحة السوداء والمبدد الحراري المطلي باللون الأسود بين هذه الأصول بمظهر خفي أنيق. يُعد NH-D15S Chromax Black خيارًا ممتازًا للعملاء الذين يسعون للحصول على توافق عالٍ مبدد حراري ثنائي الأبراج يبدو رائعًا بقدر ما يبرد؛ لون NH-D15S Chromax. أسود من الرأس إلى أخمص القدمين: يتميز بمبرد حراري مطلي باللون الأسود، ومراوح سوداء مع وسادات سوداء مضادة للاهتزاز، ومشابك مروحة سوداء وأجزاء تثبيت سوداء، إنه مناسب تماما بتصميمه الاسود بالكامل ويسهل دمجه مع أنظمة الألوان الأخرى ".


أبعاد المبرد 160x150x135mm (HxWxD). هذا البعد هو نفسه مع أو بدون المروحة حيث يأتي هذا المبرد مع مروحة NF-A15 Chromax Black واحدة. وزن المبرد 1150 جم بالمروحة. المبرد متوافق مع Intel LGA2066 وLGA2011-0 وLGA2011-3 (Square ILM) وLGA1156 وLGA1155 وLGA1151 وLGA1150 وLGA1200 وAMD AM2 وAM2 + وAM3 وAM3 + وFM1 وFM2 وFM2 + اللوحة الخلفية مطلوبة وAM4 مآخذ. المبرد بضمان 6 سنوات من Noctua.  أي هذا تكوين برج مزدوج بمروحة واحدة.


يوجد على الزعنفة العلوية للمبدد الحراري شعار العلامة التجارية Noctua والاسم مطبوع في المنتصف. يمكننا أن نرى نصائح الإنهاء لأنابيب الحرارة. كل شيء في هذا المبرد باللون الأسود. في تكوين المخزون، تم تثبيت مروحة 1x NF-A15 HS-PWM Chromax Black. يعطينا المنظر العلوي تلميحًا حول هندسة وتصميم الزعانف. لدينا شقوق على شكل V على طرفي كل برج. أنها تساعد على تقليل مقاومة تدفق الهواء والضوضاء. يوجد انحناء في منتصف كل برج. كن حذرًا عند التعامل مع المبرد لأنه مغناطيس لبصمات الأصابع ولا تبدو هذه البصمات جيدة في مثل هذا المبرد الجميل. تنتهي أنابيب الحرارة في الأعلى حيث تخرج رؤوسها المدببة من لوحة الزعنفة العلوية.


الجانب الأمامي والخلفي متطابقان. إلقاء نظرة على الجانب الأمامي من غرفة التبريد، المبرد أسود بالكامل من الأعلى إلى الأسفل. يتكون المبدد الحراري من 45 زعنفة ألمنيوم مطلية باللون الأسود ومطلية بالنيكل لكل برج. يوجد تصميم متدرج على غرفة التبريد. لدينا 38 زعنفة في المكدس العلوي و7 زعانف في المجموعة السفلية. يتم ذلك لإعطاء أقصى خلوص لذاكرة الوصول العشوائي (حتى 65 مم) بدون مروحة. نظرًا لأن هذا المبرد يأتي بمروحة واحدة، فنحن نعلم أن 65 ملم هو تخليص ذاكرة الوصول العشوائي على أي حال. كومة الزعانف أقل كثافة. تناسق الأنابيب الحرارية داخل كومة الزعنفة مطابق للتصميم الأصلي. تسير جميع أنابيب الحرارة داخل كومة الزعنفة على مسافة متساوية.


ألق نظرة فاحصة على قاعدة المبرد. يمكن للمرء أن يرى أن الأنابيب الحرارية يتم تنفيذها بطريقة الإزاحة. ماذا يعني هذا؟ يتم تثبيت الأنابيب الحرارية مثل تراكمها على الجانب الأيمن بالمقارنة مع التباعد الأكبر على الجانب الأيسر. هذا هو المقصود بالتصميم غير المتماثل والأوفست. وهذا يعطي أقصى خلوص لفتحة PCIe.. هناك مسافة 67 مم من مركز القاعدة إلى الجانب الأيمن ومسافة 83 مم من مركز القاعدة إلى الجانب الأيسر. 


الجانبين الأيسر والأيمن من غرفة التبريد متطابقان. هذا هو المكان الذي يتم فيه ربط الزعانف. النهايات القصوى للمبدد الحراري لها أخاديد حيث يتم توصيل مشابك المروحة المعدنية باللون الأسود لتثبيت المراوح في غرفة التبريد. عنصر التصميم العام متماسك ومتماثل مثل التصميم الأصلي. تسمح الهندسة الكلية للمبدد الحراري بتدفق هواء أفضل وتبديد حرارة فعال.


