recent
الهاردوير الساخن اليوم

شاشة BenQ MOBIUZ EX2510S خياراً اقتصادي ممتاز لأفضل تجربة ألعاب بتردد 165hz

الصفحة الرئيسية
للحصول على أفضل شاشة ألعاب تمنحك تجربة ممتعة للألعاب المفضلة لديك ، فسيتم إهدار الكثير من الوقت والجهد والمال لجعل نظامك أفضل ما يمكن أن يكون ، فيجب أن تضع في الحسبان أمور كثيرة  في موقعنا قمنا بتجربة شاشة BenQ MOBIUZ EX2510S من شركة BenQ التي تعد من الشركات الرائدة في صناعة شاشات الرائدة خصوصا بعد الطلبات الكثيرة من متابعين منصاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي بمراجعة هذه الشاشة الجديدة التي خلقت ضجة ونحن اليوم سنقوم بمراجعة شاملة وكاملة للتحقق من الاداء الذي تقدمه وهل تستحق أن تكون شاشة السنة وتكون خيار جيد للمستخدم وبالتحديد صناع المحتوى والجايمرز العربي في منطقة الشرق الاوسط.

شاشة من BenQ بحجم 24.5 بوصة ولكن ما تقدمه من خصائص كبيرة للمستخدم

 شاشة BenQ MOBIUZ EX2510S التي تعد خياراً اقتصادي ممتاز للباحثين عن شاشة مناسبة  للألعاب وصناعة المحتوى في نفس الوقت. الشاشة هي شاشة IPS بحجم 24.5 بوصة وبدقة 1920×1080 بيكسل. تدعم الشاشة معدل تحديث 165Hz وزمن استجابة 1ms MPRT كما تدعم تقنية FreeSync. تميز الشاشة لم يقتصر على كونها خيار جيد للألعاب فبخلاف اللوحة الـ IPS يمكن للشاشة عرض أكثر من 16.7 مليون لون كما تحقق 99% من اعتماد sRGB وتدعم HDR10.

على الرغم من أنه متوافق مع إشارات HDR10 ، إلا أن EX2510S لا يتضمن نطاقًا لونيًا ممتدًا. عمق اللون هو 8 بت حقيقي يتم تحقيقه بدون تعويض معدل الإطار ، والإضاءة الخلفية خالية من الوميض.

تصميم BenQ EX2510S ممتلئ إلى حد ما ومقلل من الأهمية بالنسبة لشاشة الألعاب ، ولكن الأمر كله يتعلق بالوظيفة. تهيمن الخطوط المستقيمة على شكله مع كون المنحنى الوحيد عبارة عن استدقاق ناعم عبر الظهر. الإطار متدفق وخالي من الإطارات المادية ، ولكن يمكنك رؤية حد رفيع يبلغ 7 مم عندما تكون الطاقة قيد التشغيل. يبلغ عرض الحافة السفلية 21 مم وتتميز بشعار BenQ وزر HDRi . الطبقة الأمامية المضادة للوهج خالية من الحبيبات وتقدم صورة حادة دون أن تعكس أي ضوء في الغرفة.



يتميز الحامل بتعديل ارتفاعه بمقدار 5 بوصات بالإضافة إلى إمكانية الدوران بمقدار 20 درجة في كل اتجاه و -5/20 درجة من الإمالة. لا يوجد وضع عمودي. الحركات حازمة ومتينة للغاية ولا تلعب على الإطلاق. حتى إذا قمت بهز مكتبك أثناء جلسات التمشيط المكثفة ، فإن EX2510S سيبقى في مكانه.

تجربة فريدة من نوعها ستنقلك من الروتين التقليدي


عش اللعبة مع MOBIUZ EX2510S اخرج من الروتين وقم بتوسيع واقعك تتميز هذه الشاشة التي تبلغ قوتها 165 هرتز بـ 1 مللي ثانية MPRT (وقت استجابة الصورة المتحركة) و AMD FreeSync  Premium لتقليل التشويش والتشوهات. تُظهر المشاهدة ذات الزاوية العريضة بتقنية IPS ألوانًا مذهلة من أي زاوية حقق أقصى استفادة من أحدث ألعاب X-Box Series X & S و PS5.

