recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة المبرد المائي Liquid Freezer II 280 A-RGB ... تبريد فخم

الصفحة الرئيسية

Arctic هو اسم اثبت وجوده في سوق التبريد, إنها شركة تنتج مبردات هواء مميزة وفعالة من حيث التكلفة للجميع. في مراجعة اليوم سنتحدث عن أحد مبردات وحدة المعالجة المركزية الخاصة بهم في مراجعة Arctic Liquid Freezer II 280 CPU Cooler.. لدينا نفس المبرد القوي والمضخة والتصميم هو نفسه الموجود في مبردات Liquid Freezer - II الأخرى والتغيير في هذا الاصدار هو تضمين مراوح 140mm P14 PWM ARGB.

مبرد وحدة المعالجة المركزية Liquid Freezer II 280 هو مبرد شامل لمعالجات Intel وAMD. لهذا طورت Arctic تصميم المضخة الخاص بها. لقد تجنبوا الاعتماد على الشركة المصنعة للمعدات الأصلية كقاعدة منتج لإعادة تسمية حلهم. هذا شيء شائع في الشركات الأخرى. أعطى قرارهم بالقيام بذلك نتائج رائعة. وبالتالي، فإنه يجعل مبرد وحدة المعالجة المركزية Liquid Freezer II 280 هو الأفضل في السوق اليوم. مع ذلك، دعنا نعرف المزيد عن مبرد وحدة المعالجة المركزية هذا في مراجعة Arctic Liquid Freezer II 280 CPU Cooler.


التغليف والمحتويات
يتم شحن المبرد داخل صندوق تعبئة صندوق من الورق المقوى بتصميم ملون يدل على إضاءة A-RGB. في المقدمة، ستجد اسم العلامة التجارية وشعارها في الزاوية العلوية اليسرى. يعرض المركز رسمًا توضيحيًا للمبرد. إلى اليسار، سترى صورة تخبرنا أنها تأتي مع ضمان ضخم لمدة 6 سنوات، ويحتوي على معجون حراري MX5 وهو متوافق مع:
تكنولوجيا ASUS AURA SYNC
GIGABYTE RGB FUSION 2.0.0 تحديث
MSI MYSTIC SYNC LIGHT
مزامنة بوليكروم آسروك
يشير نمط التغليف الملون إلى إضاءة A-RGB.


المواصفات مطبوعة بتنسيق جدولي جنبًا إلى جنب مع محتويات الصندوق، كما يوجد رمز QR يمكنك مسحه ضوئيًا. سيقودك إلى "معرفة المزيد" حول المنتج، وتقديم المزيد من المعلومات عنه.



نقوم بفتح الصندوق كما هو الحال مع منتجات ARCTIC، لا نحصل على دليل المستخدم في الصندوق. يتعين على المستخدم زيارة موقع الويب الخاص به للحصول على دليل (أدلة) متحركة ومفصلة.


يتم توفير أجهزة التركيب والملحقات داخل صندوق أبيض اللون، عند القاء نظرة بداخله نجد ملحقات تركيب خاصة ب Intel وAMD كل على حده مع مجموعة من المسامير والمثبتات بالإضافة الى معجون حراري


يتم توفير أجهزة التركيب والملحقات داخل صندوق أبيض اللون، عند القاء نظرة بداخله نجد ملحقات تركيب خاصة ب Intel وAMD كل على حده مع مجموعة من المسامير والمثبتات بالإضافة الى معجون حراري




Thermal paste MX-5
أسطح رقائق المعالج والأرضيات المبردة مغطاة بخدوش مجهرية؛ يتكون المعجون الحراري MX-5 من ARCTIC من جزيئات الكربون الدقيقة التي تملأ هذه التجاويف. هذا يؤدي إلى مقاومة حرارية منخفضة، مما يضمن تبديد الحرارة بكفاءة من وحدات المعالجة المركزية أو وحدات معالجة الرسومات أو مكونات أشباه موصلات الطاقة. على عكس المعاجين التي تعتمد على أكاسيد المعادن أو المعدن السائل، فإن ARCTIC MX-5 ليست موصلة للكهرباء ولا بالسعة. هذا يحد من خطر حدوث دوائر قصيرة والتفريغ، بالإضافة إلى أنه لا داعي للقلق بشأن التلف الذي يلحق بقاعدة المبرد بسبب المعدن السائل.