يحتوي Noctua NH-D15S Chromax Black على 6x أنابيب نحاسية مطلية باللون الأسود أيضًا. تدخل أنابيب الحرارة داخل غرفة التبريد على فترات منتظمة في كل برج لزيادة نقطة التلامس مع كومة الزعنفة وبالتالي تغطية مساحة سطح كبيرة للحصول على أقصى قدر من تبديد الحرارة. يبدو أن أنابيب الحرارة يبلغ سمكها 6 مم. تصميم الأوفست موجود فقط على قاعدة المبرد.



قامت شركة Noctua بتزويد مروحة NF-A15 HS-PWM Chromax ذات اللون الأسود المتميز مع هذا المبرد. تبلغ أبعاد هذه المروحة 140 × 150 × 25 ملم وتستخدم محمل SSO2 الأسطوري من Noctua. المروحة بها 7 ريشات. مع الوسادات المضادة للاهتزاز باللون الأسود أيضًا. يتميز NF-A15 بقنوات تسريع تدفق جانب الشفط. من خلال تسريع تدفق الهواء في مناطق الشفرة الخارجية الحاسمة، يقلل هذا الإجراء من فصل تدفق جانب الشفط، وبالتالي يؤدي إلى كفاءة أفضل وضوضاء أقل في الدوامة. إطار المروحة باللون الأسود أيضًا ويتبع نفس تصميم المدخل المتدرج بنفس الهياكل الدقيقة للسطح الداخلي.


بالنظر إلى الجزء الخلفي من المروحة، يمكننا أن نرى مجموعة من 4 أذرع تحمل وتثبت المروحة بالإطار.. يوجد ملصق في المنتصف وعليه شعار العلامة التجارية Noctua مطبوع في الأعلى متبوعًا بعلامة CHROMAX التجارية. تتم طباعة تصنيف طاقة المروحة في الأسفل.



مروحة المبرد هي NF A15 HS PWM Chromax.black والتي تبلغ أبعادها 140 × 150 × 25 ملم. تتميز بمحمل SSO2 مع سرعة دوران قصوى تبلغ 1500 دورة في الدقيقة. مع LNA، تبلغ أقصى سرعة دوران 1200 دورة في الدقيقة. تبلغ سرعة دوران المروحة الإجمالية 300 دورة في الدقيقة (PWM، +/- 20٪). الحد الأقصى لتدفق الهواء 140.2 متر مكعب / ساعة؛ مع L.N A. سرعة 115.5m³ / ساعة. للحصول على أقصى ضوضاء صوتية، تصل المراوح إلى 24.6 ديسيبل و19.2 ديسيبل مع L.N.A. علاوة على ذلك، فإنه يستخدم 4-pin PWM، ولديه طاقة إدخال تبلغ 1.56W ونطاق جهد كهربائي يبلغ 12 فولت. تبلغ درجة حرارة MTBF الخاصة بها أكثر من 150.000 ساعة، ويأتي المبرد بضمان لمدة 6 سنوات للراحة. يحتوي أحد الذراعين على مزلاج يمسك بالأسلاك ذات اللون الأسود.


حيث مواصفات المروحة هي 


قدمت Noctua مشبكين أسود في صندوق الملحقات لمروحة NF-A15 HS-PWM Chromax Black الثانية. يوجد أيضًا كبل محول منخفض الضوضاء يسمى NA-RC7 مضمنًا أيضًا والذي سيخفض سرعة الدوران وبالتالي يقلل من مستوى الصوت.

تضمن Noctua أن مبرداتها ليست متوافقة فقط مع المقابس الحالية. إنها توفر مجموعة تركيب NM-I3 الاختيارية مجانًا، لذا فإن NH-D15S متوافقة أيضًا مع المقابس القديمة. إن أمكن، ستوفر الشركة مجموعات ترقية لجعل المبرد متوافقًا مع المقابس القادمة في المستقبل. وهذا يجعل NH-D15S استثمارًا رائعًا للاستخدام طويل المدى.