واحدة من أكثر الميزات الفريدة في EX2510 هي وضع محاكاة HDRi HDR. يتم الوصول إليه عن طريق زر على اللوحة الأمامية ويمكن أن يعطي نظرة HDR لمحتوى SDR. يعمل HDRi عن طريق معالجة جاما لزيادة التباين المدرك. في حين أنه ليس دقيقًا تمامًا ، فقد يروق للبعض.

قامت BenQ بتبسيط خيارات صورة EX2510 من خلال التخلص من أي نوع من ميزة التباين الديناميكي وترك أوضاع HDRi مهمة تغيير التباين لمحتوى SDR. اختبرنا أوضاع HDRi الثلاثة - HDR و Game HDRi و Cinema HDRi - مع تطبيقات Windows والألعاب المختلفة. من الممكن أيضًا استخدام وضعي السينما والألعاب مع محتوى مشفر بتقنية HDR.

تم تصنيف EX2510S على أنه 400 شمعة في المتر المربع كحد أقصى للسطوع ولكن يمكن فقط الوصول إليه في وضع HDR. تتفوق SDR على 322 شمعة في المتر المربع ، والتي لا تزال توفر الكثير من الضوء لأي بيئة داخلية. بفضل النتيجة القوية في اختبار المستوى الأسود ، تمكنت EX2510 من إصدار نسبة تباين محترمة تبلغ 1،240.8: 1. يعد هذا أفضل من متوسط ​​الأداء بين لوحات IPS ، على الرغم من أن Viotek و MSI يقدمان نطاقًا أكثر ديناميكية قليلاً. ستواجه صعوبة في رؤية الفرق في الممارسة بالرغم من ذلك.





تقنية HDRI للذكاء ومستقبل كبير قادم

تفاصيل غامرة HDRI تجذبك إلى اللعبة يكتشف المستشعر المنفصل مستويات الإضاءة المحيطة ويقوم بتقييم صور HDR التي تظهر على الشاشة ثم تحسينها للحصول على عرض مثالي ، يضيف أداء الألوان المخصص وتباين التفاصيل ووضوح الصورة كثافة. يتم دعم HDR (النطاق الديناميكي العالي) أيضًا ، ولكن نظرًا لنطاق sRGB القياسي الوحيد للشاشة بالإضافة إلى انخفاض نسبة التباين والسطوع ، لن يبدو محتوى HDR جيدًا.
باستخدام ميزة HDRi الخاصة بالشاشة ، قد تبدو بعض محتويات HDR أفضل إلى حد ما ، ولكن هذه ليست تجربة عرض HDR الحقيقية التي تتطلب إمكانات عرض أفضل بكثير والتي لا تتوفر إلا في الشاشات الأكثر تكلفة.


يحتوي EX2510S على اثنين من مكبرات الصوت 2.5 وات و DSP (معالج الإشارة الرقمية) مع ثلاثة أوضاع صوت مخصصة  ، يمكنك تحديد إعداد الصوت المناسب للسيناريو الخاص بك من أجل الانغماس الكامل ، يوفر DSP ومجموعة السماعات العمق والعاطفة والشدة بشكل لم يسبق له مثيل.

 شاشة BenQ MOBIUZ EX2510S خياراً اقتصادي ممتاز لأفضل تجربة ألعاب بتردد 165 هرتز

أداء صوتي كبير عبر خاصية BenQ TreVolo

يتعامل خبراء BenQ treVolo مع تصميم الصوت من منظور عشاق الصوت ، احصل على متعة صوتية كاملة من خلال خمسة إعدادات صوت تتيح بثلاثة أضعاف دقيقة ونطاق متوسط ​​غني وصوت جهير - كل ذلك بدون فوضى مكبرات الصوت الخارجية.