نظرة أقرب عن المبرد 
حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على المكونات يقول ARCTIC عن المبرد. "في ARCTIC، نحن فخورون بسلسلة مبردات المياه لوحدة المعالجة المركزية الجديدة كليًا. بالنسبة لسلسلة Liquid Freezer II، استخدمنا خبرتنا في تبريد مياه وحدة المعالجة المركزية لتطوير مضخة تبريد مياه مدمجة جديدة تمامًا. تضمن المضخة الجديدة من سلسلة Liquid Freezer II نسبة مثالية من أداء تبريد وحدة المعالجة المركزية العالي إلى مستويات الضوضاء المنخفضة. ويحتوي مبرد المياه CPU AiO على إدارة مدمجة للكابلات داخل أنابيب ذات أكمام كاملة للحصول على مظهر نظيف في علبة الكمبيوتر. توفر مراوح PWM القوية الخاصة بنا نقلًا سريعًا للحرارة بفضل ضغطها الثابت العالي وأدائها المتميز. "


الراديتر RADIATOR
ARCTIC Liquid Freezer II – 280 A-RGBهو حل تبريد 280 مم. يحتوي على راديتر 280 مم مع مروحتين عالية الأداء PWM 140mm A-RGB، يتم تثبيت المراوح مسبقًا على المبرد. تم دمج إدارة الكابلات في الوحدة. تتميز كابلات المراوح PWM ب 4 سنون اما كابلات A-RGB فهي ثلاثية السنون وتتواجد في المراوح بأطوال قصيرة لتوجيه كابل أنيق ومرتب على جانب الراديتر.


أبعاد الراديتر هي 317 × 138 × 38 مم. سمك المبرد 38 مم. سيكون السماكة الإجمالية حوالي 65 ملم مع المراوح. يحتوي المبرد على 15 زعنفة في البوصة (FPI). توجد فجوة 105 مم بين أي فتحتين لتركيب المروحة على الراديتر. التجميع باللون الأسود مع جودة بناء أفضل. 


المبرد مصنوع من الألومنيوم وبالتالي فهو خفيف الوزن. هذا هو التصميم الخاص بARCTIC. الكتل على طرفي المبرد مستطيلة. كومة الزعنفة ليست كثيفة بـ 15 FPI ومع مراعاة القنوات الجانبية اليمنى واليسرى، لديها إجمالي 12 قناة لتدفق المياه. لقد قام ARCTIC بعمل جيد إلى حد ما عند تكديس الزعانف.


لا يوجد طلاء واقي تحت كل فتحة تثبيت لمنع تلف الزعانف من الشد المفرط. لاحظ ذلك ويقترح استخدام المسامير الطويلة المجمعة فقط لتركيب المراوح. يعمل الجانب السفلي من فتحة التثبيت على تقييد الحركة المفرطة للبراغي.


توجد علامة تجارية ARTIC على جوانب غلاف المبرد.


يتم تثبيت الأنابيب باستخدام مشابك مستقيمة في أغطية الألمنيوم لإعطاء نظرة واحدة نظيفة على نقطة التركيبات. يستخدم ARCTIC أنابيب مطاطية طويلة مدعمة بأليافEPDM. يبلغ طول هذه الأنابيب 450 مم تقريبًا وهو أكثر من كافٍ لأي متطلبات ظرفية، كما يوجد قليلاً من الظل الرمادي مع بطانة بيضاء. تم تصميم الأنابيب لتقليل تبخر سائل التبريد. الأنابيب لها قياسات ID / OD 12.4 / 6.0mm.


كما نلاحظ توجيه كابلات المراوح خارج الصندوق. الكابلات لها طول أقصر وموجهة بشكل جيد لإعطاء مظهر نظيف.


المضخة
يحتوي الجانب الأمامي من مبيت المضخة على مروحة 40 مم PWM لتبريد VRM النشط. ARCTIC متفائل بشأن أداء مروحة 40 ملم. إليكم ما يقولونه، "المراوح الصغار لديهم سمعة عالية لكونهم صاخبين بشكل خاص وغير متينين. ومع ذلك، فقد طورنا مروحة قطرية متينة وهادئة خصيصًا لمجمد Liquid Freezer - II، ونحن مقتنعون بنسبة 100٪ أن هذه المروحة مقاس 40 مم متينة تمامًا مثل مراوح العلبة الأخرى. في حالة الفشل غير المحتمل، سيرسل فريق خدمة العملاء لدينا بديلاً مجانًا وبسهولة، دون الحاجة إلى استبدال الوحدة بأكملها. "



كما توضح ARCTIC ان "يتم التحكم في المروحة بواسطة PWM ويمكنها تبريد محولات الجهد ومنطقة القاعدة بشكل غير مسموع تقريبًا حتى 15 درجة مئوية. هذا فعال بشكل خاص في سيناريوهات رفع تردد التشغيل، أو التبريد غير الكافي لوحدة تنظيم الجهد، أو في العلب ذات تدفق الهواء الضعيف، مما يسمح باستمرار الأحمال العالية. إذا كان التبريد الكافي لوحدة تنظيم الجهد (VRM) متاحًا، فيمكن إيقاف تشغيله حسب الرغبة ".