يتميز Noctua NH-D15 Chromax. Black بواحد من أسهل إجراءات التثبيت التي رأيناها على الإطلاق. يعتبر نظام التركيب SecuFirm 2 من Noctua سهل الفهم بشكل لا يصدق، حتى بالنسبة لمن يقومون بالبناء لأول مرة. التثبيت سهل لكل من مآخذ Intel وAMD.  
الأداء 

تم تكوين منصة الاختبار الخاصة بنا مع وظائف Turbo و EIST و C1E النشطة. وبالتالي ، فإن نظام التبريد يعمل في ظل ما يسمى بالظروف الواقعية. نقوم باختبار كل محلول تبريد تحت حالتين. يحدث الأول مع ترددات المخزون في الوضع التلقائي ويتم تنشيط الذكريات مع وضع XMP. يعمل الثاني بتردد فيركلوكيد إلى 5.0 جيجاهرتز مع Vcore 1.30V. في الرسوم البيانية أدناه ، سنشير فقط إلى دلتا درجة الحرارة كدالة لدرجة الحرارة المحيطة في الغرفة. بالنسبة لاختبار الخمول ، نترك التكوين في وضع الاستعداد لمدة 15 دقيقة. في نهاية هذه الفترة ، سيكون لدينا درجة حرارة ثابتة ، وهذه الأخيرة هي التي ستجدها محددة. بعد ذلك ، نختبر المعالج تحت الحمل. لهذا ، نستخدم برنامج AIDA64. يعطي هذا الاختبار مؤشرا جيدا لدرجات الحرارة في ظل الظروف القاسية. تم ضبط اختبار التحمل AIDA64 على وضع FPU. يضع اختبار FPU المعالج تحت ضغط مرتفع للغاية ، سواء من حيث التحميل أو من الناحية الحرارية. يعد هذا اختبارًا فريدًا جدًا بمعنى أن القليل من اختبارات الإجهاد أو التطبيقات الأخرى قادرة على دفع وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك إلى هذا الحد - باستخدام تعليمات AVX و AVX2 و FMA يساعد بالفعل AIDA64 على تحقيق هذا المستوى من الإجهاد. يتم إعادة إنتاج كل هذه الاختبارات ثلاث مرات لضمان اتساق النتائج.

قياسات درجة الحرارة

ضبط سرعة المروحة على الوضع التلقائي


 ضبط سرعة المروحة على 50٪


ضبط سرعة المروحة على 100٪

زيادة سرعة المعالج @ 5.0 جيجاهرتز

مستويات الصوت
يتم تسجيل مستوى الصوت في ديسيبل بواسطة مقياس مستوى الصوت Velleman DEM201 الموجود على مسافة 50 سم تقريبًا. قمنا بقياس المستويات وفقًا لسيناريوهين:
  • سرعة المروحة 100٪
  • سرعة المروحة 50٪

التقييم النهائي

إذا كنت قد قرأت هذه المراجعة المتعمقة بالكامل، فمن السهل معرفة سبب تفوق Noctua NH-D15 فهو يروق للجماهير بتصميمه الأنيق والعصري الأسود غير اللامع. ومع ذلك، فهو بارد متحمس إنه لا يضع الشكل على الوظيفة، بل هو عكس ذلك تمامًا. لطالما كانت Noctua وستظل دائمًا خيارًا قابلاً للتطبيق لمحبي الأجهزة. مع ذلك، يقترب Noctua NH-D15 بشكل خطير من المبردات السائلة، من حيث التسعير. لحسن الحظ، يمكن لهذه القوة أن تحتفظ بمفردها. من المثير للدهشة أن نرى أن مبرد الهواء الذي يقل عن 100 دولار يمكن أن يثقب وزنه مقارنة بالمبرد السائل الذي يكلف ضعف ذلك السعر تقريبًا.

إذا كنت بحاجة إلى أداء حراري رائع ولا تريد العبث بالمبردات السائلة، فهذا هو المبرد النهائي لوحدة المعالجة المركزية المناسب لك.

لتلخيص مراجعة Noctua NH-D15S Chromax.black، فإن NH-D15S Chromax Black هو مبرد ممتاز لوحدة المعالجة المركزية. إنه يوفر خلوصًا رائعًا وأداء تبريد وجماليات. بصرف النظر عن المظهر، قدم هذا المبرد أيضًا أداءً ممتازًا أثناء اختباراتنا، ولم نواجه أي مشكلات. حتى التثبيت كان سهلاً، بفضل نظام التركيب الفريد. بشكل عام، تمكن NH-D15 Chromax. Black من إثارة إعجابنا كثيرًا. ربما تأخرت Noctua في الحفلة بهذا التصميم الأسود بالكامل، لكنها كانت تستحق الانتظار بكل الطرق. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الأداء، فيمكنك إضافة مروحة ثالثة أسفل الخط. المشكلات الوحيدة هي إزالة ذاكرة الوصول العشوائي ونقص دعم Threadripper.



google-playkhamsatmostaqltradent