بذلت BenQ جهدًا إضافيًا في الصوت من خلال ضبط السماعات المدمجة بتقنية تسمى TreVolo. إنه معالج إشارة رقمي (DSP) مخصص لتغيير استجابة التردد ومرحلة مكبرات الصوت. هناك ثلاثة أوضاع صوتية ، وعلى الرغم من أنها لا تقدم صوتًا جهيرًا قويًا عند مستويات نزيف الأذن ، إلا أنها بدت أفضل من سماعات الشاشة العادية.

FreeSync متواجدة تصميم وتوافق و 

جهز نفسك للمغامرة شاشة MOBIUZ EX2510S 165 هرتز جاهزة للعمل مع 1 مللي ثانية MPRT و FreeSync Premium ومحسنات الصور التي تزيد من إثارة الألعاب لديك ، يلهمك التصميم الانسيابي الجريء للشاشة أنت وتجسدك في أن تحلم بأحلام كبيرة.

قد لا تشتهر BenQ بشاشات الألعاب الخاصة بها مثل العلامات التجارية مثل Asus أو Acer ، ولكنها تقدم منتجات تقدم الأداء والجودة والقيمة. في الآونة الأخيرة ، أخرجت نماذج جديدة بأسماء مثيرة للاهتمام مثل Zowie و Mobiuz. لكن هؤلاء الألقاب الإبداعية لا يحاولون تعويض أي نقص. موبيوز EX2510S الجديد هو مثال رائع. إنها لوحة IPS بدقة 25 بوصة و 1080 بكسل مع معدل تحديث 165 هرتز ، وتوافق FreeSync و G-Sync و HDR مع وضع محاكاة HDRi من BenQ. في وقت النشر ، يتم بيعه بحوالي 250 دولارًا ، مما يجعله في المتناول أكثر بكثير من العديد من أفضل شاشات الألعاب في السوق .






التدرج اللوني وأشعة جاما

 نحن نصف اختبارات التدرج الرمادي واختبار جاما بالتفصيل عبر الصورة التالية


لا توجد أخطاء واضحة في تشغيل قياس خط الأساس بتدرج الرمادي. يُظهر الرسم البياني انخفاضًا طفيفًا في اللون الأزرق مع ارتفاع مستوى السطوع ، لكن هذا الخطأ غير مرئي في المحتوى الفعلي. يكتسب الطراز EX2510S مكانًا في قائمة المعايرة غير المطلوبة. تتبع جاما مباشرة على الخط 2.2 مع اختلافات طفيفة فقط عند 10٪ و 80٪ سطوع لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

تجلب المعايرة جميع أخطاء التدرج الرمادي تحت 1 Delta E (dE) دون أي تأثير على جاما. لا تحصل على أفضل من ذلك بكثير لأي شاشة. هذا هو الأداء الاحترافي.

لا يتحسن تتبع جاما حقًا من EX2510S. مع نطاق قيم 0.08 ومتوسط ​​2.2 ، فإنه يحقق أقصى استفادة من التباين المتاح مع عرض مثالي عبر نطاق السطوع. مناطق التظليل والإبراز غنية بالتفاصيل ، مما يجعل الصورة بارزة. هذا له تأثير إيجابي على تشبع اللون أيضًا ، كما سترى في السلسلة التالية من المخططات.





خطأ اللون الافتراضي لجهاز EX2510S هو 2.13dE فقط ، وهو منخفض بشكل مذهل لشاشة ألعاب ذات قيمة. يُظهر اللون الأزرق القليل من التشبع الزائد ، لكننا بالكاد يمكن أن نرى مشكلة في المحتوى الفعلي. ربما كانت قوام السماء أكثر إشراقًا. الألوان الثانوية لا تحتوي على أخطاء في تدرج الألوان.

أدت المعايرة (إرسال الرسم البياني) إلى خفض متوسط ​​الخطأ قليلاً ، وتحسنت الصورة بمقدار ضئيل. التأثير خفي ، لكن التغيير والتبديل في منزلقات RGB يستحق القيام به. ولكن سواء قمت بالمعايرة أم لا ، توفر EX2510 دقة ألوان أعلى بكثير من المتوسط.





google-playkhamsatmostaqltradent