في الاختبارات التي أجريناها، وجدنا أن هذه المروحة صامتة حتى بأقصى سرعة وهذا يفسر ثقتهم في أداءها.


توجد علامة تجارية أركتيك على جانبي المضخة. الشيء الجيد هو أن المضخة يتم التحكم فيها بواسطة PWM. سيؤدي ذلك إلى تقليل الهمهمة وتحسين الكفاءة لأن المضخة ستسحب الطاقة حسب الحمل. سيؤدي هذا أيضًا إلى تقليل مستوى الضوضاء. يبلغ استهلاك الطاقة بحد أقصى 0.8 واط بدون حمل، و2.3 واط تحت الحمل النموذجي، و4.3 واط كحد أقصى تحت الحمل الكامل للمبرد بأكمله. فيما يلي مواصفات المضخة:
السرعة 800 ~ 2000 دورة في الدقيقة
التحكم في PWM
استهلاك الطاقة 0.5 ~ 2.7 واط مضخة + مروحة VRM


هذا هو الجزء الخلفي أو الخلفي من الكتلة. يمكن وصف هذه المضخة بأنها تحاكي سفينة فضاء! يتم تثبيت الأنابيب على المشابك المستقيمة ولدينا نفس مشابك الألمنيوم التي تغطي الأنابيب.


تحتوي قاعدة الكتلة على صفيحة نحاسية باردة بقياس 39x43mm إنها قاعدة صغيرة الحجم نسبيًا مقارنة بالمبردات الأخرى. نموذج المبرد مطبوع باللون الأبيض في القاعدة. هناك نوعان من الكابلات (4-pin PWM و3pin 5v ARGB يخرجان من قاعدة الكتلة. كما يوجد كبلان متصلان أعلى الجانب الأيسر. يعمل هذا على تشغيل مروحة VRM الموجودة في المضخة. يمكن فصل هذه الكابلات لإيقاف تشغيل مروحة VRM على المضخة. هناك ورقة واقية تم لصقها على قاعد المضخة انزعها قبل التثبيت. يستخدم ARCTIC زعانف Micro-Skived على اللوحة الباردة لتبديد الحرارة بشكل فعال.


يبلغ الطول التقريبي لكابل PWM ذي 4 سنون 242 ملم. كبل 5V A-RGB له نفس الطول تقريبًا. يتعامل كابل PWM مع وظائف PWM لمراوح P14 ARGB PWM والمضخة نفسها ومروحة 40mm VRM. سيقوم هذا الكبل بالإبلاغ عن سرعة المراوح في BIOS مما يعني عدم وجود مراقبة للمضخة وسرعة مروحة VRM.


المراوح
قامت شركة ARCTIC بتزويد مروحتين P14 A-RGB PWM مع Liquid Freezer II - 280 A-RGB. لدينا إطار أسود اللون للمراوح، تحتوي كل مروحة على 5 شفرات مصممة خصيصًا ومصممة ومُحسّنة للحصول على أداء عالٍ مع تشغيل منخفض الضوضاء. هناك علامة تجارية ARCTIC في المركز. لا توجد وسادة مضادة للاهتزاز في أي زاوية تثبيت الا ان إطار المروحة قوي جدًا. شفرات المراوح شفافة و يوجد 12 مصباح A-RGB LED في مروحة مصنفة عند 0.4A / 5V.



الأداء الفعلي للمبرد المائي
يكشف تطبيع أرقامنا بالضوضاء أنه على الرغم من قدرة Arctic Liquid Freezer 280 ARGB على تبريد وحدة المعالجة المركزية بدرجة 1 درجة مئوية أكثر برودة من أي مبرد آخر، فإن نسبة الضوضاء إلى الأداء الخاصة بها تصبح مكافئة لـ LF 360 ARGB بمجرد أن تقرر ذلك. إلى أسفل درجة واحدة. من ناحية أخرى، تمكن LF 280 الأصلي - non-RGB من التميز والحفاظ على نسبة ضوضاء إلى أداء أفضل قليلاً.

