recent
الهاردوير الساخن اليوم

سامسونج تؤكد رسميًا أنها بدأت بالعمل على تطوير شبكات إتصال 6G


بينما العالم الآن منشغل تماما بشبكات إتصال الجيل الخامس 5G ، قررالعملاق الكوري سامسونج التغريد خارج السرب والبدء بتطوير شبكات إتصال 6G ، حيث كشفت الصحيفة الكورية The Korea Herald أن شركة سامسونج خصصت مراكز أبحاث جديدة تحت اسم Advanced communications research centers تركز من بين أمور أخرى على أبحاث الجيل السادس 6G من شبكات الهاتف المحمول..



كما قدّم مسؤول في الشركة تصريحا قال فيه : « لقد تم توسيع الفريق الحالي لمعايير تكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية لبدء الأبحاث الرائدة على شبكة الجيل السادس »




وقد يتساءل معظم الناس ، ماذا تمثل شبكات إتصال 6G في هذه المرحلة ؟ الجواب هو لا شيء تقريبًا .. لأن تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس ما تزال في بداياتها وسنتحاج على الأقل سنة أخرى لنرى انتشارها بشكل واسع ضمن مختلف الدول لذلك لا يتوقّع أن نرى شبكات الجيل السادس في أي وقت قريب ولكن من الجيّد ظهور أنباء تعلن بدء العمل على الجيل الجديد من شبكات الهاتف المحمول 6G من شركة رائدة مثل سامسونج خاصّة بعد سيطرة هواوي وتقنيّاتها على شبكات الجيل الخامس بشكل كبير.




ولكن بغض النظر عن أبحاث 6G، فإن شركة Samsung Research مسؤولة أيضًا عن تطوير الذكاء الإصطناعي والروبوتات. لذا لا تتفاءل كثيرا، فالأمر سيستغرق سنوات عديدة حتى يتم إطلاق تكنولوجيا الجيل السادس 6G. في الواقع، قد يستغرق الأمر بضع سنوات أخرى حتى تصبح تكنولوجيا 5G سائدة..
google-playkhamsatmostaqltradent