recent
الهاردوير الساخن اليوم

مراجعة مروحة Arctic P12 PWM PST RGB 0dB | السرعة والاداء !!

الصفحة الرئيسية


 بدأت في عام 2001 باسم ARCTIC Cooling وتطورت لتصبح مزود حلول تبريد أكثر شعبية وموثوقية يعرف الآن باسم ARCTIC تقع مكان عملها في سويسرا وألمانيا وهونغ كونغ والولايات المتحدة الأمريكية مع توفر منتجاتها في أكثر من 45 دولة التبريد الهادئ دون تأثير على الأداء هو شعارهم. تشمل خطوط إنتاجها مبردات وحدة المعالجة المركزية ، ومراوح الحالة ، والمعاجين الحرارية ، وحلول الشحن ، وحلول الصوت ، ومنصات الشاشة على سبيل المثال لا الحصر...

تشتهر سلسلة P بعملياتهم الصامتة وأدائهم الجيد أصدرت ARCTIC العديد من التكرارات لمعجبيها من سلسلة P12. وهذه المرة نلقي نظرة على مراوح P12 PWM PST RGB 0dB (حزمة القيمة من 3). هذه مراوح مقاس 120 مم مع إضاءة RGB قائمة على 12 فولت. وهي متوفرة أيضا في إصدار A-RGB. تم تصميمها للاستخدام كمراوح PC Case ذات ضغط ثابت يبلغ 1.85mmH وتصنيف تدفق الهواء 48.8 CFM. الميزة الأكثر بروزا هي عملية الضوضاء المنخفضة التي يتم تسليط الضوء عليها بواسطة 0dB في طراز المروحة.


الصندوق والمحتويات

تأتي حزمة  داخل صندوق من الورق المقوى  في الأمام نجد شعار الشركة وعدم وجود صورة بسيطة للمنتج ، في الأسفل نجد الموديل الخاص بالمزود مع تفاصيل بسيطة للمنتج 


هناك ملصق معلومات تم لصقه يوضح المواصفات الرئيسية هذه حزمة قيمة والمراوح باللون الأبيض مما يعطي تلميحا إلى أن الألوان الأخرى (الاسود) قد تكون متاحة أيضا



كما هو الحال مع منتجات ARCTIC ، لا يوجد دليل أو دليل مستخدم مقدم مع المراوح يمكن للمستخدم مسح الملصق الذي سينتقل إلى عنوان موقع الويب الخاص به حيث يتوفر دليل المستخدم الشامل مع المرئيات يوجد ثلاثة مراوح ومسامير متوفرة في حزمة القيمة لا يوجد وحدة تحكم في الإضاءة مزودة به قدمت ARCTIC مسامير باللون الفضي 12x لتثبيت المراوح على الهيكل.


مميزاته

شيء واحد تقوم به ARCTIC بشكل جيد هو الحفاظ على عنصر التصميم الأساسي لمراوح سلسلة P الخاصة بهم. لا يزال لدينا 5 شفرات في نفس التصميم مثل مراوح P12 الأصلية على الرغم من أن التخطيط مختلف بسبب تنفيذ إضاءة RGB. يتم تصنيف المراوح بسرعة تصل إلى 2000 دورة في الدقيقة مع القدرة على التوقف التام ومن هنا جاء مصطلح 0dB في اسم الطراز. يرجى ملاحظة أن هذه الإمكانية لن تعمل إلا إذا كانت اللوحة الأم تدعم وظيفة إيقاف المروحة. تتميز هذه المراوح بمجموعة واسعة من الدورات في الدقيقة وباستخدام PST (تقنية مشاركة PWM) ، يمكن للمرء تحقيق نفس السرعة عبر جميع المراوح.


تتميز مراوح P12 PWM PST RGB 0dB بأبعاد 120 × 120 × 25 مم الفرق بين أي ثقبين للتركيب هو 105 مم قياسي سمك الإطار على فتحات التركيب هو 3.50 مم يبلغ قطر فتحة التركيب 4.50 مم 


لدينا إطار أسود قياسي للمروحة الشفرات شفافة وأطرافها متصلة بالحلقة الشفافة التي تمر عبر قطر الإطار الخارجي يحتوي المركز على علامة تجارية ARCTIC عليه يحتوي P12 PWM PST RGB 0dB على 12 مصباح RGB تناظرييمكن التحكم فيها بشكل موحد ومتوافقة مع معايير RGB (12V)  ضع في اعتبارك أن ARCTIC لا توفر وحدة تحكم خارجية مع هذه المراوح.