المنحنيات التالية تمثل الأداء العام للمبرد حيث يتضح انه أثناء السماح للمراوح بالدوران بسرعة 100٪ للمروحة، تمكن المبرد المائي الجديد من ARCTIC الحفاظ على وحدة المعالجة المركزية عند 42 درجة مئوية فوق درجة الحرارة المحيطة. هذا يجعله أفضل مبرد لوحدة المعالجة المركزية لدينا حتى الآن، حتى أنه تفوق على LF 280 الأصلي - non-rgb.

لا يوجد شيء سلبي يمكن قوله عن أحدث إضافة لـ Arctic Liquid Freezer 280 ARGB. الأداء هو أفضل ما رأيناه حتى الآن ، في حين أن نسبة الضوضاء إلى الأداء - رغم أنها ليست مثالية - لا تزال من بين أفضل ما رأيناه.



المعجون الحراري الجديد ARCTIC MX-6

 تم تطوير MX-6 بهدف تقديم منتج من الدرجة الأولى بسعر عادل. تعتمد الصيغة المحسّنة على MX-4 التي أثبتت جدارتها، وهي واحدة من أكثر المعاجين الحرارية مبيعًا في العالم. كان التركيز على إمكانيات التطبيق المتنوعة والاتساق وسهولة الاستخدام.



تعتبر TP-3 أكثر نعومة من الوسادات التقليدية وبالتالي فهي مناسبة بشكل خاص لارتفاعات الشرائح المختلفة والتفاوتات المحتملة. بفضل خصائص الانضغاط الجيدة، تعمل الوسادات الحرارية كحشو مثالي للفجوات وتعمل على سد فجوات الأسطح غير المستوية وفجوات الهواء دون الضغط على المكونات الحساسة والبارزة. كما يتفوق TP-3 أيضًا على الوسادات عالية الأداء، خاصةً عندما تحدث اختلافات في ارتفاع الرقائق المتقاربة عادةً بسبب تفاوتات التصنيع. يوفر TP-3 موصلية حرارية ممتازة على الرغم من صلابة منخفضة للغاية. إن ARCTIC TP-3 عازل كهربائيًا وغير لاصق ويسهل التعامل معه. هذا يعني أنه يمكن ضمان نقل الحرارة الأمثل والآمن في العديد من مجالات التطبيق.


الواجهة الخلفية والأمامية للعلبة الخاصة بTP-3 THERMAL PAD


فتح العلبة مباشرة وسنجد جملة THANK YOU FOR CHOOSING ARCTIC


يعد Arctic TP-3 نفسه مجرد وسادة بالحجم والسماكة المحددين بدون أي قطع مسبقة أو أجهزة ملحقة بها. بالنسبة للمنطقة الأولى من التطبيق ، لدينا بلاستيك حماية مرن ، بينما يتم وضع حماية أرق للمنطقة العلوية لتتمكن من إزالتها بسهولة أكبر. بطريقة ما ، يكون الاتجاه مهمًا عند وضع الوسادة الحرارية كما سنرى لاحقًا .


تصبح القدرة على التكيف مع السماكات المختلفة فعالة مع قياسات 0.5 و 1 و 1.5 مم ، حيث لا تطبق جميع خافضات الحرارة نفس الضغط وتبقى على نفس المسافة من الجهاز. كلما كانت الطبقة أرق ، قلت المقاومة الحرارية ، لذلك ، بقدر الإمكان ، يجب أن نختار دائمًا الطبقة الرقيقة ، مع ضمان وجود تلامس على كلا الجانبين لضمان مرور الحرارة.


سيتم بناؤها بشكل أساسي من أكسيد الألومنيوم بنسبة مئوية تزيد عن 90٪ ، ومركب هلام السيليكون بنسبة أقل من 7٪ وإضافات تعمل على تحسين الأداء وتوفر خصائصه الميكانيكية بنسبة أقل من 2٪. لا تحدد الشركة المصنعة الموصلية الحرارية الخاصة بها ، على الرغم من أنها تحدد جاذبيتها النوعية البالغة 3.5 جم / سم 3 (الكثافة مقارنة بالماء ، والتي يمكننا اعتبارها 1 جم / سم 3 ) أعلى بمقدار 0.3 جم / سم 3 مما لديها . TP-2s . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحدد نطاق عمل من -40 إلى 150 درجة مئوية ، بينما يرتفع TP-2 إلى 200 درجة مئوية.




التقييم النهائي 
تم اختبار سلسلة Liquid Freezer II عدة مرات من قبل مراجعين مستقلين وأشادوا بأدائها وسعرها وهدوئها. إنها تتجاوز كل التوقعات باستمرار وتضع معايير جديدة في التبريد المائي المضغوط. كدليل إضافي على التقدير، تم منح سلسلة Liquid Freezer II "جائزة الأجهزة الأوروبية 2022" لأفضل مبرد مياه لوحدة المعالجة المركزية. تجمع Liquid Freezer II A-RGB بين مضخة مياه PWM الفعالة والمملوكة لسلسلة Liquid Freezer II ومراوح A-RGB الجديدة من ARCTIC والمُحسَّنة للضغط الساكن. وهذا يسمح بتأثيرات إضاءة متطابقة ومتعددة الألوان. بمساعدة تقنية A-RGB Gen.2 المتقدمة ومصابيح LED القابلة للتخصيص، يمكنك تصميم نظامك بمظهرك الخاص.


بينما يستخدم العديد من المنافسين مضخة مياه عادية، فقد بذلت ARCTIC جهودًا كبيرة لتطوير مضخة مياه خاصة بها مما اعطى لنا تشغيل أكثر هدوءً وكفاءة أعلى. ومثل مراوح Liquid Freezer II، فإن مضخة المياه يتم التحكم فيها بواسطة PWM وتضبط سرعتها وفقًا لذلك. هذا لا يؤدي فقط إلى انخفاض مستويات الضوضاء بشكل ملحوظ في الأحمال المنخفضة والنموذجية، ولكن أيضًا استهلاك طاقة أقل بكثير لجميع مكونات AiO. 




على عكس معظم الشركات المصنعة للتبريد السائل، فان Arctic تعتمد على راديتر بسمك 38 مم بكثافة عالية للزعانف. هذا يسمح باستخدام كمية أكبر من الماء في الدائرة ويزيد بشكل كبير من مساحة سطح التبريد. يتمتع الماء بسعة حرارية أعلى بكثير من الألمنيوم أو النحاس. هذا يؤدي إلى زيادة درجة حرارة أبطأ وأقل بما يصل إلى 5 درجات مئوية في وضع التيربو المحدود زمنياً لوحدات المعالجة المركزية الحديثة. تتميز سلسلة Liquid Freezer II بأنابيبها الطويلة وتوافرها في خمسة أحجام وخيارات الإضاءة المتنوعة، وهي متعددة الاستخدامات للغاية. يتمتع بتوافق عالٍ ويمكن استخدامه في أجهزة الكمبيوتر صغيرة الحجم (لاحظ سماكة المبرد!) وكذلك في الأبراج الكاملة.
تم بالفعل تركيب مراوح P المضيئة على الراديتر من المصنع. أثناء تطوير مراوح P-serie الجديدة، تم التركيز بشكل خاص على تدفق الهواء المركز وبالتالي الضغط الساكن العالي. تضمن المراوح تبريدًا عالي الكفاءة، حتى مع زيادة مقاومة الهواء. لذلك، فإن مراوح الفئة P مناسبة بشكل خاص للاستخدام في المبددات الحرارية والراديتر.
في حين أن هذا اختيار جيد، إلا أنه يحتوي على تحذيرين: علينا مراقبة مكون واحد فقط في الحلقة. من بين مراوح 2x P14 A-RGB PWM ومروحة VRM والمضخة، تبلغ الوحدة عن سرعة المراوح فقط في UEFI BIOS. لا توجد مراقبة للمضخة ومروحة VRM. المشكلة الثانية هي أن ضبط عنصر التحكم على Auto PWM سيجعل جميع المكونات النشطة الثلاثة تعمل على إعدادات Auto PWM. لا توجد طريقة يمكننا من خلالها تشغيل المضخة بأقصى سرعة أثناء تشغيل المراوح على PWM التلقائي. الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي فصل المراوح عن التكامل وتوصيلها مباشرة باللوحة الأم التي تحتاج إلى كبلات تمديد PWM.
سجل ARCTIC ثلاثية عندما يتعلق الأمر بالأداء الحراري. يقدم الفريزر السائل - II 280 A-RGB أداءً رائعًا مع بعض أجواء الإضاءة الزاهية وبهذا قدمت ARCTIC مرة أخرى لكمة قوية مع مبرد 280 مم وفعل ذلك بأناقة.



 

google-playkhamsatmostaqltradent