تحتوي كل مروحة على مجموعتين من الكابلات تخرج من المركز أحدهما هو كبل PWM ذي 4 سنون مع المقبس والآخر هو موصل أنثى 4 سنون 12V RGB بطول ممتد على الموصل الذكر سيسمح ذلك بتسلسل للمراوح من أجل عملية متزامنة وتأثير موحد جهد بدء المروحة هو 5 فولت تم تصنيف المروحة بجهد 12 فولت باستخدام 0.11 أمبير.


موصل PWM ذي 4 سنون مع موصل مقبس ثلاثي السنون و الموصلات القياسية 12V RGB.


تحتوي كل زاوية تركيب في المروحة على لوحة مقاومة للاهتزاز باللون الرمادي  هناك رمزان للسهم على الإطار الجانبي هذه تشير إلى اتجاه تدفق الهواء واتجاه حركة الشفرات توفر رموز الأسهم هذه مساعدة بصرية للمستخدمين المبتدئين في تحديد الاتجاهات قبل التثبيت.


هناك مجموعة من 4 أذرع على الجانب الخلفي تحمل محرك المروحة والشفرات إلى الإطار يوجد ملصق باللون الأسود في الوسط مع تصنيف طاقة للمروحة فيما يتعلق بمحرك المروحة ومصابيح LED.

الاضاءة

السمة الجمالية هي إضاءة D-RGB  الإضاءة استجاب بشكل جيد للأوضاع المختارة من التطبيق اليك بعض الصور 




الاداء

 تم بناء الاداء على :

  • MSI MAG Z490 TOMAHAWK Motherboard
  • Intel i7 10700k [4.7GHz, 1.25V]
  • Nvidia GeForce GTX 1080 FE
  • T-Force NightHawk RGB 16GB @ 3200MHz
  • Addlink S70 256GB NVMe SSD
وكانت نتائج الاداء كالتالي 

يوجد فرق يبلغ 2.1 درجة مئوية تقريبًا بين مروحة Noctua NF-F12 و ARCTIC P12 PWM PST RGB 0dB. كان الجو المحيط تقريبًا عند 30 درجة مئوية. حققت مروحة ARCTIC 2101 دورة في الدقيقة عند دورة عمل 100٪ PWM.


يعرض الرسم البياني أعلاه الرسم البياني لثلاثة مقاييس (دورة عمل PWM ، السرعة ، وتدفق الهواء) للقيم الموضحة في الجدول أعلاه.

الخلاصة

مراوح ARCTIC P12 PWM PST RGB / A-RGB 0dB هي عرض مناسب للميزانية من الشركة المصنعة دون تأثير على الأداء. هذه المراوح متوفرة بتكوينات RGB و A-RGB. يمكن للمرء الحصول على هذه المراوح في حزمة قيمة من 3 أو إصدار مروحة واحدة. يبلغ حجم هذه المراوح 120 مم وبابعاد 120x120x25mm. لديهم معدل سرعة يتراوح من 0 إلى 2000 دورة في الدقيقة مع أقصى معدل لتدفق الهواء يبلغ 48.8 CFM ومعدل ضغط ثابت يبلغ 1.85 مم H O. تم تصنيف مستوى الصوت عند 0.30 Sone.



ذكر ARCTIC أنه يمكن استخدام هذه المراوح لتهوية العلبة وكذلك في غرفة التبريد والمبرد على الرغم من أننا وجدنا أن 1.85 مم H₂ O هو تصنيف متوسط تتميز المراوح بوضع 0 ديسيبل مما يعني أنه في حالة عدم التحميل أو في وضع الخمول ، يمكن لهذه المراوح أن تتوقف بشرط أن تدعم اللوحة الأم هذه الوظيفة عند 20٪ من دورة PWM ، كانت ريش المروحة تدور بصعوبة وكان مقياس شدة الريح يسجل 0 تدفق هواء يؤكد المواصفات ميزة أخرى جيدة هي التشغيل المنخفض للضوضاء لهذه المراوح حتى بأقصى سرعة.


التقييم النهائي


ويعد Arctic P12 PWM PST RGB 0dB  الاختيار الانسب للباحثين عن اعلى اداء ممكن مع الحفاظ على الاعتمادية والموثوقية العالية  وبناء على مراجعتنا Arctic P12 PWM PST RGB 0dB  واختبار ادائه نجد انه يستحق جائزة اختيار المحررين .  


google-playkhamsatmostaqltradent